الرئيسية / رياضة محلية متنوعة / بنات جامعة القدس المفتوحة يلبسنَ تاج كأس كرة طائرة الجامعات

بنات جامعة القدس المفتوحة يلبسنَ تاج كأس كرة طائرة الجامعات

بنات جامعة القدس المفتوحة يلبسنَ تاج كأس كرة طائرة الجامعات

غزة/إعلام اللجنة الأولمبية-21/11/2019- توج فريق الفتيات بجامعة القدس المفتوحة مساء الخميس بلقب بطولة كرة الطائرة للجامعات للفتيات بعد فوزهن على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في المباراة النهائية التي أقيمت منافساتها على الصالة المغطاة بجامعة الأقصى بخان يونس والتي تأتي ضمن مشروع “الرياضة للشباب الفلسطيني” وتنفذه اللجنة الأولمبية بتمويل من حكومة اليابان وبالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP، وبالتعاون مع الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة.

 وجرت منافسات البطولة بحضور الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، الدكتور رياض أبو زناد ممثل عن رئيس جامعة الأقصى، وعصام قشطة عضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والسيدة تشيتوسي مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بغزة، و الدكتور ناصر الأغا ممثل عن رئيس الجامعة القدس المفتوحة، ونجوى صالح ممثلة عن الكلية الجامعة للعلوم التطبيقية، وعدد من أساتذة الجامعات المشاركة في البطولة ، وسط حشد من اللاعبات والأهالي وكوادر اللجنة الأولمبية.

وشاركت في هذه البطولة التي تقام للعام الثالث على التوالي ستة جامعات وهي: جامعة الأقصى، وجامعة غزة، وجامعة الأزهر، وجامعة القدس المفتوحة، والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، وكلية مجتمع الأقصى.

وقد تأهل إلى المباراة النهائية كل من فريق جامعة القدس المفتوحة والكلية الجامعية للعلوم التطبيقية .

واستهلت منافسات البطولة بكلمة الدكتور أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية قال فيها :”إن البطولة تأتي ضمن مشروع الرياضة للشباب الفلسطيني بالشراكة مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للعام الثالث على التوالي”.

وأكد المجدلاوي أن العام الحالي سجل نجاحا كبيراً وهو نشر وتعريف المؤسسات الرياضية والمجتمعية بهذا البرنامج الذي وصل إلي كل بيت رياضي.

وأعرب المجدلاوي عن أمله بأن يحسد المشروع واقع سنوي وجزء أصيل من البرامج الرياضية.

كما شكر المجدلاوي برنامج الأمم المتحدة الإنمائي واثني على دور السيدة تشيتوسي والتي تحرص على المشاركة في كل البطولات التي تنفذها اللجنة الأولمبية.

ووجه المجدلاوي الشكر إلى جامعة الأقصى على استضافة فعاليات البطولة وتوفير كافة الإمكانيات من أجل إنجاحها. وحيا المجدلاوي اللاعبات والجامعات المشاركة في البطولة، متمنياً التوفيق لهم في البطولات المقبلة .

بدوه عبر الدكتور رياض أبو زناد ممثل رئيس جامعة الأقصى عن سعادته باستضافة جامعة الأقصى لهذه البطولة والتي تأتي ضمن التعاون مع المؤسسات الرياضية ومؤسسات المجتمع المدني، ووجه كلمة شكر للجنة الأولمبية على الجهود الكبيرة التي تقوم بها، وأيضاً شكر برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمه المتواصل لكافة شرائح المجتمع .

من جهتها، أعربت تشيتوسي عن سعادتها بالمشاركة في فعاليات البطولة ومشاهدة الفتيات يمارسون لعبة كرة الطائرة وقالت :”إن المشروع يهدف إلي دعم الشباب الرياضي ومشاركة جميع الفئات في الألعاب الرياضية المختلفة”، كما وشكرت اللجنة الأولمبية والجامعات على جهودهم في إنجاح البطولة.

وتوج فريق جامعة القدس المفتوحة بلقب البطولة بعد فوزه على فريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية بنتيجة شوطين مقابل شوط.

وقد أدار اللقاء طاقم تحكيمي من الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة مكون من الحكام الدوليين: أسامة المقيد، رجب عبيد، حاتم حمودة، سمير المقيد، وفاء أبو نمر، وفاء حلوة، غدير شعت، بيسان سلامة.

وفي نهاية البطولة قدمت اللجنة الأولمبية دروع الشكر والتقدير للجامعات المشاركة في البطولة، وكأس المركز الأول لفريق جامعة القدس المفتوحة وكأس المركز الثاني لفريق الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية، كما تم تكريم طاقم الحكام .

شاهد أيضاً

الصداقة يحسم موقعة الكرامة والعميد يتخطى حاجز بيت حانون

في دوري المحترفين والدوري الممتاز لكرة الطائرة غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 9/8/2023- واصل نادي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *