الرئيسية / كرة قدم محلية / بيت حانون الأهلي يوقف انتصارات الأهلي بتعادل

بيت حانون الأهلي يوقف انتصارات الأهلي بتعادل

  • في الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 22/10/2022- أفلت الأهلي الفلسطيني من الخسارة بتعادله أمام ضيفه بيت حانون الأهلي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على ملعب اليرموك في الجولة السابعة لدوري الدرجة الأولى لأندية غزة لموسم 2022-2023.

التعادل جعل الأهلي يتنازل عن صدارة الترتيب ويتراجع للمركز الثاني برصيد 14 نقطة، وبقي بيت حانون الأهلي في المركز السادس برصيد 10 نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن أهلي النصيرات صاحب المركز الخامس بنفس الرصيد.

الحوانين أظهروا نوايا هجومية مبكرة بتهديد مرمى الأهلي بكرة رأسية من أحمد عجور تصدى لها الحارس، ليرد عليها محمد شبير الذي أهدر فرصة أكثر خطورة وسدد الكرة فوق المرمى، عاد الحوانين لمحاولاتهم الهجومية وسدد بشار حمد كرة قوية وجدت الحارس عبد الله أبو غزة لها بالمرصاد.

الأهلي كان على وشك التسجيل عندما وصلت الكرة لأحمد حسنين أمام  المرمى، لكنه فقد السيطرة عليها ليبعدها المدافع إلى ركنية ونفذها حسنين وحولها زميله محمد داوود بجانب القائم بقليل.

فرض الأهلي سيطرة على مجريات اللعب وأصبح أكثر نجاعة في الجانب الهجومي ومنع المدافع هدف محقق من محاولة جديدة لمحمد شبير، الحارس إبراهيم الكويفي تألق بشكل لافت في التصدي لكرة أحمد أبو العطا، ليعود ويمنع هدف مؤكد للأهلي من تسديدة محمد إسليم من أمام المرمى، لينتهي الشوط الأول سلبيا.

دفع مدرب الأهلي حمادة شبير بالثنائي بلال عساف وسعيد المصري مع بداية الشوط الثاني لتحسين الجانب الهجومي، لكن حارس بيت حانون وواصل تألقه بالتصدي لتسديدة مباغتة من محمد صالح، ليرد عليه أبو غزة ويتألق هو الأخر في التصدي لكرة صاروخية سددها خميس حمودة من ركلة ثابتة.

زادت الندية بين الفريقين وسط تبادل المحاولات الهجومية ووضع بلال عساف كرة رأسية جاورت مرمى الحوانين، الذين كانوا على مشارف التسجيل بعدما هرب فادي عوض الله بالكرة وسددها في الزاوية الضيقة للحارس أبو غزة الذي كان لها بالمرصاد.

عاد محمد صالح وسدد كرة خطيرة مرت من أمام المرمى بسلام، لكن أبرز الفرص أهدرها بلال عساف الذي لم يستفيد من كرة وصلته أمام المرمى.

استمرار المحاولات الهجومية أسفر عن هدف التقدم للحوانين من ركلة جزاء احتسبها الحكم بسبب لمس الكرة ليد مدافع الأهلي، وينجح إبراهيم الترامسي في ترجمتها لهدف أول (78).

هدف التعادل لأصحاب الأرض لم يتأخر وجاء بنفس الطريفة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء بداعي عرقلة مهاجم الأهلي داخل الصندوق، ويتمكن محمد صالح من تنفيذها بنجاح في مرمى بيت حانون (82).

زادت الاثارة في اللقاء بعدما أشهر الحكم البطاقة الصفراء الثانية من ثم الحمراء في وجه عز الدين صيام لاعب بيت حانون (86)، ليكمل الفريق اللقاء بعشرة لاعبين دون أن يستفيد الأهلي من تفوقه العددي ويبقى التعادل سيد الموقف حتى نهاية اللقاء.

الحكام: محمد النبريص للساحة ومحمد خطاب ومحمد بدر مساعدين وهيثم لقان رابعا.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *