الرئيسية / كرة قدم محلية / بيت لاهيا واتحاد دير البلح يتنافسان على بطاقة الصعود للأولى

بيت لاهيا واتحاد دير البلح يتنافسان على بطاقة الصعود للأولى

  • دوري الدرجة الثانية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 29/3/2022- يتطلع بيت لاهيا لحجز بطاقة الصعود الثانية لدوري الدرجة الأولى، في مباراته المصيرية اليوم أمام المصدر في منافسات الجولة الخامسة عشر والأخيرة من دوري الدرجة الثانية، فيما يلتقي اتحاد دير البلح بنظيره القادسية وعينه على تلقي هدية ثمينة من المباراة الأولى لخطف بطاقة الصعود.

بيت لاهيا سيكون في الاختبار الأهم بالنسبة له عندما يلاقي المصدر في مباراة مصيرية للفريقين، والتي تجمعهما على ملعب الدرة والتي من المؤكد ستحظى بحضور جماهيري كبير.

بيت لاهيا يريد أن يحسم مصير نفسه بنفسه دون الحاجة لتلقي الهدايا من المنافسين، خاصة وأن الفريق يحتاج للفوز في مباراة اليوم من أجل ضمان الصعود رفقة الأمل الذي تأهل رسمياً في الجولة الماضية بتعادله أمام الزيتون، لكن تبقى البطاقة الثانية حائرة بين بيت لاهيا واتحاد دير البلح.

ويحتل بيت لاهيا المركز الثاني برصيد 32 نقطة وفي حال فوزه على المصدر سيضمن التأهل دون النظر لنتيجة مباراة اتحاد الدير والقادسية، إلا أنه في حالة التعادل أو الخسارة سيكون بحاجة لتعثر اتحاد الدير سواء بالتعادل أو الخسارة من القادسية.

بدوره فإن هذه الفرصة تعتبر الوحيدة للمصدر من أجل البقاء في الدرجة الثانية بشرط بشرط خسارة الأمل أمام الوفاق في اطار نفس الجولة، حيث يحتل المصدر المركز السادس عشر والأخير برصيد 9 نقاط، ويحتاج للفوز على بيت لاهيا وأن يخسر الوفاق من الأمل من أجل البقاء في المسابقة، وأي نتيجة غير ذلك تعني هبوط الفريق للدرجة الثالثة.

على الجانب الآخر تبدو حظوظ اتحاد دير البلح أقل قوة من بيت لاهيا في صراعهما على البطاقة الثانية، حيث يلتقي الفريق نظيره القادسية وعينه على تحقيق الفوز وخسارة بيت لاهيا أو التعادل على أقل تقدير من أجل تحويل مسار البطاقة.

اتحاد دير البلح يتواجد في المركز الثالث برصيد 30 نقطة، ويأمل في أن يتمكن من الفوز على القادسية وأن ينجح المصدر في تعطيل اللهاونة بالفوز عليهم أو التعادل، وهذا ما يضمن لاتحاد الدير التأهل في الحالة الأولى، لكن في الحالة الثانية يتساوى الفريقين في النقاط ويتم اللجوء لفارق الأهداف الذي يتفوق فيه اللهاونة حالياً، وهذا ما يجعل اتحاد الدير مُطالب بفوز كبير على القادسية للاستفادة من فارق الأهداف حال تعادل بيت لاهيا أمام المصدر.

القادسية لا يملك أي فرص في هذا اللقاء بعدما ضمن بقائه وخرج من حسابات البقاء في ظل تواجده بالمركز الثاني عشر برصيد 14 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *