الرئيسية / اتحاد كرة القدم / تخريج دورة المدربات للمستوى الرابع في رام الله

تخريج دورة المدربات للمستوى الرابع في رام الله

القدس/دائرة الاعلام بالاتحاد – 30/6/2021- اختتم رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، الفريق جبريل الرجوب، اليوم الأربعاء، دورة المدربين للمستوى الرابع (D)، والتي نظمها الاتحاد الفلسطيني بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على مدار 5 أيام، في مقر مدينة الأمل الشبابية في أريحا، حيث حاضر فيها المحاضران الدكتور بشير الطل وفراس أبو ميالة، وساعدهما المحاضرة رماح محمود، وبمشاركة 16 متدربة ومتدرب واحد.

ووجه الرجوب خلال حفل الختام الذي شهد حضور محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، شكره لكافة المشاركين والمشرفين على هذه الدورة التدريبية الهامة التي شهدت تواجد واضح للعنصر النسوي من خلال مشاركة 16 متدربة، مشيراً إلى أن ذلك سيكون الخطوة الأولى للمشاركات في عالم التدريب.

وأكد الرجوب أن وجود هذه الكوكبة من المشاركات في مثل هذه الدورات يعكس مسألتين رئيسيتين، أولهما، أن الرياضة النسوية أصبحت تحظى بحيزٍ كبير في وعي واهتمام الجميع، وذلك نتيجة مدى اهتمام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي هو جزء من الاتحادين القاري والدولي بالمرأة التي تعتبر شريك أساسي مع الرجل على كافة المستويات ومنها الرياضة التي أصبحت صناعة وطنية وهي تعتبر لغة العالم.

وأضاف الرجوب أن المسألة الثانية تتمثل في وجود قناعة كبيرة على مستوى الأفراد من خلال تنوع تخصصات المشاركات في تطوير لعبة كرة القدم، مؤكداً أن تطوير اللعبة على مستويات السيدات يقع على عاتق المرأة الفلسطينية بشكل كبير، وذلك من خلال وجود مدربات وإداريات على مستوى عالٍ من المهنية والحرفية.

وأوضح رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن هذه المرحلة الأولى من مسيرة المشاركات الطويلة على المستوى التدريبي تتطلب مسألتين هامتين، هما: وجود إرادة قوية لمواصلة التطور، والأهم من ذلك إيمان المشاركات بالرسالة الرياضية ببعدها الوطني والإنساني والاجتماعي.

وأكد الرجوب أن المشاركات سيكون لديهن إصرار على الاستمرار في التطور وكذلك تصميم على الإنتاج، وذلك من خلال التفاعل واستيعاب أكبر قدر ممكن من المعلومات، وليس مجرد المشاركة فقط في مثل هذه الدورات الهامة، مشيراً إلى أن تطوير الكرة القدم النسوية على رأس أولويات الاتحاد الوطني لكرة القدم.

من جهته أشاد أبو العسل بالتطور الكبير الذي شهدته كرة القدم الفلسطينية مؤخراً في عهد رئيس الاتحاد الفريق الرجوب، معرباً عن فخره بما حققه المنتخب الوطني الأول مؤخراً من إنجاز بتأهله إلى نهائيات كأس العرب والدور الأخير من تصفيات كأس آسيا 2023.

أما الدكتور بشير الطل فقد ثمن اهتمام اتحاد كرة القدم بالكرة النسوية، والعمل على مواصلة تطوريها، مؤكداً أن هذه الدورة يجب البناء عليها واستكمالها لتأهيل المدربات القادرات على قيادة الأندية والمنتخبات الوطنية للكرة النسوية في المرحلة القادمة.

في حين أعربت المشاركة شادن أبو الزلف عن أملها في أن تشكل هذه الدورة انطلاقة نحو الوصول إلى مستويات أعلى في مجال التدريب، وذلك من أجل المساهمة في إنشاء فرق نسوية فلسطينية قادرة على تحقيق الإنجازات في الاستحقاقات الإقليمية والقارية والدولية مستقبلاً.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *