الرئيسية / اللجنة الأولمبية / ترزي تُضيف ميدالية فضية لفلسطين بدورة الألعاب العربية

ترزي تُضيف ميدالية فضية لفلسطين بدورة الألعاب العربية

الجزائر- 10/7/2023- أضافت السباحة فاليزي ترزي ميدالية جديدة لرصيد فلسطين في دورة الألعاب الرياضية العربية المُقامة في الجزائر في الفترة من 5 إلى 15 من شهر يوليو الجاري.

فقد حصلت فاليزي ترزي على الميدالية الفضية في السباحة بسباق ٢٠٠م صدر، وذلك في ختام مشاركتها في سباقات السباحة المختلفة.

وبهذه الميدالية تكون ترزي قد رفعت رصيد فلسطين من الميداليات فغي الدورة العربية إلى (13) ميدالية في ثلاثة ألعاب، فيما رفعت رصيده الشخصي إلى (6) ميداليات (ذهبيتان وفضيتان وبرونزيتان).

وبهذا تكون فاليري ترزي حققت ثلاثة أرقام قياسية فلسطينية، الأول أنها أكثر رياضية فلسطينية حصولاً على ميداليات ذهبية في الدورات العربية والقارية والدولية، والثاني أنها أصبحت الرياضية الفلسطينية الأولى التي تُحقق ميداليتين ذهبيتين في بطولة واحدة، والثالث أنها الأكثر حصولاً على ميداليات ملونة في بطولة واحدة بعدما حصلت على ست ميداليات في رقم غير مسبوق.

وكانت ترزي بدأت مشاركتها بالفوز بميداليتين ذهبيتين في اليوم الأول لمشاركتها في سباقين مخالفين، وفي اليوم التالي حصلت على ميداليتين برونزيتين، وفي اليوم الثالث على ميدالية فضية، وبالأمس ختمت مشاركتها في الميدالية الشخصية السادسة والفضية الثانية

  • انسحاب المصارعان أبو إرميلة والبطنيجي

من جهة أخرى، أجبرت الإصابة لاعب المنتخب الوطني للمصارعة، علي أبو ارميلة على الانسحاب من منافسات اللعبة، حيث وضعته قرعة فئة وزن 57 كغم مع منافسيه من العراق وسوريا والجزائر، لكنه وعند انتهاء مباراته الأولى، شكى من الإصابة، وخضع لفحص طبي، حيث تقرر عدم مشاركته في باقي المنافسات.

كما وكان من المقرر مشاركة المصارع باسل البطنيجي في فئة وزن 130 كغم، إلا أن طارئاً صحياً عارضاً منعه من اللعب.

وسيلعب فيصل دعنا اليوم في وزن 70 كغم وعبد الله عساف في 61 كغم، حيث أعرب اتحاد المصارعة عن أسفه لانسحاب أبو ارميلة، والبطنيجي لأسباب صحية، مؤكداً على أهمية التواجد في هذه الدورة وما تمثله من فرصة للاحتكاك واكتساب الخبرة.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *