الرئيسية / اتحاد كرة القدم / جودة يدعو لتطبيق الاحتراف في غزة

جودة يدعو لتطبيق الاحتراف في غزة

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 2/5/2023- دعا الدكتور وجدي جودة عضو اتحاد كرة القدم إلى تطبيق الاحتراف الجزئي لأندية الدرجة الممتازة في غزة، ليكون مرحلة أولى للتطوير ومنح الأبطال فرصة للمشاركات الخارجية.

وقال جودة في منشور له عبر حسابه على “فيسبوك” إن المسؤولية في تفعيل ملف تحويل أندية غزة للاحتراف، مسؤولية مشتركة بين الأندية واتحاد كرة القدم والمجلس الأعلى للرياضة، شارحاً في منشوره تفاصيل مهمة كل جهة من أجل الوصول للاحتراف أسوة بأندية الضفة الغربية.

وأضاف جودة أنه من العبث المُضي في تطبيق بطولات الهواة التي أصبحت تشكل ضغطاً على الأندية والاتحاد واللاعبين والجماهير، لا سيما وأنه لا ينتج عنها أي استحقاق خارجي يليق بما يقدمه اللاعبين والأندية التي تواجه تحديات صعبة للغاية.

وأوضح جودة، أن مهمة المجلس الأعلى تجعله مسؤولاً عن متابعة الأنظمة الإدارية والمالية والعمل على مساعدة الأندية لإنشاء مشاريع اقتصادية تساعد في توفير دخل مالي للأندية، بالإضافة لزيادة المنحة المالية التي يتم تقديمها لها مع بداية كل موسم.

وأشار جودة إلى أن مسؤولية الاتحاد تقتضي متابعة قانونية للأندية ومساعدتها على توفير رعاية وتحسين قيمة المكافآت التي تحصل عليها الفرق المتوجة بالألقاب وتسهيل مشاركتها في البطولات العربية والآسيوية.

وأوضح عضو اتحاد كرة القدم أن العديد من الأندية رفضت مقترح الاحتراف الجزئي في وقت سابق بداعي أن نظام الاحتراف يلزمها بتوقيع عقود بحد أدنى مع 8 لاعبين من كل نادي، مشيراً إلى أن أندية الدوري الممتاز توقع عقود مع العديد من لاعبيها ولن يشكل الأمر عبئاً عليها.

وختم جودة حديثه بأنه يتوجب على الأندية ومرجعياتها اختيار مجالس إدارات مهنية تكون رافعة لأنديتها في مختلف المجالات لتصبح قادرة على تلبية متطلبات الاحتراف الجزئي ونسج شبكة علاقات اجتماعية واقتصادية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *