الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الأولى:خدمات النصيرات والمجمع يُحاصران الزوايدة

حصاد الأولى:خدمات النصيرات والمجمع يُحاصران الزوايدة

  • حصاد الجولة السادسة لدوري الدرجة الأولى موسم 2021-2022
  • نماء يصحح مساره وأهلي النصيرات يزداد صحوة والتفاح يتراجع أكثر

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 13/1/2022 – شدد خدمات النصيرات والمجمع الإسلامي الخناق على الزوايدة متصدر ترتيب دوري الدرجة الأولى لموسم 2021-2022، مع ختام منافسات الجولة السادسة والتي شهدت تعثر جديد للمتصدر، وحافظ فيها النصيرات على انتصاراته واستفاق المجمع ونماء من كبوتهما.

بدوره نجح أهلي النصيرات في الحفاظ على صحوته وفاز على التفاح الذي زادت متاعبه بخسارة جديدة، ورفض خدمات جباليا والجلاء الفوز بعد لجوئهما للتعادل السلبي.

  • تشديد الخناق والملاحقة

استمرت محاولات خدمات النصيرات والمجمع الإسلامي في ملاحقة شباب الزوايدة، بعد فوزهما على خدمات خانيونس والأقصى وسقوط الزوايدة في فخ التعادل أمام بيت حانون الأهلي.

الزوايدة دخل مباراته أمام مضيفه بيت حانون من أجل تعويض فقدانه لنقطتين في الجولة الماضية، إلا أنه اصطدم بمنافس قوي وخرج من أمامه بتعادل ثمين، أوقف زحف الزوايدة في المقدمة.

هذه النتيجة لم تكن مرضية للضيوف بنسبة كبيرة خاصة وأن الفريق كان يعول على الفوز من أجل اعادة الفارق بينه وبين أقرب ملاحقيه، ليبقى متصدراً للترتيب برصيد (14) نقطة وبفارق نقطة واحدة عن النصيرات والمجمع الإسلامي.

بيت حانون حل في المركز السادس بهذه النتيجة التي رفعت رصيده إلى (7) نقاط، لكنه حاول تذليل الفارق بشكل أكبر مع فرق المقدمة من أجل اللحاق بهم والدخول في أجواء المنافسة على الصعود.

خدمات النصيرات نجح في استغلال هذا التعثر وواصل ملاحقته للزوايدة، بفوزه الثمين على خدمات خانيونس بهدفين مقابل هدف، ليحافظ على توازنه في النتائج بتحقيقه للفوز الرابع له بالمسابقة.

الفوز على فريق بحجم خدمات خانيونس يمثل الكثير لأصحاب الأرض، خاصة وأن الضيوف دخلوا المباراة بحالة من النشوة بفوزهم الأول، ليتمكن خدمات النصيرات من حسم الأمور لصالحه واستثمار عاملي الأرض والجمهور والفوز في المباراة، ليرفع رصيده إلى (13) نقطة في المركز الثاني بفارق الأهداف عن المجمع صاحب نفس الرصيد.

خدمات خانيونس من جانبه، عاد لدائرة النتائج السلبية سريعاً، رغم صحوته في الجولة الماضية والفوز على بيت حانون الأهلي، ليتوقف رصيده عند (5) نقاط جعلته يبقى في المركز التاسع.

  • صحوة سريعة

لم تدم آثار خسارة المجمع الإسلامي الجولة الماضية من أهلي النصيرات طويلاً، ونجح في تحقيق صحوة سريعة مع افتتاح الجولة السادسة، بفوزه على الأقصى بهدف دون رد.

الفوز المثير للمجمع منح الفريق راحة كبيرة بعدما نجح في اجتياز الخسارة الأولى التي تعرض لها في الدوري، وتمكن من حصد النقاط الثلاث من أمام ضيفه الأقصى ويتساوى مع خدمات النصيرات برصيد (13) نقطة محتلاً المركز الثالث.

الخسارة كان لها صدى كبير في الأقصى الذي وافق على استقالة المدرب إياد عدوان وأعاد مدربه السابق أحمد سعيفان لتدريب الفريق، لمحاولة إنقاذ الموقف في ظل احتلاله للمركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد (4) نقاط.

أما نماء فاستعاد توازنه في الجولة الأخيرة بعد تعثره في المباريات الثلاثة السابقة، ليستفيق أمام مضيفه خدمات البريج ويحقق الفوز عليه بهدف دون مقابل ويعود لطريق الانتصارات التي غاب عنها في ثلاث جولات متتالية.

نماء اجتاز الكبوة التي مر بها وشهدت خسارة الفريق في مباراتين والتعادل في واحدة، إلا أن هذا الفوز جعل الفريق يعود لمربع المنافسين ويستفيد من تعثر الزوايدة وعدم توسيع فارق النقاط، خاصة وأنه رفع رصيده إلى (10) نقاط في المركز الرابع.

خدمات البريج بقي في دائرة الهزائم التي جعلت الفريق يتراجع للمركز العاشر برصيد (5) نقاط متأخراً بفارق الأهداف عن خدمات خانيونس صاحب نفس الرصيد في المركز التاسع.

  • نهوض مستمر

حافظ أهلي النصيرات على مسيرة التقدم التي يمر بها الفريق بفوزه الثاني على التوالي، أمام التفاح بثلاثة أهداف دون رد، الأمر الذي جعل الفريق يقترب من مراكز المقدمة، لكنه أجبر التفاح على البقاء في موقف صعب محتلاً المركز الأخير في الترتيب.

الفوز الكبير لأهلي النصيرات يعبر عن رغبة الفريق في مقارعة المنافسين والدخول بينهم على أمل خطف إحدى بطاقتي الصعود في نهاية المطاف، إلا أنه يسير بخطى جيدة لتحقيق هدفه الرئيسي وهو البقاء في الدرجة الأولى، بعدما رفع رصيده من الفوز إلى 9)) نقاط في المركز الخامس.

معاناة التفاح استمرت بخسارة جديدة أجبرت المدرب جهاد السدودي على الاستقالة من تدريب الفريق بعدما أبقته الخسارة في المركز الثاني عشر والأخير بتوقف رصيده عند 3 نقاط.

  • تعادل سلبي

فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء خدمات جباليا وضيفه الجلاء، والذي لم يكن مفيداً للفريقين خاصة وأنه حرمهما من التقدم في الترتيب.

خدمات جباليا الباحث عن تأمين موقفه في مركز آمن في ترتيب الدرجة الأولى، حصل على النقطة السادسة في مشواره بهذا التعادل، ولم يفلح في تكرار ما فعله في الجولة الماضية والفوز على خدمات البريج.

الجلاء لم يبتعد كثيراً عن حال خدمات جباليا ورفع رصيده إلى (7) نقاط محتلاً المركز السابع، لكنه فرط بفرصة التقدم مركزين على أقل تقدير.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *