الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الممتازة: الشجاعية يُيق ضحية مُنافسة جديدة

حصاد الممتازة: الشجاعية يُيق ضحية مُنافسة جديدة

  • حصاد الجولة السادسة من دوري “ooredoo” الممتاز
  • خدمات رفح يدخل المنافسة وشباب رفح واتحاد خانيونس يعطلان مصالحهما
  • الصداقة وغزة الرياضي والأهلي ينتصرون أخيراً وتعثر جديد للشاطئ والهلال

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 13/1/2022 – استمر اتحاد الشجاعية في التفوق على أقرب منافسيه في دوري “ooredoo” الممتاز بفوزه الثمين شباب خانيونس في ختام منافسات الجولة السادسة، والتي شهدت خدمة كبيرة للمنطار بتعثر ملاحقيه اتحاد خانيونس وشباب رفح بالتعادل الإيجابي، لكن خدمات رفح لحق بركب المنافسين واقتحم المربع بعد فوزه الغالي على اتحاد بيت حانون.

الجولة السادسة حملت البشريات لثلاثة فرق غابت عنها الانتصارات منذ انطلاق المسابقة، لتتمكن فرق غزة الرياضي والأهلي والصداقة من الفوز على الشاطئ والهلال وشباب جباليا توالياً.

  • التغريد منفرداً

استمرت مسيرة اتحاد الشجاعية الناجحة للغاية في دوري الدرجة الممتازة، بعدما حسم الفوز على ضيفه شباب خانيونس بهدفين دون رد، في قمة مباريات الجولة السادسة، والتي جعلت المنطار يبتعد بصدارة الترتيب ويوقف زحف شباب خانيونس ويلحق به الخسارة الأولى في مسيرته.

الشجاعية أراح نفسه بنسبة كبيرة بهذا الفوز والذي يأتي على أحد أبرز منافسيه، بعدما سبق له الفوز على شباب رفح واتحاد خانيونس ليبتعد بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه، بوصوله إلى 16 نقطة في المركز الأول.

فوز الشجاعية جاء في توقيت هام للغاية خاصة وأنه يسبق الجولة التي ستشهد مباريات الديربي التي ستجمع منافسيه ببعضهم، والتي ستصب نتائجها في صالحه بكل الأحوال، ليعزز من موقفه في مواصلة مشواره نحو حصد اللقب الثاني في تاريخ المنطار.

النشامى لم يفلح في إيقاف الشجاعية وتلقى أول خسارة له منذ بداية الدوري، ليفقد الفريق فرصة القفز لصدارة الترتيب وتجمد رصيده عند 11 وحافظ على تواجده في المركز الثاني بالشراكة مع شباب وخدمات رفح واتحاد خانيونس أصحاب نفس الرصيد من النقاط.

خسارة شباب خانيونس أحبطت الفريق والتي جاءت بعد ثلاثة انتصارات متتالية والتي سبقها تعادلين في الجولتين الأولى والثانية، لكنه سيكون مُطالب بتعويض الخسارة في مباراته القادمة أمام جاره الاتحاد في الديربي.

  • الأخضر يقتحم المربع

خدمات رفح استثمر فرصة تعثر ملاحقي الشجاعية ودخل في زحام المنافسين بفوزه الغالي على اتحاد بيت حانون بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليضع الفريق قدمه في مربع المنافسة للمرة الأولى منذ بداية الطويلة.

عودة خدمات رفح بالنقاط الثلاث من أمام الحوانين منحت الفريق الثقة بقدرته على المنافسة، خاصة وأنه ظهر بشكل رائع وألحق أول خسارة بأصحاب الأرض، ليتقدم خطوة هامة عززت من ثقته بقدرته على مواصلة ملاحقة الشجاعية الذي يتزعم صدارة الترتيب.

حالة التألق التي ظهر بها نجوم خدمات رفح منحت جماهيره الطمأنينة الكبيرة على قدرته لاستكمال مشواره، في ظل أن الفوز على الحوانين على أرضهم وأمام جماهيرهم يعد أمراً ليس بالسهل.

في المقابل خسارة بيت حانون حرمت الفريق من إنهاء الجولة في وصافة الترتيب، وأوقفت رصيده عند 9 نقاط وتعد هي الخسارة الأولى للفريق، الذي حافظ على تواجده بمسافة قريبة من مربع المنافسة برغم الخسارة مستفيداً من عدم ابتعاد فرق المقدمة بإستثناء الشجاعية.

  • أضرار مستمرة

واصل فريقا اتحاد خانيونس وشباب رفح تقديم الهدايا للشجاعية بتعادلهما الإيجابي بهدفين لكل منهما، في القمة التي جمعت الفريقين وسط حضور جماهيري هو الأكبر حتى الآن منذ انطلاق البطولة.

أصحاب الأرض في هذه المباراة كانوا على مقربة من الخروج بالنقاط الثلاث، لولا فقدان التركيز في اللحظات الأخيرة والتي جعلت الفريق يتلقى هدف التعادل في دقائق الوقت بدل من الضائع.

اتحاد خانيونس خرج بعد المباراة ببيان رسمي يشكو فيه ظلم الحكام وأنهم حرموه من فوز على منافسه شباب رفح، إلا أن الفريق كان يملك المقومات التي تجعله يحسم النتيجة مبكراً قبل أن تصل الأمور إلى التعادل، وهذا ما يحتاج الفريق لمعالجته قبل فوات الآوان وتفادي فقدان مزيد من النقاط.

شباب رفح استمر في فقدان مزيد من النقاط للجولة الثالثة على التوالي، ولم يتمكن من العودة لسكة الانتصارات وأجبرت النتيجة الأزرق الرفحي على البقاء بعيداً عن الصدارة التي كان يعتليها حتى خسارته من الشجاعية، ليتسع الفارق مع الأخير إلى 5 نقاط.

حامل لقب الدوري يحتاج إلى قوة أكبر في مبارياته القادمة وخاصة الديربي الهام الذي ينتظره أمام جاره خدمات رفح، حيث سيخرج الفائز به بضربة مزدوجة الأولى يتخلص من أقرب منافسيه والثانية تتمثل في تذليل الفارق مع الشجاعية على أمل أن يتعثر في الجولات اللاحقة.

  • طعم الفوز

لم يفوت الصداقة فرصة تذوق طعم الفوز للمرة الأولى منذ بداية مشواره في البطولة، بعودته فائزاً من أمام شباب جباليا بهدف دون رد، ليزيح الفريق عن كاهله الضغوط الكبيرة التي تسببت فيها النتائج السلبية في الجولات الخمس السابقة.

الصداقة نجح في التعامل مع مجريات المباراة بالشكل المناسب برغم قوة أصحاب الأرض، إلا أن المدفعجية بثوبهم الجديد دخلوا على طريق الانتصارات، ورفع الفريق رصيده إلى 5 نقاط وتقدم في الترتيب خطوة واحدة نحو المركز العاشر.

شباب جباليا لم يكن في حالته الطبيعية بهذه الخسارة التي أحبطت الفريق بعد صحوته أمام خدمات الشاطئ في الجولة الرابعة، قبل أن يتعثر بالتعادل أمام الهلال والتي لحقها بخسارة من الصداقة، أوقفت رصيد الفريق عند 6 نقاط جعلته يتراجع للمركز الثامن متأخراً عن غزة الرياضي صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

عميد أندية فلسطين هو الأخر كان على موعد مع أول انتصاراته والذي جاء أمام خدمات الشاطئ بهدفين مقابل هدف، في مباراة لم تكتمل وانتهت نهاية غير طبيعية بعد إصابة الحكم المساعد بزجاجة مياه ألقيت عليه من المدرجات.

التوقعات تشير إلى أن النتيجة النهائية للمباراة ستكون في يد لجنة الانضباط ومجلس ادارة الاتحاد، سواء باعتماد النتيجة الحالية أو تخسير الشاطئ إدارياً وفي كلا الحالتين العميد مستفيد.

فوز الرياضي منح الفريق أنفاسه بعد مشوار شاق في الجولات الخمسة الماضية، ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز السابع متفوقاً على الثوار بفارق الأهداف.

إلا أن الشاطئ واصل تواجده في مربع الخطر الكبير برغم تغيير الجهاز الفني قبل بداية الجولة السادسة بأيام قليلة، لتتواصل مسيرته المتواضعة في الدوري والتي أوقفت رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر والأخير.

  • صحوة الأهلاوية

الأهلي اختار الموعد المناسب للإعلان عن نفسه بكل قوة بفوزه الثمين على الهلال بهدفين مقابل هدف، وينجح العائد حديثاً للدوري الممتاز في تحقيق أول انتصاراته في المسابقة.

فوز الأهلي رفع رصيد الفريق إلى 5 نقاط متقدماً للمركز التاسع في الترتيب، وجنى ما زرعه من محاولات لتحقيق الفوز خلال الجولات الفائتة، ويستفيد من خبرة لاعبيه محمد بركات وحاتم نصار في حسم النتيجة لصالحه أمام منافس عنيد.

الهلال لم يغير من واقعه المرير بهذه النتيجة التي ألحقت به الخسارة الثالثة، وأوقفت رصيده عند 3 نقاط وتراجع للمركز الحادي عشر وقبل الأخير، لتتحرك ادارة النادي لإعادة المدرب نعيم السويركي لقيادة الفريق خلفاً لحازم الوزير المستقيل من منصبه بعد الخسارة.

  • أرقام الجولة الـ6
  • شهدت الجولة السادسة تسجيل 17 هدفاً
  • محمود سلمي وطارق أبو غنيمة يتقاسمان صدارة الهدافين برصيد 5 لكل منهما.
  • الشجاعية الأكثر تسجيلاً للأهداف برصيد 13 هدف ومن خلفه شباب واتحاد خانيونس برصيد 10 أهداف لكل منهما.
  • اتحاد خانيونس وبرغم قوته الهجومية لكنه يعتبر صاحب أسوأ خط دفاع بتلقي شباكه 11 هدف، ومن خلفه الشاطئ والصداقة استقبلت شباك كل فريق 10 أهداف.
  • الجولة الـ6 لم شهدت اشهار 14 بطاقة صفراء، وعادت البطاقات الحمراء للظهور في مرة واحدة وكانت من نصيب صائب أبو حشيش لاعب الصداقة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *