الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الأولى .. علامة كاملة ثانية لثلاثة فرق

حصاد الأولى .. علامة كاملة ثانية لثلاثة فرق

  • حصاد الجولة الثانية من دوري الدرجة الأولى لموسم 2023-2024
  • خدمات البريج والمجمع الإسلامي الوحيدان بدون رصيد من النقاط

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 21/8/2023- انقضت الجولة الثانية من منافسات دوري الدرجة الأولى لموسم 2023-2024، والتي شهدت استمرار ثلاثة فرق في طريق الانتصارات، وشحن أربعة أخرى رصيدها بالنقاط سواء بالفوز أو بالتعادل بعد الخسارة في الجولة الأولى، فيما بقي خدمات البريج والمجمع الإسلامي الوحيدان بدون أي نقطة لخسارتهما للجولة الثانية على التوالي.

صدارة مشتركة

تقاسمت ثلاثة فرق صدارة الترتيب بالتساوي برصيد النقاط، بعدما تمكنت من تحقيق الفوز الثاني توالياً في البطولة.

نماء عاد بفوز ثمين من أمام خدمات البريج بأربعة أهداف مقابل هدفين، ليواصل الفريق بدايته القوية في الموسم الذي يطمح فيه للمنافسة على بطاقتي الصعود بكل قوة.

ورفع نماء رصيده من النقاط إلى 6 متفوقاً على الزوايدة واتحاد دير البلح بفارق الأهداف، ليعزز الفريق من ثقته بقدرته على المنافسة وتحقيق حلم الصعود للدوري الممتاز، الذي كان قريباً في الموسم الماضي لولا تعثر الفريق في مبارياته الأخيرة بالموسم الماضي.

وبرهن نجم الفريق عاهد أبو مراحيل أنه مهاجم من الطراز الرفيع، خاصة بعدما تمكن من إعادة الفريق للمباراة بعدما تأخر بالنتيجة في مرتين، قبل أن يتمكن من تسجيل هدفين آخرين ليكون صاحب السوبر هاتريك الأول لهذا الموسم.

أما خدمات البريج فرغم أنه تقدم بالنتيجة في مرتين، إلا أنه لم يفلح بالحفاظ على هذا التقدم، ليتلقى الخسارة الثانية ويبقى بدون رصيد من النقاط، واستقبلت شباكه في مباراتين ثمانية أهداف وهذا ينذر بخطر في موقف الفريق إن لم يتم تدارك الأمر قبل فوات الأوان.

الزوايدة هو الآخر كان على موعد مع فوزه الثاني من أمام مضيفه المجمع الإسلامي بهدفين مقابل هدف، ليحافظ الفريق على سيره بخطى ثابتة نحو العودة إلى الدرجة الممتازة التي هبط منها في الموسم الماضي.

الضيوف كانوا بحاجة لتأكيد جدارتهم بعد الفوز في الجولة الأولى على خدمات جباليا، وكان لهم ما أرادوا بالعودة بالنقاط الثلاث من أمام المجمع.

المجمع دخل في موقف صعب بتوقيت مبكر من المسابقة بعد الخسارة الثانية على التوالي، التي أظهرت مدى تأثير رحيل العديد من أبرز عناصر الفريق بعد انتهاء الموسم الماضي، وأصبح بحاجة للإسراع في معالجة المشاكل التي يعاني منها.

أما اتحاد دير البلح صاحب المفاجآت المدوية للأسبوع الثاني على التوالي في ظل حداثة عهده بالدرجة الأولى، إذ فرض نفسه مرشحاً في وقت مبكر بعدما تمكن من الفوز على خدمات خانيونس بهدف دون رد.

في المقابل، عاد خدمات خانيونس بدون أي نقطة بعد هذه الخسارة التي سبقها بفوز كاسح على المجمع في الجولة الأولى بأربعة أهداف دون رد، إلا أن الفريق واجه سوء توفيق في مباراته أمام اتحاد الدير أوقفت رصيده عند 3 نقاط.

تقدم وتأخر

حسم خدمات جباليا ديربي الشمال بفوزه على بيت حانون الأهلي بهدف دون رد، في واحدة من مفاجآت الجولة، ونجح خدمات جباليا في تحقيقها وتعويض خسارته في الجولة الافتتاحية.

تعامل خدمات جباليا مع المباراة بالشكل المناسب وخرج منها فائزاً ليشحن رصيده بأول ثلاث نقاط في مشوار البطولة، في وقت لم يحافظ بيت حانون الأهلي على السير في طريق الانتصارات بهذه الخسارة التي أوقفت رصيده عند 3 نقاط.

أما الجار بيت لاهيا فقد عاد من أمام الأمل بنقطة التعادل السلبي، في مباراة لم يقبل بها الفريقين بالنتيجة.

كان اللهاونة يطمح إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي بعدما تمكن من تحقيقه في الأسبوع الماضي أمام أهلي النصيرات، إلا أن التعادل يبقى أفضل من الخسارة ليرفع الفريق رصيده إلى 4 نقاط في المركز الرابع.

النقطة الأولى في رصيد الأمل لم تكن الهدف المطلوب من المباراة، خاصة وأنه لعب في الجولتين الأولى والثانية على ملعبه وخسر من اتحاد الدير قبل التعادل مع اللهاونة، ولم يفلح في تعويض الخسارة وسيكون بحاجة لتصحيح مساره في الجولات القادمة.

نقطة البداية

لم يتمكن خدمات وأهلي النصيرات من تعويض خسارتهما في الجولة الأولى، بعدما احتكما للتعادل السلبي في الديربي الذي منح كل فريق أول نقطة في رصيده.

خدمات النصيرات كان يمني النفس في أن يخرج بأول انتصاراته لكنه اصطدم بمنافس عنيد، ورغم تعدد المحاولات الهجومية لكنها لم تعرف الطريق إلى الشباك، على أمل أن تكون الجولة الثالثة بداية مرحلة مختلفة للفريق الباحث عن المنافسة والعودة إلى الدوري الممتاز.

أهلي النصيرات هو الآخر لا يمر بأفضل أحواله بعد البداية المتعثرة في الدرجة الأولى بالخسارة من بيت لاهيا، إلا أن الخروج بالتعادل من مباراة الديربي يبقى أفضل من الهزيمة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *