الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد.. الإتي يتصدر وسقوط مزدوج لحامل اللقب ووصيفه

حصاد.. الإتي يتصدر وسقوط مزدوج لحامل اللقب ووصيفه

  • حصاد الجولة الـ2 لدوري الدرجة الممتازة 2023-2024

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 24/8/2023- يبدو أن اتحاد خانيونس استفاد من تجاربه السابقة ويعقد العزم على عدم تكرارها في هذا الموسم، بعدما فرض نفسه أبرز المنافسين على لقب الدوري الممتاز في وقت مبكر، خاصة عقب فوزه على خدمات رفح حامل لقب النسخة الماضية.

الجولة الثانية لم تكن مرضية لقطبي الكرة الرفحية والتي تفاقمت بخسارة شباب رفح من مضيفه الصداقة، وشهدت تحقيق ثلاثة فرق لأول انتصاراتها وبقي الهلال الفريق الوحيد الذي تلقى الخسارة في الجولتين الأولى والثانية.

العلامة الكاملة

فرض اتحاد خانيونس نفسه بقوة على مقدمة المنافسة من خلال حصوله على العلامة الكاملة في أول مباراتين للفريق، فبعدما تمكن من اجتياز الهلال حقق فوزا مثيرا على ضيفه خدمات رفح بهدفين مقابل هدف.

التفوق الواضح للبرتقالي في غالبية أوقات المباراة والروح التنافسية التي امتاز بها لاعبيه، أظهر مدى رغبة الفريق وجماهيره في تدارك تجارب الماضي وعدم تكرارها في نهاية المشوار.

اتحاد خانيونس حقق الفوز الثاني تواليا ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الأول، وحصل على دفعة معنوية كبيرة قبل مباراته الخارجية أمام شباب رفح في الجولة الثالثة، والتي يريد فيها الفريق العودة بالنقاط الثلاثة والتأكيد على جدارته بتحقيق أول لقب  رسمي في تاريخه.

خدمات رفح لم ينجح في مجاراة أصحاب الأرض بالشكل المطلوب وعانى الفريق من تغيير أسلوب اللعب الذي اعتاد عليه، الأمر الذي حرمه من خاصية السيطرة والتحكم بالكرة، وهذا ما قلل من خطورة لاعبيه أمام مرمى اتحاد خانيونس، ليخرج الفريق من اللقاء بدون نقاط مكتفيا بالنقاط الثلاثة التي حصل عليها من فوزه على الصداقة في الأسبوع الأول.

توقف بعد الفوز

الشجاعية وجد نفسه مجبرا على التعادل أمام الأهلي بهدف لمثله، في اللقاء المثير بين الفريقين الذي خطف فيها المنطار نقطة ثمينة في الدقائق الأخيرة.

الشجاعية سعى إلى أن يحقق الفوز الثاني على التوالي بعد الفوز الكبير على اتحاد بيت حانون في الجولة الأولى، لكنه اصطدم بمنافس قوي ومنظم جعله يقبل بالنتيجة ويرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني.

سيحاول المنطار التحضير جيدا لاستعادة الانتصارات في الجولة القادمة التي سيواجه فيها الفريق خدمات الشاطئ، حيث جرت العادة أن تحظى مباريات الفريقين بدعم ومساندة جماهيرية كبيرة.

الأهلي لم يتمكن من الحفاظ على تقدمه بالنتيجة للمباراة الثانية تواليا وخرج بنقطة التعادل، التي لم تكن مرضية لجهازه الفني واللاعبين في ظل ما يقدمه الفريق من أداء قوي، لكنه بحاجة لترجمته إلى فوز من خلال مباراته القادمة أمام شباب خانيونس.

أول الانتصارات

تذوقت ثلاثة فرق طعم الفوز الأول لها في مسابقة الدوري بعدما غاب عنها في الجولة الأولى سواء بالتعادل أو الخسارة.

الصداقة كان صاحب الفوز الأبرز باجتيازه عقبة شباب رفح بهدفين مقابل هدف، ليتعافى الفريق من آثار الخسارة الأولى على يد خدمات رفح، ويحصل على أول ثلاثة نقاط في رصيده.

الصداقة رغم صعوبة المهمة إلا أنهم كانوا على قدر كبير من التفوق، وهذا ما بدا واضحا من التقدم المبكر والحفاظ عليه حتى النهاية، ليدخل المدفعجية في أجواء المنافسة بهذا الفوز الذي منحهم دفعة معنوية وثقة أكبر قبل ملاقاة بيت حانون.

شباب رفح لم يفلح في تكرار ما فعله في المباراة الأولى عندما قلب تأخره إلى فوز أمام شباب خانيونس، ليتلقى الفريق خسارة في توقيت مبكر ستكون فرصة لإعادة الحسابات وتدارك الأمور قبل فوات الأوان، اذا ما أراد المنافسة وتعويض فقدانه للقب النسخة الماضية وخروجه من بطولة كأس غزة.

شباب جباليا كان على موعد مع تحقيق فوز صعب وهام من أمام الهلال بهدفين مقابل هدف، الذي رفع رصيد الثوار إلى 4 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الشجاعية صاحب المركز الثاني.

الفوز كان يمثل أهمية كبيرة للثوار الباحثين عن فرض نفسهم في مربع المنافسة على اللقب، لينجح الفريق في الخروج من اللقاء بما تمناه.

الخسارة الثانية تواليا للهلال جعلته الفريق الوحيد بدون رصيد من النقاط محتلا المركز الثاني عشر والأخيرة، وهذا ما ينذر الفريق بأنه سيواجه الكثير من المتاعب ان استمر بنفس النتائج ولم يعمل على تصويبها في وقت مبكر.

خدمات الشاطئ احتفل بأول انتصاراته بعد العودة إلى الدوري الممتاز أمام جاره غزة الرياضي بهدف دون رد.

فوز البحرية كان بمثابة الانطلاقة المنتظرة في مشوار الفريق بالدوري الممتاز بعد التعادل في الأسبوع الأول مع شباب جباليا، ليتواجد في المركز الرابع برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن الشجاعية والثوار أصحاب نفس الرصيد.

غزة الرياضي رغم محاولاته الهجومية المتعددة خلال اللقاء وخاصة في الشوط الثاني، إلا أنه لم يفلح في الخروج حتى بنقطة التعادل أمام صلابة دفاع وحارس الشاطئ في التعامل مع تلك المحاولات، ليتوقف رصيد الفريق عند نقطة واحدة في المركز التاسع بنفس الرصيد مع شباب خانيونس واتحاد بيت حانون.

التعويض بالتعادل

احتكم شباب خانيونس وضيفه اتحاد بيت حانون إلى تعادل إيجابي مثير بثلاثة أهداف لكل منهما، وهي المباراة التي شهدت أكثر نسبة تسجيل للأهداف في الجولتين الأولى والثانية.

شباب خانيونس عانى من نفس المشاكل الدفاعية التي واجهها أمام شباب رفح وأدت لاستقبال شباكه ستة أهداف في مباراتين، لكن ما يحسب له هو قدرته على العودة بعد التأخر بهدفين وتعديل النتيجة والتقدم بهدف ثالث قبل أن يتمكن الضيوف من التعديل.

اتحاد بيت حانون رغم تعاقداته الكبيرة إلا أن الفريق يثير الكثير من علامات الاستفهام في ظل تلقي شباكه لـ7 أهداف في مباراتين، وهذا ما جعله في موقف لا يحسد عليه بعدما كان مرشحا للمنافسة على اللقب، وجد نفسه في مركز متأخر في الترتيب برصيد نقطة واحدة.

أرقام الجولة الـ2

  • للأسبوع الثاني على التوالي تتواصل غزارة الأهداف، حيث شهدت تسجيل 18 هدفا.
  • خالد النبريص يتربع على صدارة الهدافين بتسجيله لـ4 أهداف وهي المسجلة لفريقه في المباراتين أمام الهلال وخدمات رفح.
  • تم احتساب 6 ركلات جزاء في مباريات الأسبوع الثاني، وتم تسجيلها جميعا.
  • الشجاعية صاحب الهجوم الأقوى بتسجيل 5 أهداف، واتحاد بيت حانون أضعف خط دفاع واستقبلت شباكه 7 أهداف.
  • 24 بطاقة صفراء ظهرت في منافسات الجولة الثانية.
  • بطاقة حمراء وحيدة تم اشهارها وكانت من نصيب مازن بكر لاعب الشاطئ.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *