الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى

حصاد الجولة الثانية لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 17/12/2021 – واصلت فرق شباب الزوايدة وخدمات النصيرات ونماء انطلاقتها القوية في بطولة دوري الدرجة الأولى، بعدما تمكنت من تكرار ما فعلته في الجولة الأولى وحققت الفوز في الثانية، والتي شهدت انتصاراً ثميناً للجلاء الذي خفف من آثار خسارته من نماء.

بيت حانون الأهلي لم يتمكن من تحقيق فوزه الأول وتعادل للمباراة الثانية على التوالي أمام البريج، وفرض المجمع الإسلامي التعادل على التفاح وحرمه من الفوز بعدما كان قريباً منه.

  • الزوايدة x خدمات جباليا

حافظ شباب الزوايدة للجولة الثانية على التوالي على انتصاراته، بعدما تمكن من حسم مباراته أمام خدمات جباليا بالفوز بهدف دون رد، ليؤكد الفريق أنه قادر على تعويض ما أخفق به في الموسم الماضي.

الزوايدة الطامح إلى الصعود للدرجة الممتازة نجح في التعامل مع مجريات المباراة، والخروج منها بالنقاط الثلاث والتي تعتبر الأهم بالنسبة له لمواصلة السير بخطوات ثابتة في مراكز المقدمة.

خدمات جباليا لم يفلح في هذه الجولة بالعودة حتى ولو بنقطة التعادل، وخسر أمام الزوايدة، والذي جعل الفريق يمتلك فقط نقطة واحدة من تعادله أمام خدمات خانيونس في الجولة الأولى.

  • الجلاء x خدمات خانيونس

استعاد الجلاء توازنه سريعاً بعد الخسارة في المباراة الأولى على يد نماء، لينجح في تدارك الموقف وتحقيق الفوز على ضيفه خدمات خانيونس، الذي لا زال يعاني من حمى البداية.

أصحاب الأرض نجحوا في واحد من أهم الاختبارات أمام فريق مرشح للمنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، الأمر الذي سيعطي الفريق دفعة معنوية في الجولات القادمة وتحقيق النتائج التي يرونو لها الفريق.

خدمات خانيونس لم يحقق المنتظر منه حتى الآن بعدما تعثر في الجولة الأولى بالتعادل على أرضه أمام خدمات جباليا، قبل أن يتلقى الخسارة من مضيفه الجلاء، ليصبح تحت تأثير ضغط كبير من أجل تصحيح مساره وتفادي مزيد من اهدار النقاط.

  • نماء x أهلي النصيرات

لم يفوت نماء فرصة تعزيز تواجده بين الأسماء المرشحة بقوة للمنافسة على الصعود، بتحقيق لفوزه الثاني على التوالي والذي جاء أمام ضيفه أهلي النصيرات بهدف دون مقابل.

الفوز الثاني لنماء أعطى مؤشر قوي حول ما يسعى له الفريق، خاصة وأنه ترك في الموسم الماضي انطباعاً عن رغبته في تحقيق حلم الصعود للدرجة الممتازة للمرة الأولى في تاريخه، وهذا ما يتطلع إليه في الموسم الحالي وسيكون أكثر واقعية حال استمرار الانتصارات والحفاظ على السير بخطوات ثابتة.

الخسارة الثانية على التوالي للوافد الجديد أهلي النصيرات تضع الفريق تحت ضغوط كبيرة من أجل وقف نزيف النقاط في وقت مبكر لتفادي الدخول في صراعات الهبوط والعودة للدرجة الثانية، وعليه تحسين نتائجه خلال الجولات القادمة من أجل استعادة التوازن.

  • المجمع الإسلامي x التفاح

حرم المجمع الإسلامي جاره التفاح من تحقيق الفوز الأول له في البطولة، وفرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، والتي لم تكن مرضية بالنسبة للفريقين لكنها أقل ضرراً على المجمع.

المجمع لم يتمكن تكرار الفوز مثلما فعل في الجولة الأولى من البطولة أمام خدمات البريج، إلا أنه خرج راضياً بنقطة التعادل خاصة وأن التفاح حافظ على تقدمه حتى اللحظات الأخيرة من عمر اللقاء، الأمر الذي يجعل الأمر مقبولاً في ظل أنه لم يتلقى الخسارة في وقت مبكر من البطولة.

التفاح كان قريباً من تعويض خسارته في الجولة الأولى من الزوايدة، وخرج متعادلاً في ظل عدم قدرته على تعزيز الهدف خلال مجريات المباراة، إلا أن تفاديه للخسارة الثانية يعد شيء إيجابي بالنسبة له لكن يتوجب عليه استغلال الموقف وتحقيق الانتصار الأول له في الجولة القادمة.

  • خدمات النصيرات x الأقصى

بدوره اجتاز خدمات النصيرات الاختبار الثاني له بفوزه على جاره الأقصى بهدفين دون مقابل، ليحقق الفريق علامة النجاح في الديربي الثاني له من أصل أربعة ديربيات في منافسات الدرجة الأولى.

الفوز الثمين لخدمات النصيرات يجعل الفريق مطالب بالحفاظ على هذه الخطوات من أجل كسر العقدة التي تواجه الفريق في كل موسم، إلا أن تحقيقه للفوز الثاني على التوالي سيلعب دوراً كبيراً في الحالة المعنوية للفريق خلال المباريات القادمة، والعمل على استغلالها في حصد مزيد من الانتصارات والنقاط.

الأقصى لم يتمكن من إيقاف تفوق جاره خدمات النصيرات في مباريات الفريقين، لتكون الخسارة الأولى له في الدوري والخسارة الرابعة للأقصى من جاره من أصل خمسة مباريات جمعتهما في المواسم الماضية، إلا أن هذه النتيجة لم تكن مقبولة بالنسبة لهم وتجعل الفريق بحاجة تحسين نتائجه في المباريات القادمة.

  • بيت حانون الأهلي x خدمات البريج

فشل بيت حانون الأهلي في استغلال عاملي الأرض والجمهور عندما استقبل خدمات البريج، في المباراة التي انتهت بينهما بالتعادل السلبي، ليحصل كل فريق منهما على نقطة.

بيت حانون لم يقبل بهذه النتيجة خاصة وأن التوقعات كانت تشير إلى إمكانية تحقيقه لأول انتصار له في البطولة أمام البريج، ليسقط مجدداً في فخ التعادل السلبي للمباراة الثانية على التوالي، بعدما تعادل بنفس النتيجة أمام الأقصى في الأسبوع الأول.

البريج عاد بنقطة مرضية في ظل خسارة الفريق من المجمع الإسلامي في الجولة الأولى، لتكون النتيجة مناسبة له وقد تساعده في الجولات القادمة لتحسين نتائجه، بعدما حصد أول نقطة له في رصيد نقاطه بالبطولة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *