الرئيسية / كرة قدم محلية / حصاد 5: الشجاعية شَد الهمة وحافظ على القمة

حصاد 5: الشجاعية شَد الهمة وحافظ على القمة

  • حصاد الجولة الـ5 لدوري الدرجة الممتازة
  • قطار خدمات رفح يستمر في حصد النقاط من مختلف المحطات
  • اتحاد خانيونس وشباب رفح يتنفسان الصعداء والبحرية يتقدمون
  • شباب خانيونس والهلال يواصلان السير على النيران بأقدام حافية

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 26/9/2023- حافظ اتحاد الشجاعية على صدارته لترتيب دوري الدرجة الممتازة، مع ختام منافسات الجولة الخامسة التي شهدت استمرار خدمات رفح في تحقيق الانتصارات وملاحقة المنطار.

هذه الجولة حملت معها السرور لاتحاد خانيونس وشباب رفح بعودتهما إلى سكة الانتصارات، وواصل خدمات الشاطئ السير بخطى ثابتة بفوز جديد، ولم يفلح شباب خانيونس في تحقيق الفوز على ضيفه شباب جباليا الذي أجبره على التعادل الإيجابي.

الشجاعية على القمة

المهاجم المخضرم علاء عطية قاد فريقه الشجاعية لتحقيق فوز صعب وثمين على غزة الرياضي، بهدفين مقابل هدف ليحافظ الفريق على صدارته للترتيب معززا من حظوظه القوية في المنافسة على اللقب.

الفوز الجديد للمنطار جعل الفريق يعود للصدارة التي فقدها لمدة 24 ساعة لصالح خدمات رفح، وهذا ما أعطى الشجعان الثقة بقدرتهم على مواصلة مشوار المنافسة على اللقب.

الدرس الأهم الذي استفاد منه الشجاعية في مباراته أمام العميد هي عدم التفريط بأي نقاط للاستمرار في خطواته نحو تحقيق اللقب، وهذا أكثر ما عانى منه الفريق في المواسم الثلاثة الماضية.

غزة الرياضي لم يتمكن بالخروج حتى  بنقطة التعادل من أمام الشجاعية، رغم مساعي الفريق للخروج دوامة النتائج التي يمر بها منذ بداية الدوري، وتواجده في المركز التاسع برصيد 3 نقاط.

الموقف الصعب الذي أصبح يتواجد به الفريق يستدعي جهد كبير لتحقيق نتائج أفضل قبل انتهاء مرحلة الذهاب على أقل تقدير، خاصة وأن الدور الثاني ستكون فيه المنافسة أكثر صعوبة للهرب من مراكز الخطر.

محطة بيت حانون

خدمات رفح واصل انتصاراته وملاحقة المتصدر بفوز ثمين على اتحاد بيت حانون بهدف دون رد، لتزداد ثقة الأخضر الرفحي بقدرة الحفاظ على لقبه للمرة الثانية تواليا والثامنة في تاريخه.

العودة بالنقاط الثلاثة من بيت حانون يعد أمر جيد بالنسبة للأخضر رغم الفارق بينهما في الترتيب، إلا أنه يعتبر فوز هام في طريق المنافسة ويعطي الثقة لأبناء خدمات رفح أنهم يملكون الامكانيات لتحقيق مزيد من الانتصارات سواء على ملعبهم أو خارجه.

الفوز رفع رصيد الفريق إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الشجاعية الذي يمتلك 13 نقطة في المركز الأول.

بيت حانون يعيش نفس الموقف المتأزم لغزة الرياضي مع غيابهما عن تحقيق الفوز في أي مباراة، وتساوي الفريقين برصيد 3 نقاط لكل منهما مع تفوق العميد بفارق الأهداف.

الخسارة زادت من صعوبات الحوانين الذين بحثوا عن تحقيق أول انتصاراتهم أمام حامل اللقب، والذي كان كفيلا أن يعطيهم دفعة لتصحيح مسارهم والخروج من خيبة البدايات.

تنفس الصعداء

اتحاد خانيونس عاد إلى طريق الفوز مرة أخرى في مباراته أمام الأهلي بهدف دون رد، ليتنفس الفريق الصعداء بعد تعادلين متتاليين خيبا آمال جماهيره الطامحة للمنافسة بقوة على لقب الدوري الممتاز.

رغم أن الاختبار كان صعبا للغاية على أبناء المدرب رأفت خليفة، إلا أنهم نجحوا في تحقيق النقاط الثلاث والخروج بفوز من أمام أحد الفرق القوية والذي لم يخسر في مبارياته التي سبقت مواجهة البرتقالي.

الظروف التي أحاطت في اتحاد خانيونس قبل المباراة كانت صعبة سواء بغياب ثلاثة من أبرز وأهم لاعبيه، لكنهم كانوا على قدر من التحدي الذي وضعوا فيه وخرجوا بفوز أعاد التوازن لهم، ورفع رصيد البرتقالي إلى 11 نقطة في المركز الثالث.

الخسارة الأولى للأهلي كانت بمثابة الضربة القوية التي قسمت ظهر الفريق، وأدت لتقديم مدربه حمادة شبير الاستقالة للمرة الثالثة منذ بداية الموسم قبل أن يتراجع عنها أمام ضغط ادارة النادي يوم أمس.

الأهلي كان قريبا من الخروج بتعادل على أقل تقدير من المباراة، إلا أنه وجد نفسه مضطرا لإكمالها بنقص عددي قبل نهاية الشوط الأول، الأمر الذي زاد من صعوبة المهمة وأدى لخسارة الفريق للمرة الأولى منذ بداية البطولة، ليتراجع للمركز الخامس برصيد 8 نقاط.

شباب رفح التقط أنفاسه هو الأخر بعد ثلاثة مباريات عانى فيها الفريق من تدهور نتائجه، قبل أن يتمكن من الفوز على الهلال بصعوبة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

الزعيم أدرك أهمية تدارك موقفه سريعا واستعادة فريقه للثقة بعد هزيمتين وتعادل، جعلت الفريق يدخل في مرحلة من الشك حول قدرته على المنافسة، ليأتي الفوز في توقيت هام ويخفف من الضغوط الملقاة على عاتقه.

شباب رفح دخل المباراة وعينه على تفادي أي تعثر جديد، الذي كان كفيلا أن يعصف بالفريق المتعثر، لكنه استحضر شخصية البطولة وخرج بالنقاط الكاملة، ورفع رصيده إلى 7 نقاط في المركز السادس.

موقف الهلال زاد صعوبة مع هذه الخسارة التي تسببت في استقالة مدربه سامي سالم، لا سيما وأنه عانى من سوء توفيق العديد من مبارياته السابقة التي كان قريبا فيها من تحقيق نتائج أفضل.

الخسارة جعلت معاناة الهلال تتفاقم مع توقف رصيده عند نقطة واحدة في المركز الثاني عشر والأخير.

خطوات ثابتة

خدمات الشاطئ حافظ على ظهوره الجيد في الدوري الممتاز وتمكن من حسم “الديربي” أمام جاره الصداقة بالفوز بهدف دون رد، ليكون الفوز الثاني له أمام نفس الفريق خلال فترة قصيرة.

البحرية تعامل مع المباراة بالشكل المطلوب للحفاظ على بدايته القوية للمسابقة، واضعا في عين الاعتبار رغبة الصداقة في الثأر من خسارته أمام الشاطئ في دور الثمانية من بطولة كأس غزة.

الفوز جعل الشاطئ يتقدم للمركز الرابع برصيد 10 نقطة وهو أمر جيد للغاية بعد عودة الفريق من الدرجة الأولى، ومساعيه لتقديم نتائج قوية والتواجد في مركز متقدم يساعده على بناء فريق للمنافسة على الألقاب في المواسم القادمة.

الصداقة لم يفلت من الخسارة التي أجبرته على قبول الاستقالة المقدمة من مدربه محمود عواد وعودة سامي سالم لقيادة الفريق، على أمل أن تسير الأمور بشكل أفضل في المراحل المقبلة، بعدما توقف رصيده عند 4 نقاط في المركز الثامن.

مواجهة الغرق

شباب خانيونس بحث عن صحوة أمام شباب جباليا الذي فرض عليه التعادل الإيجابي بهدف لمثله، ليبقى الفريق في موقف حرج مع استمرار غيابه عن الانتصارات.

رغم أن التعادل يبقى أفضل من الخسارة إلا أن الحاجة الماسة للفوز بالنسبة للنشامى جعلت من هذه النتيجة بمثابة الخسارة، في ظل أنها لم تغير من الواقع الذي مر به وجعله يحتل المركز الحادي عشر وقبل الأخير برصيد نقطتين.

شباب خانيونس تعاقد مع مدربه السابق محمد أبو حبيب على أمل أن يحمل معه العصا السحرية التي تنقذ الفريق من تدهور النتائج ويصحح من أوضاعه قبل فوات الأوان.

التعادل لم يكن بالنتيجة المرضية بالنسبة للثوار أيضا، لكن في ظل الغيابات التي ضربت صفوفه فإنها مقبولة، إلا أن الأمر سيكون صعبا على الفريق أن ينافس على اللقب اذا استمر بتحقيق نفس النتائج.

شباب جباليا رفع رصيده إلى 6 نقاط وتراجع للمركز السابع في الترتيب، ويحتاج إلى ثورة في النتائج من أجل تحقيق الهدف الذي دخل البطولة من أجله.

أبرز أرقام الجولة الـ5

  • الجولة الخامسة شهدت تسجيل 13 هدف، ليرتفع عدد الأهداف منذ بداية البطولة إلى 79 هدفا.
  • الشجاعية هو صاحب أقوى خط هجوم وسجل 11 هدف، وفرق الصداقة بيت حانون وغزة الرياضي الأضعف هجوميا وسجل كل منها 5 أهداف.
  • فرق الشجاعية وخدمات رفح واتحاد خانيونس يملكون أقوى دفاع ولم تتلقى شباك كل منهم سوى 3 أهداف، وشباب خانيونس الأضعف وتلقت شباكه 13 هدف.
  • يتقاسم علاء عطية ومحمد شبير صدارة الهدافين برصيد 5 أهداف لكل منهما، وخالد النبريص في المركز الثالث برصيد 4 أهداف مع العلم أنه غاب عن أخر مباراتين لفريقه اتحاد خانيونس.
  • الشجاعية واتحاد خانيونس الوحيدان بدون أي خسارة مع مرور 5 جولات.
  • 4 فرق لم تحقق أي فوز هي غزة الرياضي واتحاد بيت حانون وشباب خانيونس والهلال
  • شهدت هذه الجولة استخدام الحكام للبطاقة الصفراء في 29 مرة.
  • البطاقة الحمراء ظهرت مرة واحدة وكانت من نصيب محمد أبو عرمانة لاعب الأهلي.
  • ركلة الجزاء الوحيدة التي تم احتسابها كانت من نصيب الصداقة وأهدرها لاعبه محمد بلح.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *