الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات البريج وبيت حانون يواجهان المغازي ونماء في الدرجة الأولى

خدمات البريج وبيت حانون يواجهان المغازي ونماء في الدرجة الأولى

غزة/إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 26/6/2021- تُفتتح اليوم منافسات الجولة الثالثة عشر من دوري الدرجة الأولى، والتي ستكون حافلة بمباريات “الديربي” المثيرة، والبداية ستكون بمباراة الجارين خدمات البريج وخدمات المغازي، فيما يلتقي بيت حانون الأهلي بجاره نماء.

سيكون ملعب الشهيد محمد الدرة مسرحاً لديربي مثير يجمع الجارين خدمات البريج وخدمات المغازي، والذي عادة ما يحمل ندية وتنافسية كبيرة بين الفريقين.

خدمات البريج العائد بفوز ثمين في الجولة الماضية من أمام القادسية، يتطلع للحفاظ على هذه الصحوة ورد اعتباره أمام المغازي الذي فاز عليه في مرحلة الذهاب من الموسم الحالي.

البريج يأمل في الابتعاد مبكراً عن مراكز الخطر وعدم الدخول في حسابات الهبوط للدرجة الثانية، حيث يملك في رصيده 16 نقطة في المركز السابع.

على الجانب الآخر فإن المغازي يعيش واحد من أسوأ مواسمه منذ هبوطه لدوري الدرجة الأولى، حيث يمر الفريق بأوضاع صعبة جعلته يحتل المركز الثاني عشر والأخير برصيد 6 نقاط.

لكن تعادله الثمين امام غزة الرياضي في الجولة الفائتة قد يكون له أثر إيجابي في تكرار ما فعله أمام البريج في الدور الأول وحصد النقاط الثلاثة، حيث جاء فوز الفريق الوحيد في البطولة على البريج في الجولة الثانية من الدرجة الاولى.

بيت حانون الأهلي سيكون هو الآخر أمام “ديربي” جديد عندما يستقبل جاره نماء، في المباراة التي تجمعهما على ملعب بيت حانون البلدي، ويتطلع من خلالها الفريقان لحصد النقاط الثلاثة مع اختلاف طموحات وأهداف كل منهما.

الحوانين الذين بدأوا الموسم باحثين عن المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود وجدوا نفسهم في ورطة بسبب تراجع النتائج، ليحتل الفريق المركز العاشر برصيد 13 نقطة، الأمر الذي يجعله أكثر رغبة في تحقيق الفوز والاقتراب من مراكز الأمان بشكل أكبر.

تختلف المعطيات بالنسبة لنماء الذي بدأ الموسم بنتائج متواضعة قبل أن ينفجر بقوة ويصبح قريباً من المنافسة على إحدى بطاقتي الصعود، بعدما أصبح يتواجد في المركز الخامس برصيد 16 نقطة، ويمثل الفوز له أهمية كبيرة خاصة وأنه سيذلل الفارق مع الأهلي الذي يتواجد في المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *