الرئيسية / الأندية / خدمات رفح يفتتح متحف بطولاته وإنجازاته

خدمات رفح يفتتح متحف بطولاته وإنجازاته

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 23/9/2020- افتتح نادي خدمات رفح المتحف الخاص ببطولاته وإنجازاته على مدار رُبع قرن من الزمن في كل الألعاب، وذلك خلال احتفال خاص أقامه في مقره بدعم ورعاية الدكتور فتحي عفانة سفير الأسرة العربية، وفق إجراءات صحية واحترازية بسبب تفشي فايروس كورونا.

وحضر افتتاح المتحف، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم، والدكتور أنور الشاعر رئيس بلدية رفح وعبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة وعدد من رؤساء النادي السابقين وأبرزهم الحاج درويش الحولي والدكتور محفوظ عثمان وفتحي أبو العلا والمحامي محمود يوسف، إلى جانب أعضاء اتحاد كرة القدم.

وأكد السفير فتحي عفانة راعي إقامة المتحف خلال كلمته، اعتزازه وفخره بإقامة هذا المتحف لخدمات رفح الذي تربى وترعرع بين جدرانه.

وقال إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد كرة القدم إن خطوة خدمات رفح بإنشاء هذا المتحف المميزة خطوة لاستذكار ماضٍ رياضي يفوح عبر طياته عبق المجد والعطاء الوطني الرياضي.

وقال عبد السلام هنية مساعد الأمين العام للمجلس الاعلى للشباب والرياضة إن الاهتمام بالمتاحف الرياضية المختلفة في مظاهرها الرياضية اتجاهاً حضارياً ومطلباً مجتمعياً ومنطلقاً ثقافياً رياضياً يكرس مفهومه المجتمعات الواعية.

وأكد هنية أن المتحف يشكل نافذة تاريخية مهمة يُطل منها الجميع على الماضي العريق وتنوير للحاضر والمستقبل، مشيراً إلى أن المتاحف تعتبر مكاناً يجمع بين الثقافة والتعليم والتراث والمعرفة.

وأشاد الدكتور أنور الشاعر رئيس بلدية رفح بهذا الانجاز الكبير الذي يؤكد على حجم انجازات وعراقة وبطولات وتاريخ محافظة رفح، موجهاُ التحية لكل القائمين على هذا المتحف وفي مقدمتهم الداعم والراعي الدكتور فتحي عفانة سفير الأسرة العربية وإدارة نادي خدمات رفح وكل من عمل على وجود هذا المتحف على أرض الواقع.

وقال رائد جودة عضو مجلس إدارة نادي خدمات رفح إن هذا المتحف يوثق للإرث الرياضي التي توارثته الأجيال بعدة إنجازات وعلى صعيد عدة ألعاب خلال سنوات طويلة.

وأكد جودة أن المتحف يحتوي على دروع وكؤوس جميع البطولات التي حققها النادي إلى جانب قمصان الفريق على مدار ربع قرن، إلى جانب بعض الأدوات المُستخدمة في تحقيق البطولات.

كما وضم المتحف كل الدروع والهدايا التي تلقاها النادي خلال مسيرته محلياً وعربياً وقارياً.

وكان خدمات رفح حصل على درع الدوري (6) مرات في تاريخه، وبطولة دوري فلسطين مرة واحدة وبطولة كأس غزة (3) مرات وبطولة كأس فلسطين مرة واحدة، وبطولة كأس السوبر، إلى جانب حصوله على الميدالية البرونزية وكأس المركز الثالث في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري عام 1996 بالقاهرة.

وقام مجلس إدارة نادي خدمات رفح بتكريم السفير فتحي عفانة من خلال منحه درع النادي وتسلمه نيابة عنه ابن عمه الاستاذ عبد الرازق عفانة الذي مثله في الاحتفال.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *