الرئيسية / كرة قدم محلية / خدمات رفح x اتحاد خانيونس.. مباراة التتويج أو الندم

خدمات رفح x اتحاد خانيونس.. مباراة التتويج أو الندم

  • في الجولة الأخيرة لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 10/3/2023- يسعى خدمات رفح لتعويض سقوطه في الجولة الماضية وحسم لقب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، حين يستقبل اليوم اتحاد خانيونس، في مستهل مباريات الجولة الـ22 والأخيرة من عمر المسابقة.

سيكون خدمات رفح أمام فرصة لقطع الطريق على جاره الشباب وانهاء المنافسة بحسم اللقب السابع في تاريخه، عندما يستقبل اتحاد خانيونس في المباراة التي تجمعهما على ملعب رفح البلدي.

خدمات رفح أخفق في حسم اللقب الأسبوع الماضي عقب الخسارة من جاره الشباب بهدف دون رد، وهذا ما يجعله أكثر اصراراً على تحقيق الفوز في مباراة اليوم وإطلاق العنان لجماهيره بالأفراح.

يدرك أصحاب الأرض أن المهمة لن تكون سهلة على الفريق في ظل الضغوط النفسية الكبيرة الملقاة على عاتقهم، خاصة وأن أي نتيجة أخرى ستفتح الطريق أمام شباب رفح لخطف اللقاء إن تمكن من الفوز على الزوايدة غداً.

خطورة الموقف الذي وضع خدمات رفح نفسه فيه تجعل الفريق أكثر رغبة في الحصول على النقاط الثلاثة، وانهاء المسابقة الأشد منافسة منذ سنوات طويلة وهذا ما سيجعل للقب مذاقاً خاصاً.

وسيحاول خدمات رفح دخول اللقاء بكل قوته والوصول لشباك اتحاد خانيونس وتفادي أي مفاجآت قد تعكر صفو الفريق الذي يضع في حساباته التتويج باللقب وقطع كل مساعي شباب رفح في تحويل مساره.

وتوقف رصيد الأخضر الرفحي عند 47 نقطة بعد الخسارة من جاره شباب رفح، الذي رفع رصيده إلى 46، وهذا ما يعني أن الفوز يضمن للخدمات حسم اللقاء لكن نتيجة التعادل أو الخسارة ستفتح المجال لقطب المدينة الآخر لحصد اللقب إن تمكن من الفوز على الزوايدة.

ولا شك أن المسؤولية الملقاة على عاتق المدرب إسلام أبو عريضة ستكون كبيرة، بغية إخراج لاعبيه من الأجواء المتوترة التي يمر بها الفريق وزادت عقب التراشق الإعلامي بين الناديين، وهذا ما يجعله مطالباً بوضع لاعبيه في حالة تركيز كاملة بعيداً عن صراعات الجماهير أو الناديين والعمل استعادة الانتصارات مرة أخرى.

بدوره فإن اتحاد خانيونس يدخل اللقاء وهو في حالة أقل ضغطاً مع تواجده في المركز الرابع برصيد 29 نقطة، حيث أن الفريق خرج من المنافسة على اللقب في وقت مبكر من مرحلة الإياب.

غياب الحوافز أمام لاعبي البرتقالي قد تجعل الفريق يقدم أداء أقل من المنتظر، في ظل غياب اثنين من أبرز لاعبيه هما يوسف لولو وباسل أبو بطنين بسبب الإيقاف.

سيحاول اتحاد خانيونس تصعيب مهمة أصحاب الأرض ورد اعتبارهم بعد الخسارة التي تلقاها الفريق من خدمات رفح في الدور الأول بهدفين دون رد، وهذا سيكون الدافع الوحيد أمام الفريق بالإضافة للحفاظ على مركزه الرابع وضمان البقاء فيه دون النظر لنتائج الفرق القريبة منه في الترتيب.

سيحاول الضيوف استعادة الانتصارات التي غابت عنهم في آخر جولتين بالتعادل أمام الشجاعية والخسارة من غزة الرياضي في الأسبوع الماضي.

ويمني رأفت خليفة مدرب الفريق النفس في تقديم هدية ثمينة لناديه الأم شباب رفح بتعطيل خدمات رفح ومنح لفريقه السابق فرصة حصد اللقب الخامس في تاريخه، إلا أن المهمة لن تكون سهلة على خليفة وفريقه مع وجود حافز أكبر لدى أصحاب الأرض.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *