الرئيسية / كرة قدم محلية / الشاطئ ونماء .. مباراة بطاقة الصعود الثانية للدوري الممتاز

الشاطئ ونماء .. مباراة بطاقة الصعود الثانية للدوري الممتاز

  • في الجولة الأخيرة لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 10/3/2023- ستكون الأنظار مصوبة نحو ملعب اليرموك اليوم، لمعرفة مصير المتأهل الثاني رفقة الأهلي من دوري الدرجة الأولى، عندما يستقبل خدمات الشاطئ ضيفه نماء في مباراة ستحظى باهتمام وحضور جماهيري كبير.

يدخل الشاطئ اللقاء متسلحاً بخبرة لاعبيه ومدربه عماد هاشم للعودة للمكان الطبيعي للفريق في الدوري الممتاز، الذي هبط منه في الموسم الماضي وأصبح مرشحاً بقوة للعودة في ظل نتائجه المميزة مستفيداً من تعثر نماء في أكثر من مناسبة.

يعلم الشاطئ أن هذه الفرصة لا يمكن تعويضها خاصة وأن مهمة الفريق أصبحت أسهل من السابق، بعدما استمرت سلسلة انتصاراته بفوزه الأخير على الأقصى الذي جعله يتقدم للمركز الثاني برصيد 43 نقطة مستفيداً من سقوط نماء في فخ التعادل أمام بيت حانون الأهلي، الذي جعل نماء يتراجع للمركز الثالث برصيد 42 نقطة.

البحرية قبل جولتين من الحسم كان خياراته صعبة من أجل الصعود، حيث كان يحتاج الفريق للفوز على نماء بفارق هدفين إذا ما أراد التساوي معه برصيد النقاط والتفوق عليه في المواجهات المباشرة، لكن الأخير لم يحافظ على الانتصارات وتعثر مرتين أمام بيت لاهيا وبيت حانون.

وقدم نماء بتعدد تعثراته هدية مميزة للبحرية بالتقدم أولاً للمركز الثاني، إلى جانب أن الفريق أصبح يحتاج للفوز بأي نتيجة أو التعادل مع نماء لمرافقة الأهلي للدرجة الممتازة.

وتمكن الأهلي من حجز البطاقة الأولى بعد فوزه الصعب على المجمع الإسلامي في الجولة الماضية، الأمر الذي جعل الفريق يرفع رصيده إلى 45 نقطة في المركز الأول ليضمن التأهل دون النظر لنتائج الجولة الأخيرة، حتى في حال خسارته أمام الأمل.

في المقابل، فإن نماء يدرك أنه فرط بالعديد من الفرص التي كانت كفيلة بأن تجعله يحسم الأمور في وقت مبكر، إلا أنه لا زال يتمسك بآماله في الصعود حال تمكن من تحقيق الفوز في مباراة اليوم.

تعادلين متتاليين تسببا في تراجع نماء للمركز الثالث وجعلت مهمته أكثر صعوبة، حيث أن الفريق لا يملك سوى خيار واحد وهو الفوز على الشاطئ من أجل التأهل للمرة الأولى في تاريخه للدرجة الممتازة.

قبل عدة أسابيع كان نماء المرشح الأبرز لمرافقة الأهلي المتصدر منذ وقت طويل، لكن انتصارات الشاطئ التي تزامنت مع تراجع نماء جعلت الأمور تتغير وتضع الضيوف تحت ضغط كبير من أجل تكرار الفوز على البحرية.

وتمكن نماء من الفوز على الشاطئ في مباراة الفريقين بمرحلة الذهاب بثلاثة أهداف مقابل هدف، الأمر الذي يتمنى الفريق أن ينجح في تكراره والعودة من ملعب اليرموك بإنجاز تاريخي لم يسبق له تحقيقه.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *