الرئيسية / كرة قدم محلية / خسائر غزة جراء تجميد النشاط الرياضي

خسائر غزة جراء تجميد النشاط الرياضي

غزة/ مؤمن الكحلوت – 27/12/2020- أدي توقف المُسابقات الرياضية المختلفة في غزة، إلى تكبُد الأندية خسائر مالية كبيرة بلغت حوالي 200 ألف دولار خلال الشهر الحالي.

ورغم قرار لجنة مُتابعة العمل الحكومي تعليق النشاط الرياضي في غزة مطلع الشهر الحالي، وإعلان استمرار تعليقه في أكثر من مرة، إلا أن الأندية استمرت في تدريباتها على أمل عودة استئناف بطولة دوري كرة القدم مُجدداً.

وتواصلت تدريبات “40” نادياً في الدرجات الممتازة والأولي والثانية، حيث تُنفق الأندية مبلغ مالي يتراوح ما بين 4 إلي 8 ألاف دولار شهرياً، تتوزع ما بين أجرة للأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين، وتوفير بدل مواصلات واستئجار ملاعب وغيرها من اللوازم اللوجستية.

وطالبت الأندية لجنة متابعة العمل الحكومي بضرورة إعادة النظر بقرار توقف النشاط الرياضي، والعمل على إعادته في أقرب وقت لما له من تداعيات كبيرة على الأندية ومستقبل كرة القدم في غزة.

وأكدت الأندية أن المباريات تسير وفق الإجراءات الاحترازية والصحية المتبعة بوجود أعداد محدودة داخل الملعب وأقل بكثير من الأعداد الموجودة في الأسواق والشوارع العامة، وهي تتبع كافة التدابير الصحية خلال التدريبات والمباريات، وتنتظم المسابقات بشكل طبيعي في الضفة الغربية والدول المجاورة، رغم شدة انتشار الحالة الوبائية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *