الرئيسية / كرة قدم محلية / خطة إعادة رسم خارطة الرياضة في غزة

خطة إعادة رسم خارطة الرياضة في غزة

غزة/(صحيفة فلسطين) 4/6/2020- كشف عند السلام هنية، الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، عن مضمون خطة استرايجية يتم الترتيب للإعلان عنها وتنفيذها من أجل تنظيم العمل الرياضي في غزة.

وقال هنية في تصريحات خص بها صحيفة فلسطين :” منذ فترة طويلة ونحن نسعى إلى الارتقاء بالحركة الرياضية من كل جوانبها الفنية والإدارية والبنية التحتية، ولكن غزة مرت بظروف صعبة للغاية أبرزها تعرضها للعدوان الإسرائيلي ثلاث مرات منذ العام 2008 وحتى العام 20014، وهو ما أعاق عملية التطوير”.

وأضاف :” هناك عوامل كثيرة أيضاً ساهمت في عدم التمكن من التخطيط لتحقيق التطور، إلا أن عامل الوقت ساهم في القفز عن تلك العوامل، وإلقائها خلف الظهر حيث لم تعد عائقاً أمام التطوير”.

وتحدث هنية عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بالخطة الاستراتيجية لا سيما الرية العامة لتقليص عدد فرق البطولات والحفاظ على عدد الأندية وتوسيع دائرة وانتشار الألعاب الجماعية الأخرى.

وأوضح هنية أنه سيعمل وفق رؤية واضحة وخطة أوضح يتم التوصل إليها مع كل الجهات من أجل تحقيق مصلحة الرياضة الفلسطينية.

وفيما يتعلق بالوفاق الرياضي، فقد أكد هنية أنه “إنجاز كبير” وأنه ساهم في استمرار النشاط الرياضي وأنه سيتم استخلاص العِبر للاستفادة من التجربة للوصول إلى إعادة الأندية إلى أوضاعها الطبيعية لا سيما تفعيل جمعياتها العمومية لتكون قادرة على اخيار مجالس إداراتها بشكل ديمقراطي.

جدير بالذكر أن الحركة الرياضية توقف لمدة 3 سنوات بعد أحداث الانقسام في العام 2007، حيث تعطلت كل الأنشطة والبطولات، إلى أن تم الإعلان عن التوافق في عدد من الأندية في العام 2010، وهو ما مهد الطريق لاستئناف البطولات بمختلف الألعاب.

ولعب الدكتور باسم نعيم، وزير الشباب والرياضة الأسبق، وعبد السلام هنية وعدد من قيادات العمل الرياضي بحركة فتح وفي مقدمتهم الرياضي وليد أيوب، دوراً كبيراً في تحقيق التوافق واستئناف النشاط المُستمر حتى الآن.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *