الرئيسية / المنتخب الوطني / سحب قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة اليوم

سحب قرعة التصفيات الآسيوية المشتركة اليوم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 27/7/2023- تجري اليوم قرعة الدورين الأول والثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهل لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، في مقر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة.

وكان الاتحاد الآسيوي اعتمد تصنيف فلسطين في المستوى الثاني إلى جانب: الأردن، أوزباكستان، الصين، البحرين، فيتنام، سوريا، قيرغيزستان والهند.

وتم توزيع المنتخبات المشاركة في الدور الثاني من التصفيات وعددها إلى أربعة مستويات، حيث سيتم توزيع المنتخبات على (9) مجموعات تضم كل منها (4) منتخبات، حيث سيتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني إلى الدور الثالث من التصفيات إلى جانب التأهل لكأس آسيا 2027.

واعتمد الاتحاد الآسيوي تواجد المنتخبات من المركز الأول وحتى الـ27 في الدور الثاني من التصفيات بناء على التصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيما ستنضم إليهم (9) من المنتخبات التي ستتأهل من الدور الأول والذي يتواجد فيه (18) منتخباً سيتواجهون بنظام الذهاب والإياب على أن يتأهل الفائز بمجموع المباراتين للدور الثاني.

ومن المقرر أن تبدأ منافسات الدور الثاني من التصفيات في شهر نوفمبر من العام الجاري 2023 وحتى شهر يونيو 2024، وتقام بنظام الدوري المجزأ من مرحلتي ذهاب وإياب.

وجاء في المستوى الأول للقرعة منتخبات: قطر، اليابان، إيران، أستراليا، كوريا الجنوبية، السعودية، العرق، الإمارات، عمان.

وفي المستوى الثاني: أوزباكستان، الصين، الأردن، البحرين، سوريا، فيتنام، فلسطين، قرغيزيا، الهند، أما المستوى الثالث فضم منتخبات: لبنان، طاجيكستان، تايلاند، كوريا الشمالية، الفلبين، ماليزيا، الكويت، تركمانستان، هونغ كونغ.

وجاءت في المستوى الرابع المنتخبات الـ18 التي ستخوض المرحلة الأولى من التصفيات، بحيث تدخل تسعة منتخبات إلى القرعة بعد تأهلها إلى المرحلة الثانية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *