الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب الخليل يقترب من الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين

شباب الخليل يقترب من الاحتفاظ بلقب دوري المحترفين

  • المُكبر يواصل المُلاحقة والبيرة يبتعد خطوة عن الخطر

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 14/3/2022 – اقترب شباب الخليل من الاحتفاظ بلقبه من التتويج بلقب نُسخة دوري “ooredoo” للمحترفين لأندية الضفة الغربية لموسم 2021-2022، بفوزه المثير على طوباس في افتتاح الجولة الـ19، فيما تمسك جبل المكبر بآماله الضعيفة في المنافسة بفوزه على بلاطة، فيما استمرت صحوة البيرة للجولة الثانية على التوالي بعودته من أمام الظاهرية بفوز ثمين.

قاد النجم تامر صيام فريقه شباب الخليل لفوز مثير على مضيفه طوباس بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ستاد الجامعة الأمريكية ليصبح الفريق على مقربة من حصد لقب دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي.

شباب الخليل حافظ على صدارته للترتيب بهذا الفوز الذي رفع رصيده إلى (47) نقطة في المركز الأول بفارق خمسة نقاط عن جبل المكبر، وبقي طوباس في المركز العاشر مؤقتاً برصيد (13) نقطة.

هدف المباراة الوحيد سجله تامر صيام بعدما استغل كرة خلف المدافعين ليسددها زاحفة في شباك طوباس (90+5).

جبل المكبر تمسك بآماله في المنافسة على اللقب بعدما قلب تأخره أمام بلاطة إلى فوز مثير بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جرت بين الفريقين على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.

المكبر حافظ على تواجده في وصافة الترتيب برصيد (42) نقطة وتجمد رصيد بلاطة عند (28) نقطة في المركز السادس متأخراً بفارق الأهداف عن إسلامي قلقيلية.

تقدم راشد مبروك بهدف أول لبلاطة بعد ركنية أحمد قطميش الذي استقبلها مبروك بدون رقابة ليسددها في الشباك (28)، وفي الشوط الثاني نجح المتألق شهاب القنبر في تسجيل هدفين لجبل المكبر (64) و (86).

بدوره تقدم البيرة خطوة جديدة نحو تأمين بقاءه في دوري المحترفين بفوزه المثير على الظاهرية بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين على ستاد دورا، ليتقدم البيرة للمركز التاسع برصيد (15) نقطة ويتجمد رصيد الظاهرية عند (27) نقطة في المركز السابع مؤقتاً.

سجل أهداف البيرة أحمد أبو خديجة هدفين (30+33) وعبد الحميد أبو قبيطة (80)، فيما جاء هدف الظاهرية الوحيد عبر وجدي نزيه بالخطأ في مرمى فريقه البيرة (42).

  • مباريات اليوم

تختتم اليوم الجولة الـ19 من دوري المحترفين بثلاثة مباريات سيكون أبرزها لقاء الأمعري وضيفه إسلامي قلقيلية والذي سيقام على ستاد الشهيد فيصل الحسيني، ويحتضن نفس الملعب مباراة ثانية تجمع هلال القدس وثقافي طولكرم، فيما يحل مركز طولكرم ضيفاً على السموع في مباراة تقام على ستاد دورا.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *