الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب جباليا واتحاد بيت حانون وأهلي النصيرات يصعدون لربع نهائي كأس غزة

شباب جباليا واتحاد بيت حانون وأهلي النصيرات يصعدون لربع نهائي كأس غزة

غزة/ وائل الحلبي ومؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 29/7/2023- تأهلت فرق شباب جباليا واتحاد بيت حانون وأهلي النصيرات إلى در الثمانية لبطولة كأس غزة لكرة القدم لموسم 2023-2024، وذلك بعد تغلبها على فرق غزة الرياضي وخدمات خانيونس والهلال في افتتاح منافسات دور الـ16 للمسابقة.

  • اتحاد بيت حانون (1-0) خدمات خانيونس

حجز اتحاد بيت حانون بطاقة التأهل إلى دور الثمانية من كأس غزة 2023 “بطولة الراحل إبراهيم أبو سليم”، للمرة الأولى في تاريخه بفوزه الثمين على خدمات خانيونس بهدف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب الدرة في افتتاح دور الـ16.

ويترقب الحوانين الفائز من مباراة شباب رفح والأهلي لملاقاته في دور الثمانية.

اتحاد بيت حانون دخل اللقاء متسلحا بكتيبة النجوم في صفوفه وفرض سيطرته على مجريات المباراة، وكاد أن يفتتح التسجيل مبكرا بعدما سدد ربحي شتيوي من ركلة ثابتة ليتصدى لها الحارس قبل أن يتابعها عبد الكريم نصير برأسه فوق المرمى، عاد شتيوي وسدد كرة قوية اصطدمت بالقائم، وحاول أمجد أبو عودة بكرة جديدة مرت بجانب القائم.

بيت حانون ترجم أفضليته لهدف التقدم عبر محمد التتري الذي ارتقى لكرة من ركنية محمد أبو موسى وحولها التتري برأسه في الشباك (28)، استمرت المحاولات الهجومية وأرسل نصير كرة عرضية حولها هيثم أبو عودة برأسه فوق العارضة بقليل، وسدد شتيوي مرة أخرى كرة ارتطمت بالشباك الخارجية لمرمى خدمات خانيونس، لينتهي الشوط الأول بتقدم بيت حانون بهدف دون رد.

بداية قوية للحوانين في الشوط الثاني وتسديدة ثائر أبو عبيدة يحولها المدافع إلى ركنية، عبد الكريم نصير يهدر فرصة الهدف الثاني بعدما سدد كرة زاحفة مرت من أمام المرمى، عبد اللطيف عليان يسدد كرة قوية يتصدى لها حارس بيت حانون.

محمود أبو الخير يسدد كرة قوية تمر فوق مرمى خدمات خانيونس، بدوان ينقذ مرماه بطريقة رائعة ويتصدى لتسديدة البديل يوسف شلدان ويحولها ركنية، خدمات خانيونس يواصل محاولاته للتعديل ومحمد أبو سبلة يسدد كرة قوية يحولها الحارس إبراهيم ريان إلى ركنية.

ريان يمنع هدف التعادل لخدمات خانيونس بعد تسديدة أنور عمران من ركلة ثابتة، بدوان يتصدى لكرة شتيوي ويحولها ركنية، يواصل تألقه ويمنع هدفا ثانيا بالتصدي لتسديدة يوسف شلدان.

بدوان يتصدى لتسديدة هيثم أبو عودة على مرتين ويحولها إلى ركنية، لتبقى التفوق للحوانين مع صافرة النهاية بهدف دون رد لخدمات خانيونس.

  • تشكيلة الفريقين:

اتحاد بيت حانون: إبراهيم ريان (بطاقة صفراء 80)، ميمنة الناجي، عبد الكريم نصير، ثائر أبو عبيدة، محمد التتري، محمد أبو موسى، محمود أبو الخير (بطاقة صفراء 45)، أمجد أبو عودة (يوسف شلدان 60)، ربحي شتيوي (ناجي بكر 90+6)، وسام سلامة، هيثم أبو عودة.

* خدمات خانيونس: عبد الباري بدوان، محمد عابد، محمد صرصور، رمضان شبير، حسن مخيمر، أنور عمران، عبد اللطيف عليان، محمد أبو سبلة، مصطفى الهسي، إسماعيل صيدم، عنان الترابين (علي حمودة 65).

* طاقم الحكام: حازم الصوفي للساحة ومحمد خطاب ومروان خطاب مساعدين وبدر العطار رابعا، نائل أبو زايد مراقب ومحمود الجيش مقيم الحكام.

  • شباب جباليا (2-2) (5-4 ترجيح) غزة الرياضي

تأهل شباب جباليا إلى دور الـ8 من كأس غزة “الراحل إبراهيم أبو سليم، عقب تجاوزه عقبة غزة الرياضي بركلات الترجيح (45)، عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي (2/2)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب اليرموك بمدينة غزة.

بدأ غزة الرياضي المباراة مهاجماً وحاول تهديد مرمى “الثوار” منذ البداية، بعدما استغل مهاجم “العميد” كامل الترامسي دربكة دفاعية، إلا أن تسديدته جاءت فوق المرمى، دون أن تشكل أي خطورة على مرمى الحارس إسماعيل المدهون.

بعد هذه الكرة، حاول شباب جباليا تدارك الامر، ودخل في أجواء اللقاء، وهدد لأول مرة مرمى غزة الرياض، عبر مهاجمه يوسف سالم، والذي فشل في تسديد الكرة بالشكل المطلوب، لتذهب خارج الملعب.

وفي ظل محاولات الثوار المتكررة على مرمى غزة الرياضي، نجحن مهاجم الفريق يوسف سالم في وضع فريقه بالمقدمة، بعدما استغل كرة عرضية من ضربة ركنية في الدقيقة (16)، وضعها بكل سهولة في مرمى الحارس محمود الطيبي، في ظل هروبه من الرقابة الدفاعية.

وبعد هذا الهدف، عاد غزة الرياضي من جديد للظهور في المباراة، ومن كرة خطيرة، من ضربة حرة ثابتة وصلت للمهاجم فادي عساف، نجح في وضعها داخل شابك شباب جباليا، لعلن عن تعديل النتيجة في الدقيقة (20).

وحاول شباب جباليا عقب هذا الهدف تدارك الأمر ومحاولة السيطرة على المباراة، ليعود وينجح في السيطرة على الكرة، وسط عدة محاولات خطيرة، لكن دون تسجيل أي هدف، حتى جاءت الدقيقة (38)، والتي نجح الفريق فيها بالحصول على ركلة جزاء، نجح محمد الملفوح في ترجمتها إلى هدف، لينتهي الشوط الأول بتقدم “الثوار”.

في الشوط الثاني، دخل لاعبي غزة الرياضي بقوة، وسيطروا على أجواء اللقاء، ونجحوا في أكثر من مرة بتهديد مرمى “الثوار، وكان أبرزها تسديدة فادي عساف من خارج منطقة الجزاء، إضافة لتسديدة يوسف داوود، والذي تصدى لها الحارس إسماعيل المدهون ببراعة.

وفي ظل السيطرة المطلقة للاعبي غزة الرياضي، وتهديد مرمى “الثوار” في أكثر من مناسبة، ابتسم الحظ لهم، بعدما نجح محمد المشوخي في تسجيل هدف التعادل لفريقه في الدقيقة (64) من المباراة.

وعادت المباراة بعد هدف التعادل، إلى السيطرة المتبادلة بين الطرفين، مع افضلية لغزة الرياضي في تهديد مرمى شباب جباليا، والذي نجح الحارس إسماعيل المدهون في أكثر من مناسبة بالتصدي لبعض الكرات الخطيرة للاعبي “العميد”، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي (2/2)، ويلجأ الفريقان لركلات الترجيح، التي اتسمت لصالح شباب جباليا بنتيجة (4/5).

وفي ركلات الترجيح، سجل لشباب جباليا، أدهم خطاب، ومحمد أبو حسنين، ومؤمن زيدان، ومهند أبو زيد، ومحمد الملفوح، فيما سجل لغزة الرياضي، يوسف داوود، وكامل الترامسي، وعبد الله إسماعيل، وتامر أبو فارس، فيما أهدر الركلة الحاسمة، حربي السويركي.

  • تشكيلة الفريقين:

* شباب جباليا: إسماعيل المدهون، محمد الترامسي (مهند أبو زيد 75)، أحمد عميرة، إبراهيم شاهين، أحمد المفتي (محمد حسنين 75)، مؤمن زيدان، أدهم خطاب، محمد الملفوح (بطاقة صفراء 80)، مؤيد إسماعيل (بطاقة صفراء 25) (نائل شاهين 70)، محمد النمس (عمرو رضوان 58)، يوسف سالم.

* غزة الرياضي: محمود الطيبي، حسن جودة، محمد المشوخي، أحمد الكحلوت (محمد فروانة (62)، تامر أبو فارس، حربي السويركي، عزالدين أبو راس (عبد الله إسماعيل 62)، يوسف داوود، محمد تمراز (محمد الغول 62)، فادي عساف (حمزة موسى 86)، كامل الترامسي.

* طاقم الحُكام: محمد أبو شهلا (حكم ساحة)، أحمد شبير (مساعد أول)، فادي السمهوري (مساعد ثان)، محمود جرغون (حكم رابع)، علي الهباش (مُقيم الحكام)، وسام بشير (مراقب المباراة).

  • أهلي النصيرات (2-2) (4-3 ترجيح) الهلال

وعلى ملعب خانيونس، تأهل أهلي النصيرات إلى دور الثمانية بعدما تغلب على الهلال بركلات الترجيح (4-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بتعادل الفريقين (2-2).

تقدم أهلي النصيرات بهدف اول عن طريق أدهم أبو سمرة (54)، وادرك الهلال التعادل بواسطة بلال شعث (64)، وتقدم الهلال بهدف أحمد عجور (66)، وأدرك أحمد أبو جاموس التعادل لأهلي النصيرات (75)، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل، ولجا الفريقين لركلات الترجيح التي ابتسمت لأهلي النصيرات (4-3) على النحو الآتي:

ركلات أهلي النصيرات: ماجد بن حمد، أحمد أبو جاموس، أدهم أبو سمرة ومؤمن جبر، وأهدر له أحمد أبو دان.

ركلات الهلال: إبراهيم الترامسي، أحمد عجور، محمد عبيد، وأهدر محمد أبو عودة وأحمد لبد.

تشكيلة الفريقين

* أهلي النصيرات:  محمد شريم، ماجد بن حمد، مصعب أبو سحلول، مؤمن جبر، أحمد ابو دان

محمد أبو جويد (أحمد أبو جاموس 46)، أدهم ابو سمرة، محمد البيوك(هشام الطلاع 87)، أحمد المنايعة( مروان علوان 62)، محمود العزازي، محمد نوفل

* الهلال: أحمد جحجوح، محمد أبو عودة، منصور أبو غنيمة، محمد الجرجاوي (بلال مشتهي 74) علاء مهنا، خليل حميد (خليل حميد 46)، إحسان أبو دان (عبد الرحمن عوض 60)، محمد عبيد، محمد خليفة (محمد عودة 58)، أحمد عجور

* طاقم الحُكام: محمد النبريص (حكم ساحة)، محمد الغول (مساعد أول)، خالد بدير (مساعد ثان)، علاء أبو طه (حكم رابع)، حمدي تنيرة (مُقيم الحكام)، سعيد عبدالوهاب (مراقب المباراة).

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *