الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب جباليا x اتحاد الشجاعية.. التعويض وطريق الانتصارات

شباب جباليا x اتحاد الشجاعية.. التعويض وطريق الانتصارات

  • في افتتاح الجولة الخامسة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2022- سيكون شباب جباليا في اختبار صعب للغاية عندما يستقبل ضيفه اتحاد الشجاعية، اليوم في افتتاح منافسات الجولة الخامسة لدوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

تقام المباراة الوحيدة لهذا اليوم على ملعب بيت حانون، ويأمل فيها كلا الفريقين في الخروج بالنقاط الثلاث مع اختلاف ظروف الفريقين.

ويطمح أصحاب الأرض لأن تكون مباراة اليوم بمثابة بداية الصحوة لتصحيح المسار والعودة لسكة الانتصارات بعد الخسارة من مضيفه شباب رفح في الجولة الماضية بثلاثة أهداف دون مقابل، وهذا ما يجعله أكثر رغبة في الفوز واستعادة التوازن مجدداً.

وواجه شباب جباليا صعوبة كبيرة في مباريات الماضية حيث خسر من اتحاد بيت حانون وشباب رفح وتعادل مع الزوايدة وجميعها على ملعبه البيتي، فيما جاء فوزه الوحيد على خدمات النصيرات خارج الديار ليكتفي بالحصول على 4 نقاط من أصل 12 نقطة كانت متاحة للفريق.

الخسارة الأخيرة أشعلت وتيرة الأجواء في صفوف شباب جباليا الذي نجا من مقصلة الهبوط في الموسم الماضي، لكنه يسعى إلى خطف النقاط الثلاث من أمام الشجاعية من أجل تصحيح أوضاعه والحصول على جرعة مضاعفة من الثقة على قدرة الفريق البقاء في دائرة الانتصارات.

ويدرك المدرب أحمد عبد الهادي صعوبة المباراة خاصة وأن الضيف يريد الانفراد بصدارة الترتيب، إلا أنه سيعمل على معالجة الأخطاء الدفاعية التي أدت لخسارته في الجولة الماضية، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه حتى الدقائق العشرة الأخيرة قبل أن ينهار وتستقبل شباكه ثلاثة أهداف بعد مرور 80 دقيقة من عمر المباراة.

وسيكون شباب جباليا مطالب بتصحيح الأخطاء والعمل على استعادة العافية الهجومية للفريق مع عودة لاعبه يوسف داوود الذي قاد الفريق للفوز على خدمات النصيرات بتسجيله لهدفين، ويأمل في الاستفادة من صحوة الفريق الاعتيادية في مبارياته أمام الشجاعية.

وشهدت آخر 8 مباريات بين الفريقين فوز شباب جباليا في مباراتين وتعادلهما في ستة مباريات دون أن يحقق المنطار أي فوز في تلك المواجهات الأخيرة.

على الطرف الآخر، يتطلع الشجاعية للحفاظ على مساره الصحيح في الدوري الممتاز واعتلاء صدارة الترتيب بشكل مؤقت، أو الحفاظ عليها منفرداً حال تعثر شريكه في الصدارة خدمات رفح أمام الزوايدة في نفس الجولة.

مهمة الشجاعية لن تكون سهلة في ظل ما يتسبب به ثوار الشمال بمتاعب كبيرة للفريق الذي لم يحقق الفوز عليه منذ شهر فبراير 2018، والتقى بعدها الفريقين في 9 مرات ثمانية في الدوري ومباراة واحدة جمعتهما في دور الـ16 من كأس غزة وخسرها الشجاعية بركلات الترجيح.

وسيعمل الشجاعية على كسر تلك العقدة التي واجهته أمام شباب جباليا، في مباراة اليوم وتفادي تكرار سيناريو الموسم الماضي على وجه الخصوص، حيث كان الثوار سبباً في فقدان الفريق للقب الدوري بعدما انتهت مباراة الفريقين في الجولة الـ18 بالتعادل السلبي.

المدرب نعيم السويركي سيعمل على الاستفادة من خبرة لاعبيه وابتعادهم عن الضغوط بعد الفوز الأخير على خدمات النصيرات بهدف دون مقابل، وتعزيز ثقتهم بقدرتهم على العودة بانتصار جديد سيكون له تأثير كبير على مباريات الفريق القادمة.

وسيكون علاء عطية أبرز أسلحة الشجاعية في هذا اللقاء إلى جانب الشقيقين موسى وأحمد حرارة عمر العرعير والذين يمثلون القوة الهجومية للمنطار، من أجل الوصول لشباك شباب جباليا والعودة بالنقاط الثلاث.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *