الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يرفع رايته في الصدارة

شباب رفح يرفع رايته في الصدارة

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • شباب رفح (21) اتحاد خانيونس

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 15/5/2022- انتزع شباب رفح صدارة ترتيب دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2021-2022، بعد فوزه المثير على ضيفه اتحاد خانيونس بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت الفريقين أمس، على ملعب رفح البلدي وسط حضور جماهيري كبير، في ختام منافسات الجولة الـ17 للمسابقة.

الزعيم الرفحي فرض تفوقه على البرتقالي وخطف منه صدارة الترتيب، لكن بفارق نقطة واحدة بعدما رفع رصيده إلى (32) نقطة، وتوقف رصيد اتحاد خانيونس عند (31) نقطة بالتساوي مع الشجاعية الفائز في مباراته على شباب خانيونس.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

اتحاد خانيونس افتتح المباراة مهاجماً وكاد أن يفتتح التسجيل في الدقائق الأول بعد عرضية باسل أبو بطنين التي لم يحسن أدهم القاضي استغلالها، وحاول يوسف لولو اختراق الدفاع لكنه سقط في منطقة الجزاء وسط اعتراضات على الحكم الذي أشار لاستئناف اللعب.

استمر اتحاد خانيونس في فرض أفضليته على مجريات المباراة وهدد مروان الترابين مرمى شباب رفح بتسديدة قوية جانبت المرمى، إلا أن شباب رفح تمكن من التقدم بعكس سير المباراة عبر أحمد أبو دان الذي تلقى كرة شقيقه وليد ليحولها أحمد برأسه بشكل رائع في الشباك (23).

كاد عماد فحجان أن يعزز النتيجة بهدف ثاني في ظل حالة الارتباك التي سادت في صفوف الاتحاد بعد الهدف الأول، لكنه لم يتمكن من استثمار الفرصة بالشكل المناسب، عاد بعدها الاتحاد لمحاولاته الهجومية وسعى من أجل تعديل النتيجة قبل نهاية الشوط.

الترابين جدد مساعيه ووضع كرة رأسية أمام هيثم النجار الذي فشل في التعامل معها، وخطف يوسف لولو الكرة من المدافع ليخترق منطقة الجزاء وسددها قوية لتجانب المرمى، وعلى الرغم من تعدد الركلات الثابتة لكن البرتقالي لم يستثمرها بالشكل الأمثل.

  • الشوط الثاني

الاتحاد بدأ الشوط الثاني كما انتهى سابقه ولاحت الفرصة أمام النجار للتعديل من انفراد بالمرمى ليضع الكرة بجانب القائم، رد عليه محمد أبو هاشم بتهديد مماثل وسدد الكرة قوية أبعدها الحارس عبد الرحمن النبريص ببراعة، وتصدى عبد الله شقفة حارس شباب رفح لكرة عدي الغلبان وحولها لركنية.

استغل اتحاد خانيونس الركنية وعدل منها النتيجة بعدما أرسلها الغلبان على رأس أنور عمران الذي أودعها الشباك (51)، حاول شباب رفح تدارك الموقف سريعاً وأهدر أحمد الشاعر فرصة محققة للتسجيل، قبل أن يعود الاتحاد لمواصلة مساعيه وسدد الترابين كرة زاحفة أبعدها الدفاع عن مرمى شباب رفح.

يوسف لولو لاحت أمامه الفرصة بعدما خدع المدافع واقتنص الكرة من المدافع لينفرد بالحارس شقفة الذي حولها إلى ركلة ركنية، بدأ شباب رفح بالرد على هجمات البرتقالي وفرض أفضليته تدريجياً وكان القن قريباً من وضعه في المقدمة مجدداً من كرة رأسية علت المرمى بقليل.

البديل طارق أب وغنيمة كان على مشارف التقدم مرة أخرى لكن براعة الحارس النبريص منعته من التسجيل، وتابع محمد أبو دان الكرة ليضعها بجانب المرمى بغرابة، إلا أن أبو دان صحح الأمر سريعاً وقدم الكرة لشقيقه وليد على طبق من ذهب ليودعها في الشباك مستغلاً حالة من الدربكة (87).

سعى البرتقالي للتعديل قبل نهاية المباراة وحاول في مناسبتين إلا أن براعة الحارس عبد الله شقفة منعت ذلك، لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح بهدفين مقابل هدف.

  • بطاقة المباراة:

الجولة (17)

الملعب: رفح البلدي

التاريخ: 16/5/2022

الفريقان: شباب رفح x اتحاد خانيونس

النتيجة: (2-1)

أصحاب الأهداف:

شباب رفح : أحمد أبو دان (23) وليد أبو دان (87).

اتحاد خانيونس: أنور عمران (51)

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (3)

شباب رفح : محمد الشاعر (15) أحمد أبو دان (24) وليد أبو دان (50)

بطاقة حمراء:  (0)

طاقم الحكام والمراقبين

عاهد المصري (حكم ساحة)، رشيد حمدونة (مساعد أول)، محمد خطاب (مساعد ثان) هاني مسمح (حكم رابع):

مراقب المباراة: وسام بشير .. مُقيم الحُكام: سعدو مقبل

  • تشكيلة الفريقين:

* شباب رفح

عبد الله شقفة، محمد أبو هاشم، وليد أبو دان، رأفت القن، فهد الحولي، محمد الشاعر، أحمد أبو دان، محمد أبو دان، جمعة الهمص، عماد فحجان (محمد النمس 70)، أحمد الشاعر (طارق أبو غنيمة 60).

– مدرب الفريق: خالد كويك

– قائد الفريق: رأفت القن

* اتحاد خانيونس

عبد الرحمن النبريص، باسل أبو بطنين، أدهم القاضي، مهند المصري، محمود شيخ العيد، أنور عمران (كمال النديات 73)، أحمد كُلاب، عدي الغلبان، هيثم النجار، يوسف لولو، مروان الترابين.

– مدرب الفريق: تحسين الجبور

– قائد الفريق: أنور عمران

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *