الرئيسية / كرة قدم محلية / الشجاعية يُشعل المنافسة على اللقب

الشجاعية يُشعل المنافسة على اللقب

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • شباب خانيونس (0-1) اتحاد الشجاعية

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 15/5/2022- حقق اتحاد الشجاعية فوزاً مهماً على مُستضيفه شباب خانيونس بهدف نظيف، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب خانيونس البلدي، في ختام مباريات الجولة (17) من بطولة دوري “ooredoo” لأندية الدرجة الممتازة لموسم 2021-2022.

وسجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمود سلمي عند الدقيقة “52”، ليرفع الشجاعية رصيده إلى (31)  نقطة في المركز الثاني، وتجمد رصيد شباب خانيونس عند (22) نقطة في المركز السابع.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

بدأت المباراة بقوة عبر لاعب الشجاعية محمد مريش بتسديدة جاءت فوق العارضة، رد عليه هيثم أبو عودة بتسديدة قوية من داخل الصندوق تصدى لها الحارس أحمد الجرو.

حاول النشامى استغلال تقدم الشجاعية وخطف هدف، وسنحت له فرصة بعد انفراد سليمان أبو عبيدة بحارس المرمى لكنه لم يستغلها وسدد الكرة خارج الشباك، وعادت لذات اللاعب فرصة جديدة عندما له هيثم أبو عودة كرة عرضية لكنه لم يلحق بها.

شعر فريق الشجاعية بالخطر، وكثف من هجومه وسدد أحمد حرارة كرة قوية ارتطمت بالدفاع، وعاد نفس اللاعب وسدد كرة قوية جاءت فوق العارضة.

ولم يستغل حرارة حالة الانفراد التي كان بها وسدد الكرة بين يدي الحارس باسل الصباحين، ولعب منافسه إسماعيل جبر كرة رأسية أبعدها الحارس الجرو ببراعة.

  • الشوط الثاني

مع بداية الشوط الثاني، افتتح الشجاعية التسجيل بعد مرور سبعة دقائق فقط، عندما لعب مصطفى حسب الله كرة عرضية زاحفة سددها محمود سلمي في الشباك عند الدقيقة “52”.

تمركز الشجاعية في خط الدفاع، واعتمد على الهجمات المرتدة، وسدد عمر أبو عبيدة كرة أبعدها دفاع “النشامى” قبل وصولها للشباك، ولعب زميله أحمد حرارة كرة رأسية أبعدها الدفاع.

لم تشكل هجمات أصحاب الأرض خطورة كبيرة على مرمى الشجعان، وحاولوا الاعتماد على الكرات الطولية، بعد الدفع باللاعب إسلام أبو عبيدة في خط الهجوم لكسب الكرات الرأسية، لكن جميع الكرات تهادت بين يدي الحارس أحمد الجرو أو خارج الشباك.

  • بطاقة المباراة:

الجولة (17)

التاريخ: 16/5/2022

الفريقان: شباب خانيونس x الشجاعية

الملعب: خانيونس

النتيجة: (0-1)

الأهداف

الشجاعية: محمود سلمي (52)

  • العقوبات:

بطاقة صفراء: (5)

* شباب خانيونس: إسماعيل جبر، رأفت البردويل، وليد أبو موسى

* الشجاعية: موسى حرارة، محمد دهمان

بطاقة حمراء: (0)

  • طاقم الحكام والمراقبين

سامح القصاص للساحة، وساعده على الخطوط محمود أبو حصيرة ومروان خطاب، وحازم الصوفي رابعا.

  • تشكيلة الفريقين:

* شباب خانيونس:

باسل الصباحين، محمد التتري، إسلام أبو عبيدة، معاذ عواد (رفيق عاشور 60)، وليد أبو موسى، محمد أبو موسى، معتز أبو سل (شرف محسن 72)، عمر أبو عبيدة، سليمان أبو عبيدة (أسامة البيطار 72)، هيثم أبو عودة (رأفت البردويل 60)

– قائد الفريق: إسلام أبو عبيدة

– مدرب الفريق: محمد أبو حبيب

* الشجاعية

معتز المشهراوي (أحمد الجرو  12)، خيري مهدي، سالم  وادي، مصطفى حسب الله، محمد مريش، موسى حرارة، أحمد حرارة، عمر العرعير(محمد الزق 90)، محمد الحداد (فضل قنيطة 90) ، محمود سلمي (محمد الديب 80، محمد دهمان ( مصعب مشتهي 80)

– قائد الفريق: سالم وادي

– مدرب الفريق: هيثم حجاج

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *