الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يستعيد بريقه في شباك الصداقة

شباب رفح يستعيد بريقه في شباك الصداقة

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2021-2022
  • شباب رفح (3-1) الصداقة

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 12/3/2022- استثمر فريق شباب رفح تعثر الشجاعية المتصدر أمام الهلال ونجح في العودة إلى الصدارة من جديد لأول مرة بعد الجولة الثالثة، عندما تغلب على ضيفه الصداقة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب رفح البلدي، في افتتاح منافسات الأسبوع 13 من دوري “ooredoo” للدرجة الممتازة لكرة القدم لموسم 2021-2022.

وافتتح الصداقة التسجيل عند الدقيقة “22”، ورد الزعيم بثلاثية عبر محمد أبو هاشم عند الدقيقة “45”، وعبد الرحمن الحميدي عند الدقيقة “58”، وأضاف طارق أبو غنيمة عند الدقيقة “65”.

وبهذه النتيجة، يحصل شباب رفح على النقطة (24) ليحتل المركز الثاني بفارق الأهداف خلف اتحاد الشجاعية، أما فريق الصداقة فتجمد رصيده عند (16) نقطة في المركز الثامن.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

 

ضغط كبير ومكثف من أصحاب الأرض، رافقه هجمات مرتدة من الضيوف شكلت خطورة كبيرة على مرمى الزعيم.

اخترق صائب أبو حشيش من الجهة اليسرى، لكن الكرة طالت منه واستمرت في طريقها خارج الملعب، واستلم طارق أبو غنيمة الكرة داخل الصندوق وسددها بجوار القائم.

ولعب حمادة صالح كرة بينية لزميله يوسف سالم، الذي راوغ الحارس عبدالله شقفة، ولم يكن أمام الأخير سوى عرقلته ليتحصل الصداقة على ركلة جزاء، نفذها ميسرة البواب بنجاح، عند الدقيقة “22”.

حاول شباب رفح تعديل النتيجة، واستخدم كل الطرق للوصول لمرمى الصداقة، حيث شكلت الكرات العرضية خطورة كبيرة، حيث لعب أحمد الشاعر كرة عرضية سددها عماد فحجان في الشباك، لكن الحكم ألغاه بداعى لمس الكرة بيده، وسنحت فرصة أخرى للاعب عبدالله الصوفي على حدود منطقة الجزاء سدد الكرة فوق العارضة.

ولم يستغل الزعيم الفراغ المتواجد بين الدفاع وخط الوسط لدى الصداقة، وتحصل على فرص كثيرة لكن لاعبيه لم يحسنوا التسديد على مرمى فادي جابر، الذي أجاد في الدفاع عن مرماه ببسالة، في هذا الشوط.

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، تمكن محمد أبو هاشم من تعديل النتيجة، بعد أن استلم الكرة داخل الصندوق وسددها في شباك الحارس جابر عند الدقيقة “45”.

  • الشوط الثاني

بات واضحاً، أن الزعيم ينتظر الوقت لتسجيل الهدف الثاني،  وانفرد طارق أبو غنيمة من الجهة اليسرى، وسدد الكرة لكن الحارس جابر أبعدها وأكملها الدفاع لخارج الملعب.

تحصل الزعيم على مخالفة على حدود منطقة الجزاء، لعبها جمعة الهمص، وأبعدها دفاع الصداقة لتصل للمتربص عبد الرحمن الحميدي الذي استلم الكرة وسددها في الشباك عند الدقيقة “58”

استمر الشباب في ضغطه، مع تراجع واضح للصداقة، واستغل الشباب ذلك بإضافة الهدف الثاني عبر هدافه طارق أبو غنيمة، برأسية عند الدقيقة ” 65″.

بدأ الصداقة بمحاولات هجومية خجولة، لكنها لم تشكل خطورة على مرمى الحارس شقفة، بينما اكتفى الشباب بالنتيجة وبدأ بتناقل الكرات بين أقدام لاعبيه، واللعب على الهجمات المرتدة.

وكاد الصداقة أن يقلص النتيجة عبر البديل علي أبو سخيل لكن الأخير، سدد الكرة بغرابة من داخل الصندوق فوق العارضة، رد عليه البديل محمد أبو دان بتسديدة زاحفة جاءت بجوار القائم.

  • بطاقة المباراة:
  • الجولة (13)
  • التاريخ: 11/3/2022
  • الفريقان: شباب رفح x الصداقة
  • الملعب: رفح البلدي
  • النتيجة (3-1)
  • أصحاب الأهداف:

شباب رفح: محمد أبو هاشم،وعبد الرحمن الحميدي وطارق أبو غنيمة

الصداقة: ميسرة البواب

  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (3)

* شباب رفح:  وليد أبو دان، وجمعة الهمص

* الصداقة:  محمود العامودي

طاقم الحكام والمراقبين

حكم ساحة: فايز عمران، وساعده على الخطوط خالد بدير ومحمد الغول، وحكم رابع: محمود أبو مصطفى

مراقب المباراة: أيمن المغاري..  مُقيم الحُكام: عبد الفتاح العطار

  • تشكيلة الفريقين:

* شباب رفح:

عبدالله شقفة، رأفت القن، محمد السدودي، فهد الحولي، محمد أبو هاشم، وليد أبو دان، جمعة الهمص (أحمد صباح 85)، عبد الله الصوفي (محمد الشاعر 75)، عماد فحجان (محمد أبو دان (83)،  أحمد الشاعر (عبد الرحمن الحميدي (46)، طارق أبو غنيمة.

مدرب الفريق: خالد كويك

قائد الفريق: رأفت القن

* الصداقة:

فادي جابر (مجد أبو العمرين (80)، ميسرة البواب، جلال أبو يوسف، هشام اسليم، فارس عوض، محمود العامودي (أحمد أبو الريش (85)،  عمر بلح (محمد الحمامي 85)، حمادة صالح، صائب أبو حشيش (حازم أبو شنب 73)، يوسف سالم، خليل مطر (علي أبو سخيل 73).

مدرب الفريق: عبد الكريم الشيخ خليل

قائد الفريق: فادي جابر

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *