الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح يُحقق أول فوز وخدمات النصيرات يتعرض لأول خسارة

شباب رفح يُحقق أول فوز وخدمات النصيرات يتعرض لأول خسارة

  • دوري “ooredoo” الممتاز لموسم 2023-2022
  • خدمات النصيرات (02) شباب رفح

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 17/9/2022- اقتنص شباب رفح أول انتصاراته في دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بعدما عاد من أمام مضيفه خدمات النصيرات بالفوز بهدفين دون رد، في إطار منافسات الجولة الثانية والتي جمعتهما أمس، على ملعب النصيرات البلدي الذي استقبل أول مباراة في الدوري الممتاز منذ إنشائه.

هذا الفوز هو الأول شباب رفح (حامل اللقب)، بعد تعادله في الجولة الأولى أمام اتحاد خانيونس في الجولة الأولى، فرفع رصيده إلى (4) نقاط في المركز الثاني، فيما أضاف خدمات النصيرات خسارة إلى التعادل السابق في الجولة الأولى أمام الزوايدة، فبقي رصيده عند نقطة واحدة في المركز العاشر.

  • تفاصيل المباراة
  • الشوط الأول

شباب رفح بدأ المباراة بشكل أفضل وسط سيطرة محكمة على منطقة الوسط لكن دون تهديد حقيقي لمرمى خدمات النصيرات، الذي دخل في أجواء المباراة في ظل انطلاقات عز الدين أبو جاموس وخالد النجار، وكاد أبو جاموس أن يفتتح التسجيل بعد كرة مرسلة من شادي بصلة وضعته في مواجهة الحارس عبد الله شقفة الذي حولها لركنية.

عاد شباب رفح للضغط الهجومي مع زيادة الفاعلية في تحركات عماد فحجان وناجي النحال، ولاحت الفرصة أمام فحجان الذي سدد كرة من داخل الصندوق أبعدها الدفاع عن خط المرمى، وتلاه النحال بكرة صاروخية من داخل الصندوق تألق الحارس محمد شريم في التصدي لها.

حاول خدمات النصيرات الرد من خلال الركلات الثابتة وأرسل بصلة كرة خطيرة داخل الصندوق لكن علاء إسماعيل لم يستغلها بالشكل المناسب، وكان خالد النجار قريبا من افتتاح التسجيل بعدما راوغ اثنين من المدافعين وانفرد بالمرمى ليسدد الكرة بغرابة فوق العارضة.

عاد النحال وسدد كرة قوية من ركلة ثابتة تصدى لها الحارس شريم بثبات، إلا أن الدقائق الأخيرة من الشوط شهدت انخفاض في المحاولات الهجومية مع استمرار أفضلية شباب رفح في السيطرة على الكرة.

  • الشوط الثاني

بداية الشوط الثاني حملت مزيد من الاثارة بعدما تمكن عماد فحجان من افتتاح التسجيل لشباب رفح عندما استقبل الكرة داخل الصندوق وحولها قوية في الشباك (50)، خدمات النصيرات كان قريبا من التعديل بعدها بلحظات من كرة إسماعيل التي أبعدها محمد أبو هاشم قبل أن تسكن شباك الضيوف.

عاد علاء إسماعيل وسدد كرة قوية مرت فوق مرمى شباب رفح، ورد الأخير من رأسية قوية لمؤمن البواب التي جاورت مرمى النصيرات بقليل، قبل أن ينجح جمعة الهمص في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني بعدما أرسل النحال كرة عرضية فشل المدافع في ابعادها ويضعها أمام الهمص الذي سددها قوية في الشباك (67).

اندفع أصحاب الأرض للهجوم وسط تبديلات هجومية لتنشيط الجانب الأمامي للفريق، وسدد البديل محمد معمر كرة صاروخية أنقذها الحارس عبد الله شقفة ببراعة، وحاول عيد العكاوي استخدام سلاح التسديد من خارج الصندوق إلا أنه افتقد للدقة في توجيه الكرة.

شباب رفح لم يكتفي بالهدفين وسعى من أجل تسجيل هدف تأكيد الفوز، ولاحت الفرصة للبديل أدهم أبو سمرة في الوقت بدل من الضائع الذي وضع كرة رأسية أبعدها المدافع نضال حجاج قبل أن تمر لمرمى النصيرات، لينتهي اللقاء بفوز شباب رفح بهدفين دون رد لخدمات النصيرات.

  • بطاقة المباراة:
  • الجولة (2)
  • الملعب: النصيرات
  • التاريخ: 17/9/2022
  • الفريقان: خدمات النصيرات x شباب رفح
  • النتيجة: (02)
  • أصحاب الأهداف: عماد فحجان (50) جمعة الهمص (67)
  • العقوبات:
  • بطاقة صفراء: (8)

– خدمات النصيرات: ميمنة الناجي (37) علاء إسماعيل (40) نضال حجاج (45) أسامة أبو قضامة (90) عبد اللطيف عليان (90)

– شباب رفح: مؤمن البواب (45) جمعة الهمص (90) أدهم أبو سمرة (90+2)

  • بطاقة حمراء: (0)
  • طاقم الحكام والمراقبين

خالد أبو الخير (حكم ساحة)، عدنان حنيدق (مساعد أول)، محمد اليازجي (مساعد ثان) فايز عمران (حكم رابع):

مراقب المباراة: حمدي تنيرة.. مُقيم الحُكام: محمد الشيخ خليل.

  • تشكيلة الفريقين:

* خدمات النصيرات

محمد شريم، ميمنة الناجي (ماجد صيدم 81)، أسامة أبو قضامة، نضال حجاج، عماد إبراهيم، محمد فارس أبو زايد، شادي بصلة (عيد العكاوي 60)، علاء إسماعيل (محمد معمر 71)، مروان علوان (عبد اللطيف عليان 71)، عز الدين أبو جاموس، خالد النجار (هيثم النجار 60)

– مدرب الفريق: بلال تمراز

– قائد الفريق: علاء إسماعيل

* شباب رفح

عبد الله شقفة، محمد أبو هاشم، وليد أبو دان، مؤمن البواب، رأفت القن، ناجي النحال، عبد الله قفة (موسى أبو شربين 90)، محمد الشاعر، جمعة الهمص (أحمد الشاعر 81)، عماد فحجان (أدهم أبو سمرة 90)، عبد الرحمن الحميدي ( محمد النمس 77).

– مدرب الفريق: خالد كويك

– قائد الفريق: رأفت القن

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *