الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x الصداقة.. استمرار الانتصارات وتصويب المسار

شباب رفح x الصداقة.. استمرار الانتصارات وتصويب المسار

  • في الجولة الخامسة لدوري “Ooredoo” الممتاز

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 8/10/2022- سيكون شباب رفح أمام اختبار هام من أجل الحفاظ على انتصاراته عندما يستقبل ضيفه الصداقة، في اللقاء الذي يجري بينهما اليوم على ملعب رفح البلدي اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة لدوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023.

ويأمل شباب رفح المنتشي بفوزه الثمين على شباب جباليا بثلاثية نظيفة، في تحقيق أول انتصاراته على ملعبه البيتي وإسعاد الجماهير التي ستحتشد بكثافة لمساندة الفريق الطامح للحفاظ على اللقب للموسم الثالث على التوالي.

ويملك الزعيم الرفحي في رصيده 8 نقاط محتلاً المركز الثالث ويبحث عن اعتلاء الصدارة بشكل مؤقت لحين انتهاء بقية مباريات الجولة.

سيعمل شباب رفح على الاستفادة من حالة لاعبيه المعنوية بعد الفوز الكبير على الثوار خارج ميدانهم، وهذا سيمثل دفعة كبيرة للفريق الذي فاز في مباراتين وتعادل في مثلهما منذ بداية الموسم.

استهل حامل اللقب مشواره في المسابقة بالتعادل أمام اتحاد خانيونس وفاز بعدها على خدمات النصيرات بثنائية، قبل أن يفرض عليه الهلال التعادل في الجولة الثالثة ومن ثم الفوز على شباب جباليا.

سيحاول المدرب خالد كويك تعزيز ثقة لاعبيه بأنفسهم من أجل الحفاظ على الصحوة واستمرارها على أمل الاستفادة من نتائج الفرق المنافسة وإنهاء الجولة متربعاً على صدارة الترتيب، خاصة بعد تعثر الشجاعية بالخسارة من شباب جباليا والذي توقف رصيده عند 10 نقاط، فيما سيلتقي خدمات رفح المتصدر الحالي بمضيفه الزوايدة.

ويملك كويك مجموعة مميزة من اللاعبين مثل عماد فحجان وناجي النحال إلى جانب محمد أبو هاشم ووليد أبو دان ومن خلفهم المدافع رأفت القن والحارس عبد الله شقفة، وهم القوام الأساسي للفريق الذي سيعمل على الخروج من اللقاء بفوز جديد.

وتمكن شباب رفح من التفوق على الصداقة في الموسم الماضي ذهاباً وإياباً حيث فاز في المباراة الأولى بهدفين دون مقابل، وفاز الزعيم الرفحي في اللقاء الثاني بثلاثة أهداف مقابل هدف.

بدوره، يتطلع الصداقة لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل والعودة من أمام شباب رفح بفوزه الأول في الدوري، بعدما مر الفريق بمرحلة غير مرضية بالنسبة له منذ بداية الموسم بتعادله في ثلاثة مباريات وخسارته في مرة واحدة، ليجمع في رصيده 3 نقاط محتلاً المركز العاشر بالتساوي مع الهلال والزوايدة في رصيد النقاط.

يدرك الفريق صعوبة المهمة خاصة وأنه لم يحقق الفوز أمام شباب رفح منذ الجولة الأولى في موسم 2020/2021، ولم يتمكن من تكراره في المباريات الثلاثة التي جمعتهما مجدداً في الدوري الممتاز.

ويريد المدرب عماد هاشم استعادة لاعبيه لصحوتهم الهجومية خاصة بعد الأداء والتعادل السلبي المخيب أمام الهلال في الجولة الفائتة، وسيعتمد على انطلاقات لاعبيه للوصول لشباك شباب رفح واقتناص النقاط الثلاث.

وافتتح الصداقة مشواره بتعادل سلبي أمام غزة الرياضي وخسر في الجولة الثانية من خدمات رفح على نفس الملعب الذي سيلتقي به اليوم شباب رفح، وتعادل في الجولة الثالثة أمام اتحاد خانيونس بثلاثة أهداف لكل منهما، ومن ثم التعادل سلبيا أمام الهلال.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *