الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح × خدمات رفح.. ديربي بظروف مختلفة

شباب رفح × خدمات رفح.. ديربي بظروف مختلفة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 6/1/2020 – يشهد ملعب رفح البلدي اليوم مباراة ديربي مرتقب بين شباب رفح الجريح وجاره خدمات رفح المتصدر، في ختام منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز، حيث يأمل الأول حصد 3 نقاط ثمينة قد تعينه في مهمة الابتعاد عن خطر الهبوط لدوري الدرجة الأولى، بينما يتطلع الثاني للاقتراب خطوة جديدة نحو الحفاظ على اللقب.

يدخل شباب رفح الديربي وهو في وضعية حرجة وغير مسبوقة، حيث يقبع في المركز الحادي عشر قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة، بعد أن اكتفى بالفوز في مباراتين فقط، مقابل 6 تعادلات ومثلها من الهزائم.

درجت العادة في العقود الأخيرة أن تكون الندية حاضرة بقوة في مباريات الديربي الرفحي، ومن النادر أن يلتقيا وهما في وضعية غير تنافسية على لقب البطولة التي يتواجهان فيها، لكن هذه المرة الأمور مختلفة تماماً.

فالفرق شاسع بين ظروف الفريقين، بين متصدر يسير بخطى واثقة نحو الفوز بلقب الدوري للعام الثاني على التوالي، وآخر يتخبط ويترنح بسبب سوء النتائج منذ بداية الدوري، ليجد نفسه مُهدداً لأول مرة في تاريخه بالهبوط لدوري الدرجة الأولى.

رغم اختلاف الظروف، سيحاول شباب رفح خطف فوز في غاية الأهمية، وتأكيد أن الكبار لا يسقطون مهما كانت ظروفهم صعبة، خصوصاً أن معدن الفرق الكبير يظهر دائماً في المواجهات القوية، كالديربي الرفحي الذي لطالما خطف الأضواء من سائر المباريات الأخرى في فلسطين.

ومع وصول الدوري إلى الجولة الخامسة يدرك لاعبو شباب رفح جيداً أن الخطر بات محدقاً بالفريق ولا مجال للتهاون أبداً في كافة المباريات القادمة، لذلك قد يظهر “الزعيم” بوجه مغاير ليكشر عن أنيابه من أجل الدفاع عن كبريائه ومكانته كفريق إن لم يكن بطلاً فإنه منافساً دائماً على الألقاب.

أما خدمات رفح، الذي يتربع على كرسي الصدارة برصيد 30 نقطة، فيسعى من جانبه لتحقيق فوز جديد سيقرّبه أكثر من الحفاظ على لقبه، وتأكيد أنه الفريق الأقوى والأفضل في غزة حالياً بعد تراجع نتائج منافسيه المباشرين.

وانتصر “الأخضر” في الرفحي في 8 مباريات وتعادل 6 أخرى، ولم يتعرض لأي هزيمة، بينما يملك أفضل خط هجوم ودفاع في البطولة، بتسجيله 31 هدفاً، واستقباله 9 أهداف فقط، في مؤشر واضح يدلل على مدى قوة الفريق.

وبعيداً عن الجانب الفني والتنافسي داخل أرض الملعب، يُنتظر أن تشهد المباراة حضوراً جماهيرياً غفيراً من أنصار الفريقين، وسط تأكيد من أنصارهما على ضرورة التحلي بالروح الرياضية لضمان خروج المباراة بصورة مشرفة ومعبرة عن الناديين الكبيرين.

يذكر أن مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما، ووقتها سجل لخدمات رفح محمد حجاج ويسار الصباحين، ولشباب رفح أحمد الشعار ووليد أبو دان.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *