الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x شباب جباليا.. مباراة قمة ذاتية الخدمة

شباب رفح x شباب جباليا.. مباراة قمة ذاتية الخدمة

  • في ختام الجولة الـ”16″ لدوري “ ooredoo

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 26/7/2021- تتسلط الأنظار عصر اليوم على قمتي الجولة الـ16 من دوري الدرجة الممتازة، حيث تجمع الأولى شباب رفح متصدر الترتيب بشباب جباليا أحد أبرز منافسيه على اللقب.

  • شباب رفح x شباب جباليا

على ملعب رفح البلدي سيكون شباب رفح أمام مهمة صعبة وشاقة من أجل الحفاظ على صدارة ترتيب دوري الدرجة الممتازة، عندما يستقبل ضيفه شباب جباليا الطامح للحفاظ على حظوظه في المنافسة واستعادة التوازن بعد الخسارة الأخيرة في الجولة الماضية.

شباب رفح يدرك أن مواجهة الثوار لن تكون سهلة خاصة وأنها تختلف في معطياتها عن مباراة الفريقين في مرحلة الذهاب والتي آلت نتيجتها للأزرق الرفحي بالفوز بهدفين دون رد، مما يجعل الأمر أكثر صعوبة من أجل حصد النقاط الثلاثة ومواصلة التربع على صدارة الترتيب دون النظر خلفه.

أصحاب الأرض يدخلون المباراة متسلحين بالقوة الإضافية التي أصبح يمتلكها الفريق بوجود عماد فحجان الوافد الجديد للأزرق من نادي المصرية للاتصالات، والذي أثار انتقاله لقلعة الزعيم حالة من الجدل مع جاره خدمات رفح، إلا أن اتحاد الكرة أعطى الضوء الأخضر للأزرق بمشاركة فحجان.

بكل تأكيد سيكون فحجان أحد أبرز الخيارات التي سيعتمد عليها المدرب رأفت خليفة في مباراة اليوم، خاصة وأنه يملك المقومات التي تجعله قادراً على تقديم الإضافة للأزرق، الطامح للتمسك بالصدارة التي يتربع عليها برصيد 32 نقطة، ويسعى لاستعادة نغمة الفوز بعد التعادل في الجولة الفائتة أمام ملاحقه اتحاد خانيونس بدون أهداف.

فحجان لن يكون سلاح شباب رفح الوحيد أمام الثوار بل يملك الفريق في جعبته العديد من الأوراق الرابحة مثل محمد ووليد أبو دان إلى جانب مهند أبو زيد وسعيد السباخي، وهذا ما يشير إلى أنه أصبح لديه الفرصة للاستفادة من وفرة اللاعبين أصحاب القدرات العالية.

شباب جباليا مر بحالة صعبة للغاية في الجولة الماضية بعد الخسارة أمام الصداقة بهدفين مقابل ثلاثة، وهذا ما يجعله أكثر رغبة في البحث عن التعويض وإيقاف تقدم شباب رفح من أجل الحفاظ على حظوظه في المنافسة على اللقب، خاصة وأنه يمتلك في رصيده 27 بفارق خمسة نقاط على الصدارة.

الثوار يعلمون جيداً أن هذه المهمة تعتبر من أصعب المهام في بطولة الدوري، إلا أن الخيارات أمام أبناء المدرب أحمد عبد الهادي قليلة للغاية ولن يقبل الفريق بغير النقاط الثلاثة إذا ما أراد الحفاظ على تواجده في مربع المنافسة حتى الرمق الأخير.

على الرغم من حالة التوهج التي مر بها الفريق في مباراتيه أمام الجلاء والتفاح، إلا أنه لم يجد حلاً أمام الصداقة الذي تمكن من استعادة توازنه على حساب شباب جباليا وتسبب في إهدار الثوار لفرصة تذليل الفارق مع شباب رفح واتحاد خانيونس بعد تعادلهما في الجولة الماضية.

لا تقل عناصر الثوار قوة عن أصحاب الأرض في ظل وجود العديد من الأسماء البارزة في صفوف الفريق مثل محمد أبو ريالة ومحمد عبيد بالإضافة للثنائي أدهم خطاب ومؤمن زيدان والحارس المخضرم أحمد عفانة، ويطمح الفريق للاستفادة من خبرة وقدرات لاعبيه من أجل مباغتة شباب رفح والعودة من أمامه بالنقاط الثلاثة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *