الرئيسية / كرة قدم محلية / مباريات ختام الجولة الـ16 لدوري الدرجة الأولى

مباريات ختام الجولة الـ16 لدوري الدرجة الأولى

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 26/7/2021- يتطلع الأهلي إلى تعويض تعثره في الجولة الماضية، عندما يلتقي ضيفه بيت حانون الأهلي، عصر اليوم في ختام منافسات الجولة السادسة عشرة من دوري الدرجة الأولى، والتي ستشهد مباراة أخرى مثيرة تجمع الأقصى والقادسية الباحثان عن الهرب من منطقة الخطر.

الأهلي يسعى إلى استعادة التوازن عندما يستقبل بيت حانون الأهلي، على ملعب اليرموك، في مباراة قوية ستكون مليئة بالإثارة والندية بين الفريقين، خاصة من جانب أصحاب الأرض الذين يحافظون على سجلهم خالياً من الخسارة، في آخر خمسة مباريات لعبها الفريق “فاز في ثلاثة وتعادل في مباراتين”، وهذا ما جعله يمتلك في جعبته 27 نقطة.

أصحاب الأرض يدركون أن طريقهم لن تكون مفروشة بالورود من أجل الفوز، لكن المباراة تمثل فرصة ثمينة لتوسيع الفارق مع ملاحقيه واستثمار تعثر خدمات النصيرات وغزة الرياضي للجولة الخامسة على التوالي.

بدوره فإن بيت حانون الأهلي هو الآخر يسعى لتأمين موقفه مبكراً على الرغم من تعادله في ثلاثة مباريات من أصل أربعة لعبها منذ بداية مرحلة الإياب التي لم يحقق فيها سوى فوز وحيد، لكنه تقدم للمركز التاسع برصيد 18 نقطة، ويحتاج للمزيد من الانتصارات للتواجد في مكان آمن بعيد عن مراكز الهبوط.

من جانبه يستقبل الأقصى ضيفه القادسية في المباراة الثانية التي تجمع الفريقين على ملعب الدرة، والتي ستكون فرصة لهما من أجل البحث عن مفر من مناطق الخطر، خاصة مع الصحوة القوية لخدمات المغازي، الذي أصبح يتواجد في المركز الحادي عشر برصيد 13 نقطة متفوقاً على القادسية صاحب نفس الرصيد بفارق الأهداف.

ويعلم الأقصى جيداً أن الفوز في مواجهة القادسية هو الخيار الوحيد من أجل التأمين، حيث يتواجد الفريق في المركز العاشر برصيد 17 نقطة، وأي نتيجة أخرى غير الفوز ستجعل ملاحقيه أكثر قرباً منه.

القادسية دخل في مرحلة خطرة للغاية بعد تراجعه للمركز الثاني عشر والأخير، في ظل تواضع النتائج التي يحققها الفريق وجعلته مرشحاً بقوة لحجز بطاقة الهبوط للدرجة الثانية، لكنه سيعمل على استغلال الفرصة الأخيرة أمام الأقصى من أجل الهرب وتجديد آماله في البقاء.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *