الرئيسية / كرة قدم محلية / شباب رفح x شباب خانيونس.. تعويض الكأس في الدوري

شباب رفح x شباب خانيونس.. تعويض الكأس في الدوري

  • في ختام الجولة الأولى للدوري الممتاز 2023-2024

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 13/8/2023- تختتم اليوم مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، بلقاء شباب رفح وضيفه شباب خانيونس في مواجهة يبحث فيها كل منهما عن الفوز لمصالحة جماهيرهما.

وستكون الأنظار مصوبة على ملعب رفح الذي يحتضن مباراة شباب رفح وشباب خانيونس، والتي تعد الفرصة الأبرز لمصالحة جماهيرهما بعد خروج الفريقين من بطولة كأس غزة.

شباب رفح مر بظروف صعبة للغاية بعد الخسارة من بيت حانون في دور الثمانية من الكأس، واستقالة المدرب خالد كويك من تدريب الفريق وتعيين أحمد عبد الهادي بدلاً منه.

سيحاول أصحاب الأرض استغلال الفرصة وتحقيق أول الانتصارات في الدوري الممتاز ومصالحة الجماهير الغاضبة من أداء ونتائج الفريق الأخيرة، والتي كانت تتطلع للمنافسة على لقبي الكأس والدوري.

وسيكون شباب رفح مطالباً بتحقيق الفوز دون غيره للتأكيد على أن ما حدث في مباراته مع بيت حانون لم يكن سوى كبوة جواد، وأنه يملك القدرة للمنافسة على لقب الدوري الممتاز الذي توج بلقبه في أربع مرات سابقة.

المنافسة القوية في الموسم الماضي بين الشباب وجاره الخدمات على لقب الدوري جعلت الفريق مرشحاً كما العادة على اللقب في الموسم الحالي، وهذا ما يريد الأزرق تأكيده بحثاً عن التتويج بالدوري للمرة الخامسة في تاريخه.

على الجانب الآخر يريد شباب خانيونس العودة بالفوز من أمام شباب رفح ومصالحة جماهيره أيضاً على الوداع المبكر لبطولة الكأس من دور الـ32 بالخسارة من بيت حانون الأهلي، الأمر الذي جعل الشكوك تحوم حول الفريق في الموسم الجديد.

النشامى نجحوا في الموسم الماضي من الابتعاد عن الهبوط في الجولات الأخيرة من البطولة، إلا أن الموقف سيكون صعباً للغاية عليهم حال تكرر نفس السيناريو في الموسم الحالي، وهذا ما يريد الفريق تفاديه وتحقيق البداية المطلوبة من خلال الفوز على الأزرق الرفحي.

ولم يبرم شباب خانيونس الكثير من الصفقات مقارنة برحيل العديد من لاعبيه مع نهاية الموسم الماضي، إلا أنه يعول بنسبة كبيرة على مجموعة من أبناء النادي الذين تم تصعيدهم ويشكلون النواة الأساسية للفريق في الموسم الجديد.

سيحاول المدرب إحميدان بربخ الدمج ما بين عناصر الخبرة والشباب في مباراته الافتتاحية بالدوري والتي سيكون من المهم الخروج منها سواء بالفوز أو التعادل على أقل تقدير وهذا ما سينعكس بشكل إيجابي على مشواره في المباريات القادمة.

عادة ما تشهد مباريات الفريقين اثارة وندية كبيرة خاصة في المواسم السابقة مع تواجدهما بشكل دائم في قائمة المرشحين للمنافسة على مختلف الألقاب.

المواجهات الأربعة الأخيرة التي جمعت الفريقين حقق فيها كل منهما الفوز في مباراتين، الأمر الذي يجعل هذا اللقاء فرصة لحصد فوز جديد لأي منهما.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *