الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي x الأهلي.. الديربي القديم يتجدد على أمل الفوز الأول

غزة الرياضي x الأهلي.. الديربي القديم يتجدد على أمل الفوز الأول

  • في ختام الجولة الأولى للدوري الممتاز 2023-2024

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 13/8/2023- تختتم اليوم مباريات الجولة الأولى من الدوري الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2023-2024، غزة الرياضي مع الأهلي بعدما غاب عن البطولة في الموسم الماضي.

يحتضن ملعب اليرموك الديربي التاريخي لمدينة غزة والذي يجمع غزة الرياضي والأهلي، في واحدة من أكثر المباريات اثارة في سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

غزة الرياضي يتطلع إلى استعادة ذاكرة الانتصارات أمام الأهلي بعدما غابت عنه في المواجهات الأربعة الأخيرة التي جمعتهما سواء في الدوري الممتاز أو الدرجة الأولى.

ويسعى العميد لتحقيق بداية قوية في الموسم الحالي والفوز على الأهلي وهو ما سيعطي الفريق دفعة معنوية قوية في المراحل القادمة.

وحافظ غزة الرياضي على بقاءه في الدوري الممتاز بعد عودته إليها قبل موسمين، ولا يريد أن يتكرر معه سيناريو الهبوط للدرجة الأولى مرة أخرى وهذا ما يسعى له الفريق للابتعاد عن مناطق الهبوط في الترتيب وجمع أكثر عدد من النقاط الممكنة في مرحلة الذهاب لتفادي الضغط في مرحلة الإياب.

مشوار العميد في بطولة كأس غزة لم يستمر طويلاً وودع الفريق البطولة من دور الـ16 بالخسارة من شباب جباليا، وهي البطولة التي توج فيها الفريق في مرتين ووصل إلى النهائي في نسختها الأخيرة، لكن تركيزه الأكبر ينصب على الدوري من أجل التواجد في موقع آمن مع نهاية المسابقة.

ولم يعرف غزة الرياضي طعم الفوز على الأهلي منذ فوزه عليه في الجولة الأخيرة من الدوري بموسم 2019/2020 وهو الموسم الذي شهد هبوطهما معاً إلى الدرجة الأولى.

بدوره فإن الأهلي يتطلع إلى تحقيق البداية المنتظرة والفوز على غزة الرياضي في أول مبارياته بعد العودة إلى الدوري الممتاز، حيث يدخل الفريق الموسم الجديد وعينه على تفادي الهبوط مرة أخرى إلى الدرجة الأولى.

عانى الأهلي منذ موسم 2013/2014 والذي شهد هبوطه للدرجة الأولى من عدم وجود حالة استقرار في ظل الهبوط والصعود المتكرر وعدم حفاظه على تواجده لأكثر من موسمين، وهذا ما يريد الفريق تغييره بداية من الموسم الحالي والبقاء في الدرجة الممتازة.

وافتتح الأهلي موسمه الجديد بفوز على الزوايدة في دور الـ32 من كأس غزة، قبل أن يخسر بركلات الترجيح أمام شباب رفح في دور الـ16، لكنه حظي بإشادة كبيرة على ما قدمه في المباراتين وسط توقعات بقدرته على تحقيق نتائج أفضل من المواسم السابقة في الدوري الممتاز.

ويضع الأهلي النقاط الثلاثة نصب عينيه في ظل ادراكه لأهميتها في بداية المشوار وأنها ستكون عاملاً مساعداً له في تحقيق مزيد من النتائج الإيجابية في المراحل القادمة.

يذكر أن الفوز الأخير للأهلي على غزة الرياضي حققه في الدرجة الأولى قبل موسمين، فيما احتكم الفريقين للتعادل في أخر مباراتين جمعتهما في الدوري الممتاز.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *