الرئيسية / كرة قدم محلية / صافرة إنذار في الدوري الممتاز

صافرة إنذار في الدوري الممتاز

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 5/1/2020- اضطر حكم الساحة هاني مسمح لإيقاف مباراة الشجاعية واتحاد خانيونس عند الدقيقة (76) بعد تعرض زميله الحكم المساعد، محمد خطاب، لإصابة في الوجه إثر تعرضه لمقذوف صوتي (ألعاب نارية) خلال المباراة التي جمعت الفريقين، أمس، على ملعب الدرة، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة من الدوري الممتاز.

ولم يتمكن الحكم خطاب من إكمال اللقاء، وتم نقله بسيارة الاسعاف للمستشفى لتلقي العلاج والاطمئنان على حالته الصحية خاصة أن (قنبلة الصوت) أصابته بشكل مباشر ومزقت قميصه ليضطر الحكم مسمح إنهاء المباراة نهاية غير طبيعية بانتظار قرار اتحاد كرة القدم حول المباراة، حيث من المُقرر أن يجتمع اليوم ويطلع على التقارير المرفوعة من قبل الجهات المختصة.

تفاصيل المباراة

الشوط الأول

بداية المباراة شهدت سيطرة شبه كاملة لاتحاد خانيونس على المباراة مع بعض المحاولات الهجومية التي سعى من خلالها الاتحاد لافتتاح التسجيل لكن الخطورة كانت نسبية ولم تكن كافية لهز شباك الشجاعية.

ظهر الشجاعية بأداء سيئ ومتراجع في الشوط الأول نتيجة غياب أبرز لاعبيه عمر العرعير وإبراهيم النتيل وحربي السويركي عن التشكيلة الأساسية لكنه ظهر ببعض المحاولات الهجومية التي كاد إسماعيل أبو نادي أن يفتتح التسجيل لولا أنه تأخر في تسديد الكرة.

استمرت محاولات اتحاد خانيونس مع استمرار سيطرته لكنه اصطدم بدفاعات صلبة للشجاعية استطاعت الحفاظ على نظافة الشباك حتى نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

الشوط الثاني شهد تغيراً واضحاً على أداء الشجاعية وظهر بشكل منظم خاصة ببناء بعض الهجمات والوصول لمرمى اتحاد خانيونس أكثر من مرة، وسدد أحمد حرارة كرة قوية تألق عطايا جودة في التصدي لها، فيما رد عليه أنور عمران بتسديدة أرضية صاروخية ردها القائم الأيسر وسارت على خط المرمى دون أن تتجاوزه لتبقى النتيجة على حالها.

وتوقفت أحداث المباراة دون أن يتمكن أحد الفريقين بتحريك عداد النتيجة بسبب إصابة الحكم المساعد محمد خطاب وإعلان نهاية المباراة بشكل غير طبيعي، بعدما تشاور الحكم مسمح مع طاقم التحكيم واتخذ قرار الإلغاء.

بطاقة المباراة:

تشكيلة الشجاعية:

أحمد الجرو، محمد مريش، موسى حرارة، خيري مهدي، مصطفى جندية، وسيم فرج، محمد نوفل، سالم وادي (بطاقة صفراء)، علاء عطية، أحمد حرارة، إسماعيل أبو نادي.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: نعيم السويركي

* الكابتن: علاء عطية

* عدد النقاط: (24)

* الترتيب: (2)

* العقوبات: البطاقات الصفراء: (1) .. البطاقات الحمراء: (0)

* تشكيلة اتحاد خانيونس :

عطايا جودة، محمد أبو عودة، مهند المصري (بطاقة صفراء)، حازم البيوك، عدي الغلبان، أنور عمران، محمود اسماعيل، أحمد كلاب، مروان الترابين خالد النبريص، طارق العطار.

* أصحاب الأهداف: لا يوجد

* المدرب: احميدان بربخ

* الكابتن: حازم البيوك

* عدد النقاط: (15)

* الترتيب: (9)

* العقوبات:  البطاقات الصفراء: (1)..  البطاقات الحمراء: (0)

بطاقة المباراة

* الجولة: (15)

* النتيجة: (0-0)

* الملعب: الدرة

* التاريخ: 05/01/2019

* عدد الجمهور: 1000 متفرج

* وقت انطلاق المباراة: 2:00

* وقت انتهاء المباراة: لم تنتهي

* الوقت الضائع في الشوط الأول:  4

* الوقت الضائع في الشوط الثاني: –

* طاقم الحُكام والمراقبين:

حكم ساحة: هاني مسمح، مساعد أول: محمد السدودي، مساعد ثان: محمد خطاب، حكم رابع: حازم الصوفي

مراقب المباراة: أيمن المغاري .. مُقيم الحُكام: ناجي أبو عرمانة

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *