الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي x اتحاد بيت حانون.. فرصة إصلاح الموقف

غزة الرياضي x اتحاد بيت حانون.. فرصة إصلاح الموقف

  • في ختام الجولة الـ14 لدوري “ooredoo” الممتاز 2022-2023

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 8/1/2023- تختتم اليوم، منافسات الجولة الرابعة عشرة من دوري “ooredoo” الممتاز لكرة القدم لأندية غزة لموسم 2022-2023، بإقامة ثلاثة مباريات.

غزة الرياضي x اتحاد بيت حانون

سيكون غزة الرياضي أمام فرصة جديدة لتعزيز آماله في الابتعاد عن الخطر، عندما يستقبل ضيفه اتحاد بيت حانون في مباراة تجمع الفريقين على ملعب فلسطين.

يدرك غزة الرياضي أهمية الفوز على الحوانين في لقاء اليوم، والذي سيجعل الفريق يغادر المركز الحادي عشر وقبل الأخيرة للمرة الأولى منذ فترة طويلة، حيث يتواجد الفريق في المركز المؤدي للهبوط منذ الجولة الرابعة، قبل أن يذلل الفارق مع خدمات النصيرات صاحب المركز العاشر إلى نقطة واحدة بعد فوزه المثير على شباب خانيونس الأسبوع الماضي.

غزة الرياضي رفع رصيده إلى 9 نقاط عقب الفوز في الجولة الماضية، ليتجدد أمل الفريق في البقاء وهذا ما سيزداد قوة حال تمكن العميد من كسر عقدته أمام الحوانين وتحقيق الفوز عليهم.

ولم يسبق أصحاب الأرض تحقيق الفوز على بيت حانون في أي مباراة جمعتهما في الدوري الممتاز، حيث التقيا في 5 مناسبات سابقة كانت التفوق في جميعها للحوانين، لكن سيعمل الرياضي على كسر هذه العقدة والخروج بالنقاط الثلاث التي ستجعله في موقف جيد بالإضافة لتقليص الفارق مع بيت حانون إلى 3 نقاط.

المدرب المخضرم نعيم السويركي سيطالب لاعبيه عدم المبالغة في الثقة بعد الفوز الأخير، وأن يبقى جميعهم متحملين للمسؤولية لتفادي العودة للخلف مرة أخرى، والعمل على تحقيق الانتصار الثاني تواليا والثالث لهم في بطولة الدوري الممتاز.

على العكس تماماً يدخل بيت حانون اللقاء بمعنويات متراجعة بعد تلقيه لخسارتين متتاليتين أمام شباب جباليا والشجاعية في الجولتين السابقتين، ليدخل الفريق في حسابات لم يمكن يتمنى أن يتواجد بها، بعدما توقف رصيده عند 15 نقطة في المركز التاسع.

ويمني الحوانين النفس في مواصلة تفوقه أمام غزة الرياضي على وجه الخصوص من أجل الابتعاد خطوة مهمة عن المراكز المؤدية للهبوط وتوسيع الفارق مع العميد إلى 9 نقاط.

اتحاد بيت حانون لم يحقق في الموسم الحالي النتائج المنتظرة منه خاصة وأنه استهل البطولة بالفوز في مباراتين متتاليتين، قبل أن يبدأ مرحلة طويلة من النتائج السلبية حتى الجولة الماضية، باستثناء تحقيقه لفوزين على خدمات النصيرات والزوايدة في ختام مرحلة الذهاب.

وسيعمل بيت حانون سيعمل قصارى جهده للخروج بالنقاط الثلاثة من مباراة اليوم، والتي سيضرب فيها عصفورين بحجر ويضع نفسه على مسافة جيدة من الفرق المتصارعة من أجل ضمان البقاء.

المدرب محمد العيماوي سيكون عليه الضغط الأكبر من أجل الفوز وسيعمل على وضع لاعبيه في حالة معنوية أفضل من تلك التي مروا بها في المباراتين السابقتين، والعودة لتحقيق الانتصارات والوصول إلى المركز الذي يؤمن لهم البقاء قبل الوصول للمراحل الختامية التي ستكون أكثر صعوبة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *