الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي x الأهلي.. طموح المنافسة في مواجهة التأمين

غزة الرياضي x الأهلي.. طموح المنافسة في مواجهة التأمين

  • ضمن الجولة الـ13 من دوري “Ooredoo” الممتاز 2021-2022

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 13/3/2022- يتطلع غزة الرياضي إلى مواصلة صحوته في مباراته المهمة في الجولة الـ13 لبطولة الدوري الممتاز حينما يواجه الأهلي الذي يسعى بدوره إلى استعادة توازن وتصحيح مساره بعد التعثر الأخير.

غزة الرياضي صاحب النتائج المميزة سيكون في اختبار هام لمواصلة نتائجه القوية عندما يلتقي جاره الأهلي، في المباراة التي ستقام على ملعب فلسطين وسط مساعي الأهلي لاستعادة التوازن بعد خسارته الثقيلة من شباب رفح في الأسبوع الماضي.

العميد زادت طموحاته في ظل ما يحققه الفريق منذ الجولة الخامسة من نتائج جعلته على مشارف مربع المنافسة، الأمر الذي يدفعه لمواصلة السير على نفس الخطى من أجل احتلال مركز متقدم في الترتيب على أقل تقدير في نهاية المطاف.

غزة الرياضي يحافظ على سجله خالياً من أي خسارة خلال ثمانية مباريات متتالية، حيث فاز في أربعة مباريات وتعادل في ستة، ولم يخسر سوى في مناسبتين فقط كان آخرهما في الأسبوع الرابع من البطولة.

الرياضي يدخل المباراة منتشياً بفوزه الثمين على شباب جباليا في الجولة الماضية، والتي جعلت الفريق يتقدم للمركز السادس برصيد (18) نقطة وهذا ما يزيد من رغبته في حصد النقاط الثلاث في مباراة اليوم، خاصة وأنه لم يفز على الأهلي في آخر ثلاثة مواجهات جمعت الفريقين.

الصحوة القوية للعميد وضعت الفريق في موقف مريح للغاية على صعيد الترتيب وأبعدته مبكراً عن مناطق الخطر، وهذا ما يجعله بعيداً عن الضغوط ويلعب بشكل مريح يسهل عليه حصد النقاط وتفادي فقدانها في مثل هذه المواجهات، معتمداً على خبرة مجموعة من أبرز لاعبيه مثل محمود النيرب والحارس إياد أبو دياب إلى جانب ثنائي الدفاع فادي العراوي وثائر أبو عبيدة.

أما الأهلي فيريد مداواة جراحه التي مني بها في الجولة الفائتة بخسارته من شباب رفح برباعية نظيفة في مباراة لم تكتمل بسبب انسحاب لاعبو الأهلي، ليقرر اتحاد الكرة اعتماد النتيجة الإدارية لصالح شباب رفح الذي كان يتقدم بأربعة أهداف وقت توقف المباراة.

الأهلي برغم عدم تواجده في مراكز الهبوط، إلا أنه يريد تأمين نفسه بمسافة مقبولة عن هذه المراكز وتفادي الدخول في صراع الخطر مجدداً، حيث أن الفريق يريد تحقيق هدف البقاء بعد عودته للدوري الممتاز وتفادي تكرار ما حدث معه في سنوات سابقة بالعودة للدرجة الأولى بعد صعوده منها بموسم واحد.

يتطلع الأهلي في مباراة اليوم لاستعادة مستواه ونتائجه التي ظهر بها في الجولات الثلاثة الأخيرة من مرحلة الذهاب، حيث فاز الفريق على اتحاد وشباب خانيونس توالياً قبل أن يتعادل مع شباب جباليا، لكنه لم يحافظ على هذه النتائج في انطلاق مرحلة الإياب لذا يريد التعويض في مباراته أمام غزة الرياضي.

ونجح الأهلي في التفوق على غزة الرياضي في مرة واحدة خلال آخر ثلاثة مباريات جمعت الفريقين وانتهت مباراتين بالتعادل الإيجابي، والتي كان آخرها التعادل المثير بين الفريقين في مباراتهما بالجولة الثانية من الموسم الحالي، إلا أن حاجة الأهلي لتكرار تفوقه ستكون ضرورية في ظل تواجد الفريق في المركز التاسع برصيد (12) نقطة ويريد الفوز للابتعاد خطوة عن مناطق الخطر.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *