الرئيسية / كرة قدم محلية / غزة الرياضي x الشجاعية.. كسر العقدة والابتعاد في الصدارة

غزة الرياضي x الشجاعية.. كسر العقدة والابتعاد في الصدارة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 23/9/2023- تتواصل مباريات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم لموسم 2023-2024، بمباراتين من العيار الثقيل تجمع الأولى غزة الرياضي واتحاد الشجاعية.

على ملعب اليرموك يلتقي غزة الرياضي صاحب الضيافة واتحاد الشجاعية، والتي ستكون بمثابة الفرصة القوية لمواصلة المنطار تربعه على الصدارة.

ويدخل غزة الرياضي هذا اللقاء وعينه على تحقيق فوز غاب عنه منذ 6 أعوام في مواجهاته أمام الشجاعية الذي كان صاحب كلمة الحسم في غالبية المباريات التي جمعت الطرفين في مختلف المسابقات.

العميد يأمل أن يكسر عقدة النتائج السلبية أمام الشجاعية وتحقيق أول انتصاراته في مشواره بالدوري، بعدما تعادل الفريق في 3 مباريات وخسر في واحدة ويريد تفادي خسارة ثانية.

واستهل غزة الرياضي مشواره بالتعادل مع الأهلي ثم الخسارة من الشاطئ ليتعادل بعدها أمام شباب جباليا والهلال، محتلاً المركز التاسع برصيد 3 نقاط ويريد تعزيز هذه النقاط بفوز يضع الفريق في موقف أفضل ويحفزه من أجل الاستمرار بتحقيق النتائج الإيجابية.

ونجا العميد من خسارة محققة في الجولة الماضية أمام الهلال وسيكون مطالباً بمعالجة الأخطاء التي عانى منها الفريق في مباراته السابقة وتفادي تكرارها، خاصة أمام صاحب أقوى خط هجوم في الدوري.

المدرب المخضرم نعيم السويركي الذي عمل في غالبية مسيرته مدرباً للشجاعية وتوج معه بكل الألقاب التي حصل عليها الفريق، سيعمل على ترجمة هذه الخبرة من أجل قيادة الرياضي إلى الفوز.

على الجانب الآخر لن يتهاون الشجاعية في نقاط مباراة اليوم من أجل الاحتفاظ بصدارة الترتيب والاستمرار في نتائجه الإيجابية، بعدما حقق 3 انتصارات وتعادل في مباراة واحدة خلال الجولات الأربعة التي مضت من عمر المسابقة.

ويدخل المنطار اللقاء وفي رصيده 10 نقاط ويريد تعزيزها بنقاط المباراة كاملة، مستغلاً تفوقه المعنوي على غزة الرياضي بالإضافة للقوة الضاربة التي يملكها الفريق سواء في خط الهجوم أو بقية المراكز.

وافتتح الشجاعية مشواره بفوز كبير على بيت حانون وتعادل مع الأهلي في الجولة الثانية وتمكن بعدها من تحقيق فوزين على خدمات الشاطئ وشباب جباليا، مؤكداً أن الفريق لديه حظوظ قوية للمنافسة على اللقب في هذا الموسم، إلى جانب حجز مقعده في نصف نهائي كأس غزة، على أمل أن يكرر الفريق ما فعله في موسم 2014/2015، عندما حصد ثلاثية الدوري وكأس غزة والسوبر.

ويعد علاء عطية السلاح الأخطر بالنسبة للمنطار نظراً للإضافة الكبيرة التي يمثلها للفريق من خلال تسديداته الصاروخية التي أصبحت حلاً مثالياً للفريق لتحقيق الانتصارات.

وسيطالب المدرب هيثم حجاج لاعبيه بعدم التهاون أمام الرياضي لتفادي فقدان نقاط قد تؤثر على مشواره في المنافسة، خاصة وأن الفريق عانى من هذا الأمر في المواسم الثلاثة الماضية التي أفقدته اللقب بعدما كان على مشارف التتويج به.

ويملك الشجاعية أفضلية كبيرة في مواجهاته أمام غزة الرياضي بفوزه في 6 مرات خلال آخر 10 مباريات جمعتهما وانتهت 4 مباريات بالتعادل.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *