الرئيسية / كرة سلة / فدائي السلة يكتسح سيرلانكا بفارق 55 نقطة

فدائي السلة يكتسح سيرلانكا بفارق 55 نقطة

غزة / وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/2/2021- حافظ المنتخب الوطني لكرة السلة على حظوظه في التأهل لنهائيات كأس آسيا 2021 المُقررة في إندونيسيا، بعد فوزه الكبير على منتخب سيرلانكا بنتيجة (129-74)، في إطار الجولة الرابعة من التصفيات المُقامة في العاصمة البحرينية المنامة.

ويتبقى للمنتخب مباراتين أمام نظيره الأردني سيتم تحديد موعدهما لاحقاً، بعدما كان مقرراً إقامتهما خلال الأسبوع الحالي، إلا أن إصابة عدد من لاعبي النشامى بفيروس كورونا دفع الاتحاد الآسيوي لكرة السلة لتأجيل كافة مباريات المنتخب الأردني بالتصفيات.

فوز المنتخب الفلسطيني جعله يضمن على أقل تقدير المركز الثالث في المجموعة السادسة بشكل دائم حتى في حالة الخسارة أمام الأردن في المباراتين، بعدما رفع رصيده إلى 6 نقاط وهذا ما قد يؤهله لملحق التصفيات حال عدم التمكن من احتلال أي من المركزين الأول أو الثاني.

وشهدت المباراة مشاركة جميع لاعبي المنتخب دون أي استثناء، خاصة وأنه سبق له الفوز على منتخب سيرلانكا في الجولة الثانية من التصفيات.

ونجح منتخب السلة في حسم نتائج كافة الأرباع، حيث دخل الربع الأول بكل قوته وتألق سني السكاكيني بشكل لافت في تسجيل النقاط، لينتهي بنتيجة (38-17)، واستمرت أفضلية فدائي السلة في الربع الثاني الذي انتهى بنتيجة (32-17).

حافظ المنتخب الفلسطيني على تألقه في المباراة وتمكن من التفوق في الربع الثالث بنتيجة (31-20)، قبل أن يحسم كافة الأمور في الربع الرابع بنتيجة (28-20)، وينجح في تحقيق الفوز الثاني له على سيرلانكا والثاني له في التصفيات، فيما خسر أمام منتخب كازاخستان في مباراتين

وبحسب نظام البطولة يتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى البطولة مباشرة، فيما سيكون هناك فرصة لصاحب المركز الثالث للمشاركة في الملحق الذي سيجمع كافة الفرق التي حصلت على المركز الثالث في المجموعات الستة.

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *