الرئيسية / اللجنة الأولمبية / فلسطين تشارك في اللقاء الكشفي الدولي التاسع بالشارقة

فلسطين تشارك في اللقاء الكشفي الدولي التاسع بالشارقة

القدس/إعلام جمعية الكشافة-14/2/2020- حضر صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء الخميس 13/2/2020، حفل افتتاح اللقاء الكشفي الدولي التاسع الذي يعقد تحت شعار “الكل للشارقة.. الشارقة للكل”، وذلك في مفوضية كشافة الشارقة، بمشاركة وفود من 94 دولة من مختلف أنحاء العالم من بينها فلسطين، والتي مثلها الجوال محمد العفيفي من غزة.

وقد حصر اللقاء الذي يستمر حتى 19/2/2020 ، عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العالمية، والذي يهدف الى ترسيخ أواصر الصداقة بين الجمعيات الكشفية على مستوى العالم، ووضع آليات نشر ثقافة التسامح على الصعيد العام والكشفي بشكل خاص.

ومن الجدير ذكره  أن مشاركة فلسطين في مثل هذه اللقاءات تأتي انسجاما مع قرارات المكتب التنفيذي لجمعية الكشافة الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب، في سياق المساهمة الكشفية الفلسطينية في الأنشطة الدولية ونشر وتسويق رسالة الحركة الكشفية الفلسطينية ضمن رؤية وطنية من خلال العروض المرئية و حلقات النقاش وتبادل الأفكار مع ممثلي الدول المشاركة.

وفي بداية الاحتفال ألقى اللواء عبد الله سعيد السويدي مشرف عام اللقاء كلمة رحب فيها بصاحب السمو حاكم الشارقة، وجميع الحضور من مشاركين وممثلين للجهات والمنظمات الإقليمية والدولية..

كما وألقى عمرو حمدي الأمين العام للمنظمة الكشفية العربية والمدير الإقليمي للمنظمة الكشفية العالمية كلمة بهذه المناسبة وقال :نظراً للقيمة التي يحملها هذا اللقاء، كرس المكتب الإقليمي العربي جهوده ووضعه كأولوية كبرى، فكانت المراسلات والدعوات المبكرة للأقاليم الكشفية وللجمعيات الكشفية العالمية لإعداد المرشحين، طبقاً للشروط المطروحة لكي يشارك في هذا الحدث الكشفي الدولي الهام أفضل العناصر الشبابية التي تعلوا بالقيمة وتحقق الهدف المنشود.

وفي نهاية حفل الافتتاح  قام صاحب السمو حاكم الشارقة بتكريم الشخصيات المختارة لهذا العام، وهم: عمرو حمدي، وليلى عبد السلام علم الدين، وعادل محمد كرم، وعبد الرحمن عبد الله جابر، وذلك على جهودهم الكبيرة في الحركة الكشفية وتطورها، ثم جال الجميع قي  معارض الوفود المشاركة واطلعوا على معروضاتهم.

شاهد أيضاً

هنية يعلن البدء بمشاريع رياضية بتكلفة 2 مليون دولار

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 28/8/2023- علن عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *