الرئيسية / كرة قدم محلية / فلسطين تغادر كأس العرب لكرة القدم الخماسية

فلسطين تغادر كأس العرب لكرة القدم الخماسية

غزة/(فيس كووورة) 11/6/2023- تعرض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل الصالات لخسارة ثانية ثقيلة أمام المنتخب المصري، كلفته الخروج من كأس العرب المُقامة حالياً في مدينة جدة السعودية.

فقد خسر منتخب فلسطين بنتيجة (1-5) ما أدى إلى مغادرته البطولة بعدما فقد فرصة التأهل لدور الثمانية، حيث كان يمتلك عدة فرص للتأهل منها الفوز أو التعادل أو الخسارة بفارق هدفين، لكنه انهار بدنيا في الشوط الثاني بشكل غريب لتتلقى شباكه خمسة أهداف، في ظل سحب الحارس الأساسي علي الحواجري والدفع بلاعب إضافي بدلا منه.

الخسارة جمدت رصيد المنتخب عند (3) نقاط من فوزه الوحيد على موريتانيا وبقي في المركز الثالث، لتتحول بطاقة التأهل لمنتخب لبنان صاحب المركز الثالث في المجموعة الثانية والذي يتفوق بفارق الأهداف، حيث تأهل المنتخب السعودي في وقت سابق بعدما حل في المركز الثالث بالمجموعة الأولى برصيد 4 نقاط.

فدائي الصالات دخل الشوط الأول بشكل قوي وتحكم في الكرة خليل الكثير من فتراته، إلا أن اللاعبين لم ينجحوا في استثمار الفرص التي سنحت لهم للتسجيل في مرمى المنتخب المصري، الذي حاول الرد لكنه اصطدم ببراعة كبيرة للحارس علي الحواجري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

حاول المنتخب الفلسطيني الحفاظ على تماسكه مع بداية الشوط الثاني، إلا أن الاعتماد على نفس اللاعبين من بداية المباراة دون منحهم فرصة للراحة تسبب في تراجع المستوى البدني بعد مرور خمسة دقائق على الشوط الثاني.

منتخب مصر لم يفوت الفرصة واندفع بشكل قوي للأمام لينجح في التقدم بالهدف الأول من تسديدة اللاعب مصطفى خلف، حاول المنتخب الفلسطيني الرد السريع على الهدف ولاحت الفرصة لرشيد شواهنة من انفراده بالحارس ليتفوق الأخير ويمنع التعادل، الحواجري واصل تألقه ومنع هدفا ثانيا.

لاعبو مصر واصلوا تفوقهم في السيطرة على الكرة وزاد تراجع الفدائي في ظل عدم قدرة لاعبيه الحفاظ على الكرة، ليتمكن علاء عيسى من تعزيز النتيجة بالهدف الثاني من تسديدة قوية لكرة ثابتة، وتدخل الحواجري بعدها ومنع الهدف الثالث، إلا أنه لم يفلح في التصدي لتسديدة صاروخية من عبد الرحمن محمد الذي سجل الهدف الثالث لمصر.

مدرب المنتخب الوطني سحب الحارس الحواجري ودفع بلاعب أخر لتحقيق الزيادة العددية، لكن هذا الأمر انقلب بشكل عكسي بعد تسجيل منتخب مصر لهدفين متتاليين عبر عبد الرحمن محمد ومحمود إبراهيم، فيما سجل رشيد شواهنة هدف منتخب فلسطين الوحيد في الثواني الأخيرة من اللقاء.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *