الرئيسية / كرة سلة / فلسطين يتوَّج ببرونزية البطولة الدولية لكرة السلة للكراسي المتحركة

فلسطين يتوَّج ببرونزية البطولة الدولية لكرة السلة للكراسي المتحركة

هنية قد لهم مكافأة مالية واستقبلهم في الأردن

غزة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 2/10/2019- توج منتخب فلسطين لكرة السلة للكراسي المتحركة بالميدالية البرونزية بعدما حل في المركز الثالث لبطولة “حنا لحود” الدولية لكرة السلة للكراسي المتحركة التي أقيمت في لبنان.

وجاء تحقيق هذا الإنجاز بعد الفوز الكبير الذي حققه منتخب فلسطين على منتخب سوريا بنتيجة (52-35) في المباراة التي جمعت المنتخبين لتحديد المركزين الثالث والرابع بعدما قدم المنتخب أداء قوياً وسيطر فيه اعلى المباراة وحسم خلالها الأشواط الأربعة لصالحه.

ويعتبر هذا هو الفوز الثاني الذي حققه المنتخب في البطولة بعدما كان قد حقق فوزه الأول في دور المجموعات على حساب ليبيا بنتيجة (42-39).

وحقق المنتخب العديد من الجوائز الفردية في البطولة، ومنها حصول فادي الديب على جائزة أفضل لاعب في مباراتين متتاليتين.

ويضم منتخب كرة السلة للكراسي المتحركة العديد من العناصر المهمة وجميعهم من غزة وأغلبهم تعرضوا لبتر أحد أطرافهم جراء الحروب والاعتداءات المتواصلة من الاحتلال الإسرائيلي.

وتسلَّح المنتخب بالعزيمة القوية لتحقيق هذا الإنجاز لمقارعة أقوى المنتخبات العربية مع أن أغلب عناصر المنتخب خاضوا البطولة الدولية لأول مرة في تاريخهم.

وفي سياق آخر قدم عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة مكافأة مالية قدرها (6000) شيكل لعناصر منتخب الكراسي المتحركة، تقديراً لما حققه المنتخب في البطولة الدولية رغم عديد الصعوبات التي تواجه الوفود الرياضية في كل البطولات. 

شاهد أيضاً

ضيازادة ضمن قائمة حكام نخبة كرة السلة في قارة اسيا

غزة/ مؤمن الكحلوت (صحيفة فلسطين) 7/8/2023- حصل سعيد ضيازادة على الشارة الدولية “بلاك” لأول مرة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *