الرئيسية / الرياضة العربية / كأس العرب منافسة على حب فلسطين

كأس العرب منافسة على حب فلسطين

الدوحة/ علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 17/12/2021 – بلغت المنافسة داخل المستطيل الأخضر ذروتها بين المنتخبات المشاركة في كأس العرب 2021 المقامة في العاصمة القطرية الدوحة، بين اللاعبين لتسجيل الأهداف وحصد النقاط والتأهل للأدوار المتقدمة وعلى غير العادة كانت المنافسة أشرس بين الجماهير على المدرجات على حب فلسطين.

حب فلسطين في قلوب الجماهير العربية لم نعهده بهذا الحجم في بطولات سابقة من غالبية الجنسيات العربية التي حضرت بالآلاف لملاعب قطر المونديالية في ظل التركيز الإعلامي العربي والدولي الى البطولة.

ما شاهده الجميع عبر وسائل الإعلام وشاشات التلفزة لم يكن كافياً لوصف حالة الحب الجارف التي عبرت عنها الجماهير العربية داخل وخارج الملاعب وفي التعبير عن فرحتها لساعات طويلة.

الحب الجارف لفلسطين أبقى على اسم وتاريخ وقضية فلسطين حاضرة في الميدان الرياضي وعلى كل المستويات ولفت أنظار كل العالم للقضية الفلسطينية التي لا يمكن للجماهير العربية أن تنسى الدولة الوحيدة التي بقيت محتلة في كل العالم.

ملامسة هذه المشاهد عن قرب والتحدث مع الجماهير العربية وجهاً لوجه لا يمكن وصفه أو اختصاره في بعض الكلمات.

وتكرر مشهد احتفال لاعبي منتخب الجزائر برفع العلم الفلسطيني في داخل الملعب وغرف تبديل الملابس إضافة للمدرجات التي تصدح بصوت فلسطين، وهو ما انسحب على أغلب المنتخبات والجماهير المشاركة وكان آخرها لاعبي المنتخب التونسي باحتفالهم بالتأهل لنهائي كأس العرب.

الجميع منذ سنوات يشاهد العلم الفلسطيني يزين كل مكان في احتفال الرياضيين من اللاعبين والجماهير في كثير من الدول وكثير من الملاعب، لكن هذه المرة تشعر وأن فلسطين لم تمت في قلوب العرب حينما يغلب النشيد لفلسطين في أغلب أوقات التشجيع على المدرجات.

هذه المشاهد هي التيرموميتر الخاص بقياس حب فلسطين في قلب الجماهير العربية، لكن دونما تشكيك أبدي بأن الجمهور العربي وخاصة الجزائري يعتبر فلسطين هي قضيته الأولى ووطنه الثاني الذي لم يحضر معه في كل محفل دولي.

لم يعد الأمر فقط مشهد نشيد لفلسطين أو حمل العلم الفلسطيني، ما يجري هو حمل الجماهير العربية لأمانة تذكير العالم بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي يعيش تحت حصار واحتلال يعيث خراباً في قضية المسلمين الأولى.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها الجماهير العربية أو اللاعبين العرب وحتى المحترفين في الدول الأوروبية مساندتهم لفلسطين من خلال لاعبيها وأنديتها في كل مكان ومحفل قاري ودولي.

وتشتهر الجماهير العربية بوقوفها وبقوة مع القضايا العربية، والدفاع عن تطلعات شعوب منطقة الشرق الأوسط، لكن تبقى قضية فلسطين هي الأولى بالنسبة لهم، وهذا ما يتابعه ويشاهده الجميع، عبر شاشات التلفزة أو في الملاعب، بجميع البطولات العالمية.

شاهد أيضاً

مباريات اليوم مباشر

مباشر/أحداث وتطورات مباريات اليوم السبت

غزة/أحمد خالد أبو زاهر (فيس كووورة) 7/10/2023- تُفتتح اليوم منافسات الجولة السابعة لدوري الدرجة الممتازة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *