الرئيسية / الرياضة الدولية / لامين جمال يتلقى دعوة للانضمام لمنتخب إسبانيا

لامين جمال يتلقى دعوة للانضمام لمنتخب إسبانيا

مدريد/ وكالات- 1/9م2023- وجه مدرب المنتخب الاسباني لكرة القدم أوسكار دي لا فوينتي الدعوة الى الجناح الواعد لنادي برشلونة المغربي الأصل لامين جمال (16 عاما) للمباراتين ضد جورجيا وقبرص في 8 و12 أيلول/سبتمبر ضمن تصفيات كأس أوروبا 2024.

وأثار جمال منافسة كبيرة بين المملكتين المغربية حيث جذور والده، والاسبانية حيث ولد في برشلونة، لكن اللاعب الذي يحمل ايضا الجنسية الغينية الاستوائية من والدته، قرر الدفاع عن ألوان “لا روخا”.

وبات جمال يملك فرصة أن يصبح أصغر لاعب في التاريخ يلعب مباراة مع المنتخب الإسباني، بعمر 16 عامًا فقط في حال مشاركته في احدى المباراتين ضد جورجيا وقبرص.

وكان مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي أعرب خلال إعلانه تشكيلة أسود الاطلس لمباراتيهم ضد ليبيريا في تصفيات أمم إفريقيا وبوركينا فاسو وديا، عن أمله في أن يختار جمال الدفاع عن ألوان المغرب بدل “لا روخا”، مشددا على أن “القرار يعود له”.

وقال الركراكي “عملنا أنا ورئيس (الاتحاد) الجامعة (فوزي لقجع) لكي يأتي لامين للعب معنا، لكنه يبقى خيارا شخصيا وليس سهلا بالنسبة ليافع في عمر السادسة عشرة”.

وأضاف “اجتمعت به وعرضت عليه مشروعنا لكن القرار يعود إليه”، مؤكدا أنه كان من ضمن أولويات الاتحاد المغربي حتى قبل بدء مهامه مدربا للمنتخب قبل عام.

وأوضح أنه أثار اهتمام كشافة الاتحاد المغربي في اسبانيا “منذ أن كان عمره 10 أعوام، إنه نجم عالمي مستقبلا”.

ولفت جمال الأنظار في بداية الموسم بتألقه مع برشلونة وتحديدا مباراته الأخيرة في الدوري ضد مضيفه فياريال (4-3) بصناعته الهدفين الأول بتمريرة إلى غافي، والثالث لتسديدة ارتدت من القائم وتابعها الدولي البولندي روبرت ليفاندوفسكي داخل المرمى.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *