الرئيسية / أخبار فيس كورة / لقاء خاص مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم

لقاء خاص مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم

الدوحة/علاء شمالي (صحيفة فلسطين) 15/12/2021- قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم عمارة شرف الدين إن الجزائر تفتح ذراعيها وأبوابها لفلسطين ووضع كل المرافق والملاعب تحت تصرفها في كل الأوقات.

جاء ذلك خلال حوار صحفي في العاصمة القطرية الدوحة على هامش بطولة كأس العرب التي تنظمها قطر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري.

وأشار شرف الدين إلى أنه ابلغ الفريق جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم أن كل الموارد البشرية والمادية والممتلكات تحت تصرف فلسطين بما يضمن مساعدتها في تكوير الرياضة على كل المستويات.

ونوه إلى أن الاتحادين الفلسطيني والجزائري يحاولان تكرار تنظيم مباراة بين الجزائر وفلسطين لكن بوجود الجماهير في الفترة القادمة حينما تسمح الظروف الصحية لذلك.

  • شراكة قيد التنفيذ

وقال رئيس الاتحاد الجزائري أن هناك عدة اتفاقيات ومذكرات تفاهم سترى النور قريباً على طاولة التنفيذ في كل مجالات كرة القدم.

وكشف شرف الدين إلى أن الاتحاد الجزائري اتخذ قرار باعتبار اللاعب الفلسطيني كلاعب محلي ويعامل معاملة اللاعب الجزائري للحفاظ على خصة الأندية الجزائرية في اللاعبين الأجانب.

وأشار إلى أن هذا القرار ينتظر آليات تنفيذه لتمكين اللاعب الفلسطيني من الحصول على الاحتكاك المطلوب وزيادة الخبرة التي تعود بالنفع على المنتخب الفلسطيني.

  • تأهلنا بروح فلسطين

وقال شرف الدين إن المنتخب الجزائري تأهل لنصف نهائي البطولة بروح فلسطين التي حضرت في كل مستويات البطولة.

ونوه شرف الدين إلى أن الجزائريين يستغلون كل المناسبات لإظهار حبهم لفلسطين ولفت انتباه العالم خاصة في أهم المحافل القارية والدولية.

واضاف قائلاً: “حب الجزائر لفلسطين أقدم من عمر الاحتلال الإسرائيلي وهي مرتبطة بعراقة الشعبين وتشترك في التاريخ والعمق والقدم والدين”.

وأشار شرف الدين إلى أن الجزائري لا يحب الظلم ويساند أخاه مهما كانت الظروف إلا مع فلسطين نكون معها ظالمة أو مظلومة وهذا أصبح من الثوابت.

  • تنظيم مشرف

وقال شرف الدين في الحوار الصحفي أن قطر نجحت في تنظيم مشرف لكأس العرب على كل المستويات في ظل القوة الجماهيرية وحجم المتابعة الكبير والتطور الرياضي في كرة القدم.

وأشار إلى أن ذلك رفع من حجم الاهتمام بالبطولة وزاد من أهميتها التي اكتسبتها من المشاهد المبهرة للتي ظهرت في حفل الافتتاح الذي عبر عن حقيقة الأصالة العربية لكل الدول المشاركة.

  • قطر في الصدارة

وكشف شرف الدين عن وجود مقترح أن تستضيف قطر النسختين القادمتين من كأس العرب نتيجة الجاهزية العالية في الملاعب والاستضافات والنجاحات التي تحققت في النسخة الحالية.

وقال أن من حق جميع الدول العربية تمتلك حق استضافة البطولة إذا ما كانت على جاهزية مماثلة لما عليه قطر الآن.

  • تطبيع مؤسف

وقال شرف الدين إن موقف الجزائر ثابت لا يتغير باعتبار فلسطين القضية المركزية المكتسبة من الدين والعقيدة والحب الأبدي لكل ما هو فلسطيني لا زال تحت الاحتلال.

وأوضح شرف الدين أنه من المؤسف أن نشاهد مزيداً من حالات التطبيع الرياضي مع الاحتلال الإسرائيلي الذي يعتبر تجاهل لقيمة وأهمية القضية الفلسطينية.

وأبدى شرف الدين أمله في أن لا يتوسع حجم التطبيع الرياضي رغم أنه يمثل حالة استفزاز للشعوب العربية.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *