الرئيسية / كرة قدم محلية / ماذا رد هنية على مطالب قادة الأندية ؟

ماذا رد هنية على مطالب قادة الأندية ؟

غزة/وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 21/12/2020- التقى عبد السلام هنية الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، أمس، مع عدد من قادة فرق دوري الدرجة الممتازة، وناقش معهم عدة أمور متعلقة بالظروف الرياضية القائمة.

وقال هنية لـ:”فلسطين” إن الاجتماع مع قادة الفرق خلال اجتماعه بهم، جاء لتوضيح الأمور المتعلقة بعودة النشاط الرياضي من جديد، مبيناً أن الأمر متعلق بالقرارات والاجراءات التي تتخذها لجنة المتابعة الحكومية والتي تنظر بعين الاعتبار لتوفير أجواء ملائمة لاستئناف النشاط الرياضي.

وأوضح هنية أن قادة الفرق طالبوا بإتاحة الفرصة لهم من أجل التحضير والاعداد قبل استئناف البطولات، مشيراً إلى أن هناك تفاهم بين المجلس الأعلى واتحاد كرة القدم حول هذا الأمر بحيث تُمنح الفرق فترة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع قبل العودة للمباريات في حال امتدت فترة التوقف لفترة طويلة.

وأوضح قادة الفرق أن كرة القدم أصبحت مصدر الرزق الوحيد لمئات اللاعبين وعائلاتهم على مستوى غزة، وأنهم بحاجة لعودة النشاط الرياضي من جديد لكي يتسنى لهم تسيير أمورهم الحياتية التي لحق بها الضرر بسبب توقف الدوري بعد تفشي فيروس كورونا على مستوى غزة.

وطمأن هنية قادة الفرق بصرف المنحة المقدمة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة اليوم، حيث سيحصل كل فريق في دوري الدرجة الممتازة على مبلغ 5000 دولار أمريكي فيما سيحصل كل فريق في دوري الدرجة الأولى على مبلغ 4000 دولار.

وأشار هنية إلى أن الفترة القادمة ستشهد صرف المنحة الرئاسية من خلال المجلس الأعلى للشباب والرياضة، مبيناً أن الوزير عصام القدومي يجري جهود كبيرة للإسراع في صرفها للأندية الغزية للتخفيف من الأعباء المالية الملقاة على عاتقهم.

وشدد هنية على أن بطولة الدوري لن يتم إلغائها وأن الفكرة لم يتم طرحها على طاولة لجنة المتابعة الحكومية, متوقعاً أن يتم استئناف النشاط الرياضي بداية شهر يناير القادم.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *