الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر سيتي ينتزع الصدارة من أرسنال

مانشستر سيتي ينتزع الصدارة من أرسنال

لندن/وكالات- 30/4/2023- انتزع مانشستر سيتي صدارة الدوري الانجليزي لكرة القدم من أرسنال بفوزه الصعب على مضيفه فولهام 2-1 ضمن منافسات المرحلة 34 أمس، فيما اقترب نيوكاسل ومانشستر يونايتد من حسم مقعديهما لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزهما على ساوثمبتون 3-1 وأستون فيلا 1-صفر تباعاً.

على ملعب كريفن كوتيدج، فرض الأرجنتيني خوليان ألفاريز نفسه نجماً للقاء بتسببه بركلة جزاء ترجمها بنجاح النروجي إرلينغ هالاند (3)، قبل أن يسجل بطل مونديال قطر الثاني من تسديدة من 25 متراً (36). وسجل هدف فولهام اليتيم البرازيلي كارلوس فينيسيوس (15).

وأزاح سيتي الذي رفع رصيده إلى 76 نقطة أرسنال الذي يستقبل تشلسي غدا في ختام منافسات هذه المرحلة، عن الصدارة متقدماً عليه بفارق نقطة بعدما هيمن نادي “المدفعجية” على المركز الأول لفترة طويلة.

وحقق سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين فوزه الثامن توالياً في الدوري، في سلسلة حقق خلالها الفوز على ليفربول وأرسنال بالنتيجة ذاتها (4-1).

وقلب نيوكاسل يونايتد تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون بهدف إلى فوز ثمين 3-1.

تأخر نيوكاسل بهدف من الاسكتلندي ستيوارت أرمسترونغ (41)، قبل أن يقلب الطاولة في الشوط الثاني بتسجيله ثلاثة أهداف عبر البديل كالوم ويلسون (54 و81) وتيو والكوت بالنيران الصديقة خطأ في مرمى فريقه (79).

وحذا مانشستر يونايتد حذو نيوكاسل واقترب أكثر من دوري الأبطال بفوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا 1-صفر، سجله البرتغالي برونو فرنانديز بعدما تابع تسديدة من ماركوس راشفورد صدها الحارس الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز (38).

 ورفع نيوكاسل رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث وحافظ على فارق النقطتين مع يونايتد في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

وحقق ليفربول فوزاً حابساً للانفاس على توتنهام 4-3 وانتزع منه المركز الخامس بفارق نقطتين (56)، كما استفاد أيضاً من سقوط فيلا.

واعتقد ليفربول الذي حقق انتصاره الرابع توالياً في الدوري، انه يتوجه لتحقيق فوز مريح بعدما تمكن من التقدم بثلاثة أهداف بعد 15 دقيقة من صافرة البداية بفضل كورتيس جونز (3) والكولومبي لويس دياز (5) والمصري محمد صلاح (15 من ركلة جزاء)، ليرد توتنهام بدوره بثلاثة أهداف بفضل هاري كين (39) والكوري الجنوبي هيونغ-مين سون (77) والبديل البرازيلي ريشارليسون (90+3).

وبينما اعتقدت جماهير ملعب “أنفيلد” ان المباراة ستنتهي بالتعادل، كان للبديل البرتغالي ديوغو جوتا كلمة الحسم بتسجيله هدف الفوز بعد دقيقة من التعادل اثر تمريرة خاطئة من مهاجم توتنهام البرازيلي لوكاس مورا الذي كان قد دخل قبل 4 دقائق أرض الملعب بدلاً من المدافع الإسباني بيدرو بورو (90+4).

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *