الرئيسية / الرياضة الدولية / مانشستر سيتي × توتنهام في الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي × توتنهام في الدوري الإنجليزي

لندن/ وكالات- 19/2/2022- يريد مانشستر سيتي تعميق جراح توتنهام الساعي الى إيقاف سلسلة من الهزائم أضرّت بآماله في المنافسة على إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيفه اليوم في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إنكلترا لكرة القدم.

وسقط فريق شمال لندن في مباراتين تواليًا على ملعبه في الدوري أمام ساوثمبتون 2-3 وولفرهامبتون صفر-2، ليبقى في المركز الثامن برصيد 36 نقطة مقابل 43 لمانشستر يونايتد الرابع، آخر المراكز المؤهلة الى البطولة القارية الأم، لكن توتنهام يملك ثلاث مباريات مؤجلة بينها واحدة مع جاره أرسنال السادس.

لم يخف مدرب توتنهام الإيطالي سخطه من نتائج فريقه في الآونة الاخيرة ووجه انتقادًا مبطنًا الى مجلس إدارة النادي مشيرًا الى أنه تم “إضعاف” الفريق في ما يتعلق بإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وكان توتنهام تخلى عن خدمات لاعب وسطه الفرنسي تانغي ندومبيلي وزميله الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو على سبيل الاعارة، في حين انضم ديلي آلي رسميًا الى ايفرتون. في المقابل، حصل الفريق على خدمات الأوروغوياني رودريغو بنتانكور والسويدي ديان كولوسيفسكي من يوفنتوس الايطالي.

ويدخل سيتي الذي خسر مباراة الذهاب أمام توتنهام صفر-1 في المرحلة الاولى من الدوري المحلي في آب/أغسطس الماضي عندما كان البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مدربًا له، منتشيًا بعد أن خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري أبطال اوروبا بفوزه الساحق خارج ملعبه على سبورتينغ البرتغالي بخماسية نظيفة.

ويخوض ليفربول الثاني بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجلة مباراة سهلة نسبيًا ضد ضيفه نوريتش، أحد فرق الذيل، لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي.

وتعرض ليفربول لضربة قوية بإصابة جناحه البرتغالي ديوغو جوتا، ثاني أفضل هداف في الدوري، خلال المباراة ضد إنتر الايطالي في دوري الابطال بالتواء في كاحله منعه من المشاركة في الشوط الثاني من المواجهة التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي خارج ملعبه بهدفين نظيفين .

لكن المدرب الألماني يورغن كلوب يملك البديل الجاهز بشخص الكولومبي لويس دياز المنتقل الى الفريق الشهر الماضي قادمًا من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه استرليني.

ويحل تشلسي بطل العالم للأندية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد الاسبوع الماضي في أبوظبي، ضيفًا على جاره كريستال بالاس.

وستكون المباراة التجربة الاخيرة لتشلسي قبل موقعة ليل في فرنسا ضمن دوري الابطال الثلاثاء المقبل، ثم نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة في 27 الحالي ضد ليفربول على ملعب ويمبلي.

ويحل مانشستر يونايتد ضيفًا على جاره اللدود ليدز الساعي الى الثأر لخسارته مباراته الافتتاحية أمامه 5-1، بينها ثلاثية لصانع ألعاب الاخير البرتغالي برونو فرنانديز.

شاهد أيضاً

دوري أبطال أوروبا

نتائج وجدول ترتيب مجموعات دوري أبطال أوروبا

باريس/وكالات- 4/10/2023- في ما يلي نتائج وترتيب الفرق ضمن المجموعة الخامسة في دوري ابطال أوروبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *