الرئيسية / كرة قدم محلية / شتاء دافئ للشجاعية

شتاء دافئ للشجاعية

  • حصاد الجولة الـ11 من دوري “ooredoo” الممتاز
  • رباعي الملاحقة يُبقي على آماله قوية مع ختام مرحلة الذهاب
  • الهلال الوحيد بدون أي فوز ومصير مباراة الصداقة والشاطئ بيد اتحاد كرة القدم

غزة/ وائل الحلبي (صحيفة فلسطين) 17/2/2022- أنهى اتحاد الشجاعية مرحلة الذهاب من دوري “ooredoo” الممتاز، متربعاً على عرش صدارة الترتيب، ليحصد اللقب المعنوي “بطل الشتاء” ويقطع نصف الطريق إلى العودة لمنصة التتويج باللقب الأغلى الذي سبق له أن اعتلاه مرة واحدة في تاريخه.

فرق خدمات وشباب رفح وشباب واتحاد خانيونس احتفظت بحقها في المنافسة بالتساوي وبنفس فارق النقاط عن الشجاعية 5 نقاط، وتوقفت صحوة الأهلي بالتعادل أمام شباب جباليا، فيما تنتظر الجماهير الغزية الإعلان عن مصير مباراة الصداقة والشاطئ التي توقفت بعد مرور 20 دقيقة من عمرها بسبب اصابة الحكم بالألعاب النارية.

  • بطل الشتاء

على الرغم من غياب الانتصارات عن الشجاعية في أخر ثلاثة مباريات، إلا أنه واصل تربعه على عرش صدارة الترتيب، بعد تعادله المثير أمام خدمات رفح بهدفين لكل منهما، في واحدة من أقوى مباريات مرحلة الذهاب إن لم تكن الأقوى والأكثر اثارة.

الشجاعية الذي ضمن البقاء متصدراً منذ الجولة الماضية لم يتمكن من العودة إلى سكة الانتصارات، إلا أنه حافظ على فارق النقاط بينه وبين أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط بوصوله إلى النقطة 23 في سجله.

المنطار قطع نصف الطريق نحو اللقب الثاني في تاريخه، والذي يُمني النفس في أن تبقى الأمور كما هي في مرحلة الإياب من أجل التتويج بالبطولة خاصة وأنه يعد المرشح الأقوى حتى الآن، في ظل حفاظه على سجله خالياً من الخسارة طوال مرحلة الذهاب إلى جانب مرحلة الإياب من الموسم الماضي، ليصل الفريق إلى 22 مباراة بدون أي هزيمة.

خدمات رفح فرط بالفوز الذي كان على مشارف الحصول عليه، إلا أنه خرج راضياً بنتيجة التعادل التي وضعت الفريق في وصافة الترتيب برصيد 18 نقطة وبفارق الأهداف عن شباب خانيونس وشباب  رفح واتحاد خانيونس أصحاب نفس الرصيد.

الأخضر خرج من المباراة بنتيجة جيدة مقارنة بنتائج الشجاعية مع منافسيه المباشرين، حيث تمكن من الفوز على كل منافسيه بإستثناء خدمات رفح.

  • الإفلات من الكمين

أفلت شباب رفح من كمين ضيفه الهلال وفاز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليكسر الفريق العقدة التي عانى منها في أخر أربعة مباريات جمعته بالهلال، وجدد آماله في المنافسة على لقب الدوري مستفيداً من نتائج الفرق القريبة منه في الترتيب.

شباب رفح خرج من المباراة بالمراد وهو النقاط الثلاث التي رفعت رصيده إلى 18 نقطة، ليعود الفريق من جديد إلى مشهد المنافسة بقوة، خاصة وأنه غاب عنها مع غياب الانتصارات عنه في ستة مباريات متتالية، ليعود لسكة الانتصارات في أخر جولتين بالفوز على شباب جباليا والهلال توالياً.

ضيف ملعب رفح لم يعود بما أراده أو كما اعتاد أن يعود به من أمام شباب رفح، وبقي في موقف حرج مع انتهاء مرحلة الذهاب دون أن يحقق الهلال أي فوز، محتلاً المركز الأخير في الترتيب برصيد 5 نقاط حصل عليها من خمسة تعادلات وتلقى الخسارة السادسة من شباب رفح.

شباب خانيونس كان هو الأخر أمام كمين مُحكم أمام غزة الرياضي، إلا أنه أفلت منه بتعادل ثمين جعل الفريق يحافظ على موقعه في المركز الثالث بنفس رصيد خدمات وشباب رفح.

النشامى كان في طريقه للخسارة لولا تدخل المنقذ الدائم للفريق البديل رفيق عاشور الذي ذلل الفارق بعد التأخر بهدفين أمام غزة الرياضي، ويفتح الطريق امام التعديل، لكن الفريق سيكون بحاجة لتعزيز قوته في مرحلة الإياب التي ستكون مبارياتها عبارة عن مباريات كؤوس.

شباب خانيونس لم يتمكن من مصالحة جماهيره بعد الخسارة أمام الأهلي، واكتفى بالخروج من أمام ضيفه العميد بتعادل يبقى أفضل من الخسارة، وتساويه في النقاط مع ثلاثة أخرين خفف من آثارة النتيجة غير المرضية لجماهيره.

العميد عاد بنتيجة جيدة مقارنة بمساعيه للابتعاد عن مراكز الخطر، إلا أنه أضاف لنفسه رونقاً مميزاً منذ تولي مدربه عماد هاشم قيادة الفريق، الذي حافظ على سجل الفريق بدون أي خسارة على مدار 7 مباريات متتالية، ليبقى الفريق في المركز السابع برصيد 15 نقطة ويحتفظ بحقه في المنافسة على أحد مراكز المقدمة في مرحلة الإياب.

  • خيبة التعادلات

اتحاد خانيونس واصل حالة الترنح للجولة الثالثة على التوالي، فبعدما تلقى الخسارة في أخر مباراتين تعثر بالتعادل السلبي أمام ضيفه اتحاد بيت حانون، ليفقد الفريق فرصة ثالثة لتذليل الفارق مع الشجاعية المتصدر.

البرتقالي أصبح مطالباً بتصحيح مساره في مرحلة الإياب من الدوري، اذا ما أراد مواصلة مشواره في المنافسة على اللقب، ولن تكون الأمور تسير كما يريد الفريق دون تعزيز صفوفه بلاعبين جدد من أجل البقاء في دائرة المنافسة وتفادي مزيد من التراجع بعدما أصبح يحتل المركز الخامس متأخراً بفارق الأهداف عن خدمات رفح وشباب خانيونس وشباب رفح.

الحوانين حصلوا على النتيجة المفضلة لهم وخرجوا بالتعادل السابع لهم في 11 مباراة، مقابل خسارة وحيدة وثلاثة انتصارات ليبقى الفريق في موقعه بالمركز السادس برصيد 16 نقطة.

التعادل كان حاضراً في هذه الجولة وفصل بين شباب جباليا وضيفه الأهلي بهدف لكل منهما، لتزداد متاعب الثوار بهذه النتيجة التي كان ضررها أقل على الضيوف.

شباب جباليا تعمقت أزماته بتعادل جديد جعل الفريق يبقى في المركز العاشر برصيد 8 نقاط، وسيكون الفريق مطالب بقلب الموازين في مرحلة الإياب للخروج من دائرة الخطر التي قد تجعله يتراجع في الترتيب حال قرر اتحاد الكرة إعادة مباراة الشاطئ والصداقة وفوز البحرية فيها.

الأهلي لم يتضرر كثيراً بهذه النتيجة خاصة وأنها تأتي بعد تحقيق الفريق لفوزين متتاليين على اتحاد وشباب خانيونس، ليبقى الفريق في المركز التاسع برصيد 12 نقطة، وهذا ما يجعل الفريق بعيد عن الضغوط بنسبة أفضل من بقية الفرق في المراكز المتأخرة.

  • مصير “الديربي” في يد الاتحاد

ديربي المخيم بين الصداقة والشاطئ يبقى مصيره مجمداً لحين البث في قراره النهائي، بعدما توقفت المباراة في الدقيقة 21 من الشوط الأول بسبب اصابة الحكم المساعد خالد بدير بإحدى المفرقعات التي سقطت عليه من المدرجات المخصصة لجماهير البحرية.

التأخر في اصدار قرار المباراة جعل التأويل يزداد حولها، خاصة وأن الشاطئ خسر في مباراة سابقة أمام غزة الرياضي إدارياً لنفس السبب بعدما تسببت إحدى المقذوفات بإصابة الحكم عدنان حنيدق، لتتوقف المباراة في دقائقها الأخيرة.

الصداقة يترقب أن يصب قرار الاتحاد في صالحه ومنحه الفوز إدارياً بناء على اللوائح التي يتم الاعتماد عليها في مثل هذه الحالات، لكن القرار سيحتاج لوقت أكثر من المتوقع لكي يظهر للنور.

  • أرقام الجولة الـ11
  • شهدت هذه الجولة تسجيل 14 هدف في 4 مباريات وانتهت مباراة بتعادل سلبي، فيما لم تشهد مباراة الصداقة والشاطئ تسجيل أي هدف قبل توقفها.
  • تقاسم محمود سلمي وطارق أبو غنيمة صدارة الهدافين برصيد 7 أهداف لكل منهما.
  • يحتفظ الشجاعية بأقوى خط هجوم في مرحلة الذهاب بتسجيله 20 هدف، ومن بعده شباب وخدمات رفح برصيد 15 هدف لكل منهما.
  • شباك الشاطئ استقبلت حتى الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب 19 هدف كأضعف خط دفاع ومن بعده الهلال والذي سكنت شباكه 18 هدف.
  • الجولة الـ11 شهدت عودة استخدام البطاقات الحمراء والتي ظهرت في وجه لاعب اتحاد خانيونس أحمد كُلاب.
  • قُضاة الملاعب استخدموا في هذه الجولة البطاقة الصفراء في 19 مناسبة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *