الرئيسية / كرة قدم محلية / مباراتا حظوظ المنافسة والبقاء في دوري الدرجة الأولى اليوم

مباراتا حظوظ المنافسة والبقاء في دوري الدرجة الأولى اليوم

  • في الجولة الـ18 لدوري الدرجة الأولى موسم 2021-2022
  • التفاح وخدمات جباليا يستقبلان الأقصى وأهلي النصيرات للتمسك بأمل البقاء

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 23/5/2022- تزداد الاثارة في منافسات الجولة الثامنة عشر من دوري الدرجة الأولى عندما يلتقي المجمع الإسلامي بضيفه بيت حانون الأهلي، وعينه على استثمار نتيجة التعادل التي حسمت مباراة الزوايدة المتصدر وجاره خدمات النصيرات، فيما يحتاج التفاح للفوز على ضيفه الأقصى للإبقاء على أمله في البقاء، ويتطلع خدمات جباليا لتحقيق صحوة قوية عندما يستقبل ضيفه أهلي النصيرات.

على ملعب فلسطين يسعى المجمع الإسلامي لاستغلال فرصة تذليل الفارق مع خدمات النصيرات، عندما يستقبل ضيفه بيت حانون الأهلي في مباراة تمثل الكثير من الأهمية لأصحاب الأرض بنسبة أكبر.

المجمع الإسلامي يعلم أن فوزه في مباراة اليوم سيجعله على مسافة قريبة من خدمات النصيرات صاحب المركز الثاني، في ظل تواجد المجمع في المركز الثالث برصيد (29) نقطة وهذا سيجعله يبذل قصارى جهده للخروج بالنقاط الثلاث، وتعزيز حظوظه في المنافسة خاصة مع تبقي أربعة جولات ستكون أكثر اثارة.

بدوره فإن بيت حانون الأهلي هو الآخر يطمع في القفز بالترتيب وتجديد آماله في المنافسة، وعلى الرغم من صعوبة حظوظه في المنافسة إلا أنها تبقى قائمة، خاصة وأنه يملك في رصيده (25) نقطة محتلاً المركز السادس، ويمني النفس تحقيق فوز سيقلب الموازين في الجولات القادمة.

وسيكون التفاح أمام فرصة أخيرة للتمسك بأمل البقاء أو الهبوط للدرجة الثانية، في مباراته المصيرية أمام الأقصى والتي تجمع الفريقين على ملعب اليرموك.

يدرك أصحاب الأرض أن الفوز على الأقصى يمثل هي الفرصة الأهم من أجل التمسك بأمل البقاء في الدرجة الأولى، لكن أي نتيجة أخرى ستكون بمثابة القاضية بالنسبة للتفاح الذي يملك في رصيده (9) نقاط محتلاً المركز الثاني عشر والأخير، وفي حال حقق الفريق الفوز فإنه سيكون بحاجة للاستفادة من نتائج بقية الفرق المنافسة لتفادي الهبوط رسمياً حال فقدانه مزيد من النقاط.

الأقصى هو الآخر يدخل المباراة من أجل النقاط الثلاث وانتزاع الفوز في ظل تعثر الفريق في آخر جولتين، ليصبح في موقف صعب للغاية وبحاجة لتحقيق الفوز والابتعاد عن مواقع الخطر حتى لو بشكل بسيط، حيث يدخل المباراة وفي جعبته (16) نقطة في المركز العاشر.

بدوره يتطلع خدمات جباليا إلى الهرب من مقصلة الهبوط، عندما يلتقي بضيفه أهلي النصيرات في المباراة التي تجمع الفريقين على ملعب بيت حانون.

لا يختلف حال خدمات جباليا في هذه المباراة بنسبة كبيرة عن التفاح لكنه يبقى أكثر قوة في حظوظ البقاء خاصة في حال تمكن من الفوز على أهلي النصيرات، في ظل امتلاكه لـ(14) نقطة محتلاً المركز الحادي عشر وقبل الأخير ولا زالت لديه الفرصة لمغادرة مركز الهبوط بشرط تصحيح مساره في الجولات المتبقية.

لكن أهلي النصيرات لا يريد التفريط بفرصة الاقتراب من فرق المنافسة على بطاقتي الصعود، حيث يدخل الفريق المباراة وفي رصيده (26) نقطة في المركز الخامس.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *