الرئيسية / كرة قدم محلية / مباريات اليوم الأحد في كأس غزة

مباريات اليوم الأحد في كأس غزة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 23/7/2023- تتواصل اليوم، منافسات دور الـ32 في كأس غزة “بطولة المرحوم إبراهيم أبو سليم”، لكرة القدم، بلقاء يجمع شباب خانيونس وبيت حانون الأهلي، وآخر بين خدمات الشاطئ العائد للدرجة الممتازة وجماعي رفح.

شباب خانيونس x بيت حانون الأهلي

يتطلع شباب خانيونس إلى استعادة بريقه من خلال بطولة كأس غزة، عندما يلاقي بيت حانون الأهلي في اللقاء الذي يجري بينهما على ملعب اليرموك.

شباب خانيونس يعد من الفرق المرشحة للمنافسة على اللقب رغم الظروف الصعبة التي مر بها في آخر موسمين بالدوري الممتاز، لكن يبقى الفريق أحد المرشحين الدائمين في بطولة الكأس التي توج بلقبها 3 مرات، متساويا مع خدمات رفح في عدد مرات التتويج بعد شباب رفح.

النشامى ينظرون لبطولة الكأس كبداية هامة نحو العودة إلى مربع المنافسة الذي غاب عنه الفريق منذ تتويجه بثنائية الدوري والكأس في موسم 2018/2017، الأمر الذي يجعلهم مطالبين بضرورة تفادي المفاجآت واجتياز عقبة الحوانين.

ورحل عن صفوف شباب خانيونس عدد من أبرز لاعبيه مع نهاية الموسم الماضي، إلا أن الفريق اعتاد على تصعيد اللاعبين الشباب الذين يظهرون قدرات عالية تساهم في تحقيقه لنتائج قوية، وهذا ما تتمناه جماهير الفريق بأن يشهد الموسم القادم ظهور مميز وقوي للفريق يعيده للمكانة الطبيعية التي اعتاد على التواجد بها.

مباراة اليوم لن تكون الأولى التي تجمع الفريقين، إذ سبق لهما أن التقيا في الدوري الممتاز موسم 2018/2019 وتمكن بيت حانون من الفوز في الذهاب، بينما فاز شباب خانيونس في المباراة التي جمعتهما في الإياب.

على الجانب الآخر سيكون بيت حانون أمام اختبار حقيقي لتأكيد جاهزية الفريق للمنافسة على الصعود للدوري الممتاز، خاصة بعد النتائج القوية التي حققها في الموسم الماضي رغم عدم صعوده، إلا أنه ظهر بشكل لافت في ظل المنافسة القوية على بطاقتي الصعود.

وتعاقد بيت حانون مع العديد من اللاعبين الجدد تحضيراً للموسم الجديد وأجرى عدة تغييرات لتحقيق الهدف المنشود بالعودة إلى الدرجة الممتازة مرة أخرى، مما سيجعل للقاء أهمية كبيرة بالنسبة له وتحقيق الفوز من أجل التأهل إلى دور الـ16 سيكون دافعا للمنافسة في دوري الدرجة الأولى.

خدمات الشاطئ x جماعي رفح

على ملعب الشهيد محمد الدرة سيكون خدمات الشاطئ وجماعي رفح في لقاء جديد يجمعهما للمرة الأولى منذ هبوط الأخير لدوري الدرجة الثانية.

الشاطئ المنتشي بعودته إلى الدوري الممتاز بعد موسم واحد قضاه في الدرجة الأولى، يريد التأكيد على أن السيناريو المظلم لن يتكرر في الموسم القادم وتحقيق بداية قوية من خلال بطولة الكأس.

رغم أن البحرية يعتبر أول بطل لكأس غزة عام 1985، إلا أن الفريق لم ينجح في التتويج باللقب مرة ثانية حيث وصل للمباراة النهائية في عام 2013 الذي خسره أمام جاره الصداقة في ذلك الوقت.

هذه النسخة للكأس تأتي في توقيت هام بالنسبة للشاطئ الطامح إلى تحقيق حلم جماهيره بالمنافسة على اللقب، وهذا ما يراه الكثير من المتابعين ممكناً في ظل احتفاظ الفريق بالعديد من عناصره المميزة وتعزيز صفوفه بلاعبين آخرين.

الشاطئ سيعمل على استغلال الفوارق التي يتفوق بها لاعبيه من أجل تحقيق الفوز أمام جماعي رفح والعبور لدور الـ16.

في المقابل، يدخل جماعي رفح البطولة وعينه على تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل التي سيكون لها صداها الكبير وستكون دفعة قوية للفريق الذي يسعى للعودة إلى الدرجة الأولى بعد هبوطه في موسم 2012/2013 من الدرجة الممتازة ومنها للأولى ثم للدرجة الثانية نظراً لانسحابه في ذلك الوقت من الدرجة الأولى.

وحرص الفريق الرفحي على الاستعداد مبكراً للموسم الجديد، إلى جانب مبارياته التجريبية التي لعبها أمام شباب وخدمات رفح أعطت اللاعبين خبرة في التعامل مع المباريات الكبرى.

سيحاول الجماعي الظهور بشكل قوي وتحقيق الفوز على البحرية رغم أن كفة الأخير ترجح من حيث الخبرة والعناصر، لكن الاحتمالات تبقى قائمة خاصة وأن العديد من المتابعين يجهلون متابعة فرق الدرجة الثانية مما يجعل المفاجأة محتملة وبقوة في مثل هذه المباريات.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *