الرئيسية / كرة قدم محلية / مباريات اليوم ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس غزة

مباريات اليوم ضمن منافسات دور الـ32 لبطولة كأس غزة

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 13/1/2020- تتواصل اليوم منافسات دور الـ32 في بطولة كأس غزة، التي تحمل اسم الراحل أحمد القدوة، حيث تقام أربع مباريات، على أن يُسدل الستار غداً على منافسات هذا الدور بإقامة أربع مواجهات أخرى.

ويلتقي اليوم اتحاد الشجاعية مع شباب معن على ملعب الشهيد محمد الدرة، وشباب رفح مع اليرموك على ملعب خانيونس، والجلاء مع فلسطين على ملعب فلسطين، وخدمات المغازي مع المجمع الإسلامي على ملعب اليرموك.

الشجاعية × شباب معن

يتطلع اتحاد الشجاعية لتجنب أي مفاجآت والمرور إلى الدور المقبل، في محاولته لنيل اللقب، بعد أن وصل في النسخة الماضية إلى المباراة النهائية، قبل أن يخسر أمام خدمات رفح بركلات الترجيح.

ويدرك لاعبو “المنطار” مدى أهمية الفوز في مباراة اليوم من أجل المضي قدماً في البطولة التي بات فرصتهم للتتويج ببطولة هذا الموسم، في ظل تضاؤل فرص الفرق في الفوز بلقب الدوري الممتاز.

وواجه الشجاعية موقفاً عصيباً في الجولة الماضية من بطولة الدوري بسبب الأحداث التي واكبت مباراته أمام اتحاد خانيونس، وتعرض الحكم المساعد لمقذوف من أحد المشجعين، الأمر الذي دفع اتحاد الكرة لاتخاذ قرار باعتبار الشجاعية خاسراً إدارياً

هذه النتيجة جمدت رصيد الفريق في الدوري عند 24 نقطة في المركز الثاني بفارق 7 نقاط عن خدمات رفح المتصدر، وهو فارق يصعب تداركه، لكن بالتأكيد ليس مستحيلاً على الإطلاق.

على الطرف الآخر، يحتل شباب معن المركز الثالث في مجموعة الوسطى والجنوب في دوري الدرجة الثالثة، وستكون مهمته صعبة في تخطي عقبة الشجاعية، لكنه سيسعى جاهداً لتحقيق مفاجأة من العيار الثقيل على حساب الوصيف.

شباب رفح × اليرموك

سيحاول شباب رفح نسياه أوجاعه في بطولة الدوري بشكل مؤقت، حين يواجه اليرموك، واضعاً نصب عينيه تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل في بطولته المفضلة التي لطالما توّج بها في السنوات الماضية.

ويعيش شباب رفح موسماً كارثياً في الدوري الممتاز، حيث يحتل المركز العاشر، أي أنه مهدد بالهبوط لأول مرة في تاريخه، ويريد اليوم ضرب عصفورين بحجر واحد، من ناحية التأهل إلى الدور المقبـل، ومن ناحية أخرى اكتساب دفعة معنوية كبيرة للمرحلة القادمة.

وستكون مباراة اليوم الثانية للجهاز الفني الجديد لشباب رفح بقيادة المدرب رأفت خليفة، بعد أن تعادل في الأولى مع جاره خدمات رفح متصدر ترتيب الدوري الممتاز في مباراة الديربي الرفحي.

بدوره، سيحاول اليرموك تحقيق مفاجأة على حساب شباب رفح، رغم أن مهمته لن تكون سهلة، علماً أن الفريق يحتل المركز الثالث في مجموعة غزة والشمال في دوري الدرجة الثالثة.

المغازي × المجمع الإسلامي

على ملعب اليرموك، يلتقي خدمات المغازي مع المجمع الإسلامي، وسط رغبة كبيرة من كلا الفريقين في تحقيق الفوز والتأهل إلى الدور المقبل.

المغازي يحتل المركز السابع في دوري الدرجة الأولى، وباتت مهمته عسيرة في الصعود للدوري الممتاز، لذلك سيحاول المضي قدماً في بطولة الكأس.

في المقابل، يحتل المجمع الإسلامي صدارة ترتيب مجموعة غزة والشمال في دوري الدرجة الثانية، وهو أمر يؤكد قوة الفريق وقدرته اليوم على تحقيق الفوز والعبور إلى الدور المقبل.

الجلاء × فلسطين

المواجهة الأخيرة لليوم يلتقي فيها الجلاء مع فلسطين، ويرغب كل منهما في تحقيق الفوز وسط أفضلية على الورق لصالح الجلاء، الذي يحتل المركز الثالث في دوري الدرجة الأولى، وينافس بكل قوة على خطف احدى بطاقتي التأهل للدوري الممتاز لأول مرة في تاريخه.

أما فلسطين، فيحتل المركز الثالث في مجموعة غزة والشمال في دوري الدرجة الثانية، وينصب تركيزه حالياً على الصعود لدوري الدرجة الأولى، مع الرغبة في الاستمرار ببطولة الكأس حتى الأدوار المتقدمة.

شاهد أيضاً

الأهلي x شباب رفح.. التعويض ومواصلة الانتصارات

غزة/ إبراهيم أبو شعر (صحيفة فلسطين) 7/10/2023- سيكون الأهلي وشباب رفح أمام مهمة صعبة في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *